نشرت كتائب المجاهدين عبر حسابها، مشاهد من استهدافنا لتجمع للاحتلال بصواريخ قصيرة المدى، وتصاعد الدخان من مكان الاستهداف جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 92 شهيدا و123 مصابا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت الوزارة - في بيان صحفي اليوم السبت إلى أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ممن يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

وأضافت الوزارة، أنه بموجب هذا التحديث ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و606 شهداء، و69 ألفا و737 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو تاريخ طوفان الأقصى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية حي الزيتون تجمع لجنود الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي وزارة الصحة في قطاع

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تدعو للانتفاض بوجه المستوطنين وتوجه رسالة للسلطة

نددت فصائل المقاومة الفلسطينية بهجمات المستوطنين الواسعة على البلدات والقرى في الضفة الغربية، عقب العثور على جثة مستوطن شرق رام الله اليوم السبت، داعية جماهير الشعب للانتفاض بوجه هذه الاعتداءات، والسلطة الفلسطينية للقيام بواجبها في حماية المواطنين.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) -في بيان- إن هجمات المستوطنين تتم بإشراف مباشر من حكومة الاحتلال وبحماية كاملة من جيشه، واصفة تلك الاعتداءات بأنها جرائم حرب موصوفة تهدف إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وتهجير أهلها.

ودعا البيان أهالي الضفة للانتفاض في وجه هذه المخططات وتصعيد الحراك الثوري والمقاوم والاشتباك مع الاحتلال والمستوطنين والتصدي لهذه الهجمات واستكمال التلاحم في معركة طوفان الأقصى مع شعب غزة.

وأضافت حماس أن هذه الهجمات الخطيرة "تتطلب من قيادة السلطة والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية الاستنفار وممارسة دورها المنوط بها لحماية أبناء شعبنا الرازحين تحت وطأة الاقتحامات والمداهمات اليومية وعمليات القتل والاعتقالات".

منزل أحرقه المستوطنون في قرية المغيّر شرق رام الله (رويترز) عقلية العصابات

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن مشاهد المستوطنين المدججين بالسلاح وهم يعتدون على أبناء الشعب الفلسطيني ويرتكبون الجرائم "تعكس عقلية العصابات التي نشأ عليها الكيان ومساعيه للزج بالضفة في أتون حرب شوارع".

وأضافت الحركة -في بيان- أن "قوى المقاومة ستؤدي واجبها في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني بكل السبل والأدوات التي تمتلكها".

كما حمّلت حركة الجهاد الإسلامي السلطة الفلسطينية مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع، بعد ما يزيد على 30 سنة من سياسة التنسيق الأمني، حسب البيان.

استنفار ويقظة

بدورها، دعت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة إلى "إفشال محاولات المستوطنين الهادفة لترويع القرى والبلدات الفلسطينية"، مشددة على ضرورة الحفاظ على حالة استنفار ويقظة دائمة ومتواصلة.

وأشارت هذه القوى -في بيان- إلى أن "الضرورة ملحة أمام المشاهد المروعة في المغير، وترمسعيا، وأبو فلاح، وسلواد وقرى شرق رام الله، إضافة إلى قرى شمال نابلس، وبيتلو، وكفر نعمة والقرى الغربية، التي تتعرض لاعتداءات متكررة من عصابات المستوطنين، لوضع كل الإمكانات المتاحة لشعبنا في سبيل إفشال هذه المخططات".

وأكد البيان ضرورة "تفعيل لجان الحراسة والحماية الشعبية، وإشعال الإطارات على مداخل القرى، والبلدات المتاخمة للمستوطنات، والشوارع الالتفافية على مدار الساعة، واستخدام مكبرات المساجد".

في المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش يخشى تصاعد المواجهات بين المستوطنين والفلسطينيين في الضفة الغربية في ضوء الأحداث الجارية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قرر استدعاء مزيد من قواته ووحدات حرس الحدود إلى الضفة الغربية بعد مشاورات أمنية.

وشنت مجموعات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال -اليوم السبت- هجمات واسعة على عديد من البلدات والقرى في الضفة الغربية، حيث اعتدوا على مواطنين فلسطينيين وأحرقوا ممتلكاتهم، كما قطعوا عددا من الطرق، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال العثور على جثة مستوطن شاب كان مفقودا منذ أمس الجمعة، وذكر الجيش أن التحقيقات الأولية أظهرت أنه قتل في ما وصفها بعملية إرهابية، على حد قوله.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن على المستوطنين "إفساح المجال أمام أجهزة الأمن للبحث عمن قتل المستوطن".

وأضاف أن أعمال الانتقام ستصعّب مهمة قوات الأمن في العثور على المخربين، وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بالرد الإيراني
  • إسرائيل تنشر مشاهد جوية لكيفية تصديها للمسيرات والصواريخ الإيرانية خلال هجوم الليلة الماضية (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر جديدة
  • فصائل المقاومة تدعو للانتفاض بوجه المستوطنين وتوجه رسالة للسلطة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر وتجمعاً آخر لهم في محيط ثكنة برانيت وتحقق فيهما إصابة مباشرة
  • سرايا القدس تنشر مشاهد لحظة قنص جندي إسرائيلي في خانيونس
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا وتصيبه إصابة ‏مباشرة
  • شاهد.. لحظة استهداف الاحتلال 3 صحفيين بمخيم النصيرات
  • سرايا القدس تنشر مشاهد لحمم هاون دكت بها جنود الاحتلال في خانيونس
  • حركة حماس تنعي نجل أحد قادتها بعد غارة الاحتلال على مدينة طوباس