صحيفة اليوم:
2024-07-27@05:04:54 GMT

مبادرة "حسن" تمنح الأمل لـ 850 مريضًا في الشرقية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مبادرة 'حسن' تمنح الأمل لـ 850 مريضًا في الشرقية

كشف مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، محمد الأطرش، عن استفادة 850 شخصًا من مبادرة ”حسن“ التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا.
وتشمل المبادرة أبناء الوزارة من الأيتام وكبار السن ومن مراكز التأهيل الشامل، وتقدم لهم مختلف العلاجات الطبية، أبرزها علاجات الأسنان والعلاجات التجميلية مثل الحروق والبهاق حسب ما تقتضيه الحالة.


أخبار متعلقة في يومها العالمي.. قرارات وبرامج عززت "العدالة الاجتماعية" بالمملكةأمانة الشرقية لـ”اليوم“: تطوير سوق الحب بما يتناسب مع الهوية العمرانية"حسن".. مبادرة إنسانية تُعيد الأمل لمرضى السرطان بالشرقيةوأشار إلى أن المبادرة تُقدم علاجات ما بعد السرطان، مثل العلاجات الجلدية وتركيب ثدي صناعي، وتحسين الحالات النفسية للمعالجين من السرطان، إضافة إلى صرف العلاجات المقررة.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز#نائب_أمير_الشرقية
في ديوان الإمارة اليوم الأربعاء، تدشين مبادرة "حُسن" الصحية، التي اطلقها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بحضور وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتجربة المستفيد... pic.twitter.com/Iy2tftJc78— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) February 14, 2024دعم ورعاية صحيةوقال: "تهدف مبادرة حسن، إلى تقديم الدعم والرعاية الصحية والاجتماعية للأشخاص المستحقين من أبناء الوزارة، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمجتمع وتقديم الدعم النفسي لهم، ومساندتهم اجتماعيًا، وتمكينهم من فهم وإدراك حالتهم الصحية، وخيارات العلاج المتاحة لهم، فضلًا عن تحسين استخدام الموارد الصحية لتعزيز الاستدامة المالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "حسن" تمنح الأمل لـ 850 مريضًا في الشرقية- مشاع إبداعي
وأضاف أن المبادرة تأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن الفكرة بدأت من خلال مراجعة طلبات تقديم الخدمات غير المشمولة بالتأمين الصحي، ما أدى إلى تدشين مبادرة «حُسن»، لافتًا إلى أنها تأتي في إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة، وتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع.
وحظيت المبادرة بتقدير وإشادة واسعة من قبل المجتمع، واعتبرها الكثيرون خطوة إيجابية تُسهم في تخفيف العبء على المرضى وعائلاتهم، وتُعد مثالًا رائدًا على التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع، وتُقدم نموذجًا يُحتذى به في مجال تقديم الخدمات الإنسانية للمرضى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مبادرة حسن الشرقية الموارد البشرية وزارة الموارد البشرية وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

ملتقى يستعرض استراتيجيات تطوير الموارد البشرية

ناقش أعمال ملتقى الموارد البشرية والاستدامة بصلالة التطورات والممارسات الناجحة التي تعنى بتطوير الموارد البشرية وتحقيق التنمية المستدامة.

نظم الملتقى وزارة العمل وبرعاية المكرم اللواء سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة وذلك بمنتجع ملينيوم صلالة.

وقال أحمد بن عوفيت المعشني مدير مركز المراجع للاستشارات والتدريب: الملتقى يعد منصة تجمع تحت مظلتها نخبة من الخبراء والباحثين وذوي العلاقة من أجل مناقشة أحدث التطورات العلمية والعملية في مجال الموارد البشرية والاستدامة مشيرا إلى أن الملتقى يهدف إلى توحيد الجهود وإثراء الحوار بما يسهم في رسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصادٍ عماني مزدهر بتعزيز من جاهزية القدرات البشرية لمواكبة التغيرات المتسارعة في العالم.

وأضاف المعشني: إن الملتقى يؤكد على أهمية الموارد البشرية والاستدامة في سلطنة عمان وتحديد متطلبات الموارد البشرية المستقبلية مع الأدوار والمسؤوليات الجديدة لها وعلاقة ذلك بتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الموارد البشرية والاستدامة.

تضمنت أعمال الملتقى في اليوم الأول تقديم ورقتي عمل بعنوان "مستقبل المؤسسات والقيادات في ظل التحول الرقمي" قدمها الدكتور وائل بن سيف الحراصي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سابقا و"استراتيجية تعزيز الابتكار والريادة في الموارد البشرية لاستدامة المؤسسات" قدمتها الدكتورة منى بنت حسين مقيبل رئيسة مركز الدراسات التحضيرية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وتتضمن أوراق العمل إعادة هندسة عمليات إدارة الموارد البشرية وفقا للمعايير والاستدامة والصحة النفسية في مكان العمل وتطوير مهارات الموارد البشرية لمواجهة متطلبات المستقبل بالإضافة إلى حلقة عمل بعنوان سمات وتحديات عصر العولمة وأثرها في استدامة المؤسسات.

يستهدف الملتقى مديري العموم والمديرين التنفيذيين والمرشحين لتولي هذه المناصب بالقطاع الحكومي والخاص إلى جانب مديري المشاريع والشركات الكبرى في القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة المعنية بالموارد البشرية والتعامل المستقبلي معها وعمداء ورؤساء الجامعات والكليات ومسؤولي إدارات المسؤولية الاجتماعية في الأجهزة الحكومية وفي الغرف التجارية والمديرين ورؤساء أقسام الموارد البشرية وغيرهم من الفئات التي لديها اهتمام بتنمية الموارد البشرية.

مقالات مشابهة

  • مخاوف من غياب دواء السل بصيدليات المغرب
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين في البرازيل
  • سلطان يُعين عبد الله الزعابي رئيساً لدائرة الموارد البشرية بالشارقة
  • «الموارد البشرية» تطلق خدمة تقسيط الرسوم والمخالفات
  • «الاتحادية للموارد البشرية» تستقبل 22 ألف طلب دعم
  • تقنية خطيرة وراء تعافي مريض من الإيدز بعد ١٠ سنوات.. أطباء يوضحون
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن توثيق أكثر من 9 ملايين عقد عبر منصة «قوى»
  • ملتقى يستعرض استراتيجيات تطوير الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن توثيق أكثر من 9 ملايين عقد عبر منصة “قوى”
  • «الاتحادية للموارد البشرية» تستقبل 22 ألف طلب دعم خلال 6 أشهر