إسطنبول ـ "العُمانية" شاركت سلطنة عُمان اليوم في الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية؛ لبحث اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارساتها لتضليل الرأي العام العالمي. وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

ويناقش الاجتماع هجمات الاحتلال الإسرائيلي التي تسببت باستشهاد المدنيين، و130 صحفيًا في قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، والأخبار الكاذبة والمضللة للرأي العام العالمي. يهدف الاجتماع إلى تبادل الأفكار وتنسيق الجهود لصنع السياسات داخل المنظمة الإسلامية للتصدي والوقوف في وجه الحملات الإعلامية المضللة للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة

استقبل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ووفد من قيادة الحركة، أخاه المجاهد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونائبه محمد الهندي، خلال زيارتهم الحالية إلى الدوحة، حيث بحث الوفدان مجمل التطورات السياسية والميدانية وخاصة المتعلقة بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

 

بلينكن لقادة المنطقة: إذا أردتم وقف إطلاق النار اضغطوا على حماس حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي إلى إنهاء الحرب في غزة

 

وفي تصريحات صحفية نشرتها حماس، أكد الوفدان على وحدة المقاومة الفلسطينية في الميدان والسياسة لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني على المستوى المرحلي والاستراتيجي، وأشادا بوحدة جبهة المقاومة وبساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق.

 

وتوقف الحضور أمام صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وعطائه رغم المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات قبل يومين، وأشادا بأداء المقاومة وثباتها وقدرتها في الدفاع عن شعبنا ومواجهة عدوان الاحتلال وتوجيه الضربات المتتالية له وإجهاض أهدافه السياسية والعسكرية من حربه على القطاع.

 

وبحث الوفدان تطورات المفاوضات غير المباشرة والجهود المبذولة لوقف الحرب، مؤكدين أن أي اتفاق يجب أن يتضمن وقفا دائما للعدوان وانسحابا شاملا من القطاع وإعادة الإعمار وإنهاء الحصار وصفقة تبادل جادة.

 

كما استعرض الحضور أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وجرائم الاحتلال في الضفة والقدس وضرورة وضع حد لهذه الجرائم والعنصرية الصهيونية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة
  • المعولي يرأس وفد عُمان في اجتماع لجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • منظمة التعاون الإسلامي: يجب العمل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • باقري كني: دعم الاحتلال الصهيوني جزء من طبيعة النظام العالمي القائم على الأحادية
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • هنية يستقبل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في الدوحة
  • «التعاون الإسلامي»: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة