صحيفة الاتحاد:
2024-04-14@04:53:15 GMT

«الإمبراطور» يكرر اصطياد «الصقور» بـ«ثنائية»

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة خورفكان يتذوق طعم الفوز الأول خارج ملعبه اللجنة المنظمة العليا تحتفي بوفود «مونديال الشاطئية»


احتفل الوصل بإكمال «بدر» انتصاراته، في المواجهات أمام الإمارات، في «دوري المحترفين»، بالفوز رقم 14 في تاريخ لقاءات الفريقين، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الصقور»، في انطلاق «الجولة الـ14» من «دوري أدنوك للمحترفين».


وسجل لـ«الإمبراطور» فابيو ليما في الدقيقة 38، والمدافع الكوري الجنوبي سيونج هيون في الدقيقة 55، ليرفع «الأصفر» رصيده إلى 36 نقطة، معززاً موقعه في صدارة الترتيب من دون خسارة، فيما تأزم موقف «الصقور»، بعدما بقي في مركزه الأخير برصيد 5 نقاط.
وكان الوصل تفوق السبت الماضي على ضيفه «الصقور» 7-1 في ثمن نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل أن يعود ويؤكد تفوقه في المواجهات المباشرة أمام نفس المنافس، بالفوز الثامن على التوالي، والـ14 في تاريخ لقاءات الفريقين في «دوري المحترفين».
وشهدت التشكيلة الأساسية لـ«الصقور» غياب النجم الإسباني إنييستا، مقابل الظهور الأول لثنائي «الميركاتو الشتوي» طارق أحمد المنتقل من شباب الأهلي على سبيل الإعارة، والدولي الأردني نزار الرشدان، والذي جرى قيده بديلاً للمدافع الياباني ليو أوساكي المنضم أيضاً في الشتوية، قبل الاستغناء عن خدماته، بعدما اكتفى بخوض 90 دقيقة فقط مع فريقه في المواجهة أمام الوصل 1-7 في ثمن نهائي الكأس.
ولاحت الفرصة الأولى للوصل من تسديدة من سياكا سيديبي من خارج المنطقة اعتلت مرمى «الصقور» في الدقيقة 12، وجاءت المحاولة الثانية من عرضية من علي صالح من الجهة اليسرى، حاول المهاجم هاريس سيفيروفيتش معالجتها بتسديدة مباشرة مرت قريبة من مرمى الحارس سعود حسن، والذي شارك في مباراته الأولى في الدوري مع «الصقور»، في ظل غياب الحارس الأساسي سهيل المطوع المنتقل من الوصل بداعي «شرط الإعارة».
ونجح فابيو ليما في كسر صمود دفاعات «الصقور» بالهدف الأول في الدقيقة 38، مستفيداً من التمريرة الدقيقة للسويسري هاريس داخل المنطقة، وهو الهدف الافتتاحي الـ12 للوصل في الموسم الحالي، ليكون أكثر الفرق نجاحاً في «المبادرة التهديفية»، في الوقت الذي احتفل فيه ليما بهدفه الـ11 في مرمى «الصقور»، معززاً موقعه في صدارة هدافي مواجهات الفريقين.
وأضاف سيونج هيون الهدف الثاني للوصل في الشوط الثاني، بعدما تابع كرة رأسية من زميله المدافع سفيان بوفتيني، بعد ركلة ركنية نفذها خيمنيز في الدقيقة 55، وهي المباراة الثانية على التوالي في الدوري التي يسجل فيها المدافع الكوري الجنوبي، بعدما حسم مباراة «الديربي» أمام النصر 1-0 في الجولة الماضية، وهو الهدف الخامس لمدافعي «الأصفر» في الدوري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل الإمارات فابيو ليما إنييستا

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يتقدم على اتحاد جدة في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم فريق الهلال على نظيره اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف، خلال الشوط الأول من المباراة، التي تقام بينهما حاليًا على ملعب استاد محمد بن زايد بالإمارات، في نهائي بطولة كأس السوبر السعودي.

يشارك النجم المصري أحمد حجازي أساسيًا في تشكيل اتحاد جدة، وكاد أن يرتكب ركلة جزاء على مهاجم الهلال صالح الشهري، ولكن حكم اللقاء أنقذه بعدم احتساب الخطأ.

افتتح البرازيلي مالكوم دي أوليفييرا، التهديف لصالح الزعيم بهدف أول في الدقيقة الخامسة من صناعة صالح الشهري.

وفي الدقيقة 21، أهدر المغربي عبدالرزاق حمدالله ركلة جزاء بعدما تصدى لها مواطنه ياسين بونو حارس الأزرق، ولكن ارتدت الكرة لمهاجم العميد ليدرك التعادل للنمور في نفس الدقيقة.

وأعاد سالم الدوسري، الهلال للمقدمة من جديد بهدف ثان في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وتأهل الاتحاد إلى نهائي كأس السوبر السعودي بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 في نصف النهائي، بينما بلغ الهلال، المباراة النهائية بعدما فاز على النصر بنفس النتيجة المذكورة أعلاه.

مقالات مشابهة

  • ثنائية برونو فيرنانديز تمنح مانشستر يونايتد نقطة ثمينة من ميدان بورنموث
  • ريال مدريد يهزم مايوركا ويعزز صدارته للدوري الإسباني
  • يوفنتوس يتعادل سلبيًا مع تورينو في الديربي بالدوري الإيطالي
  • مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا
  • تفوق أهلاوي في آخر 10 مواجهات أمام الزمالك.. لمن تبتسم القمة 127
  • محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً جديداً مع ليفربول
  • أتالاتتا يضرب ليفربول بالثلاثة في عقر داره بالدوري الأوروبي
  • أمام أنظار محمد صلاح.. ليفربول يتأخر لحساب أتالانتا بالشوط الأول
  • نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يتقدم على اتحاد جدة في الشوط الأول
  • ملخص وأهداف مباراة الأهلي أمام زد ببطولة الدوري