نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، حملة تفتيشية على عدد من المطاعم والكافيهات في حي جنوب في إطار جهود الرقابة والتفتيش لضمان جودة الخدمات وسلامة المواطنين.

تمت هذه الحملة بهدف الرصد والتأكد من تطبيق الأسعار المناسبة وصلاحية السلع المعروضة للبيع، إضافةً إلى ضمان التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة الزبائن.

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 7 محاضر لعدم الامتثال للاشتراطات الصحية، و7 محاضر لعدم حيازة شهادات صحية صالحة، بالإضافة إلى إصدار عدد من التنبيهات بسبب عدم توافر اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية.

تم خلال الحملة أيضًا إتلاف حوالي 40 كيلوغرامًا من مختلف أنواع الأطعمة بسبب تدهور خصائصها الطبيعية.

تم تنفيذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بمجالات الصحة والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية والطب البيطري وتراخيص المحلات، تحت إشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة.

تأتي هذه الجهود في إطار التزام السلطات المحلية بضمان الامتثال للقوانين واللوائح الخاصة بالصحة العامة وسلامة المواطنين، وتعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية في جميع المنشآت التجارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة محافظة البحر الاحمر مدينة الغردقة

إقرأ أيضاً:

فرص الاستثمار فى قطاعى التعليم والصحة

بينما تشرع مصر فى تنفيذ خطتها الاقتصادية للفترة 2024-2030، تظهر أهمية محورية لقطاعى التعليم والرعاية الصحية. هذه القطاعات ليست مجرد مكونات للبنية التحتية، بل ركائز أساسية للارتقاء بنوعية وجودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادى المستدام.

تشير البيانات إلى تزايد الطلب على التعليم الخاص فى مصر، مدفوعاً بازدهار الطبقة المتوسطة والاعتراف المتزايد بقيمة التعليم الجيد. ويشكل هذا الطلب المتزايد أرضاً خصبة للاستثمار فى المؤسسات التعليمية الجديدة وتعزيز المؤسسات القائمة، كما يوفر مشهد التدريب المهنى إمكانات غير مُستغلة لأنه يتماشى بشكل وثيق مع الطموحات الصناعية للبلاد، ويجعل منها نقطة استثمار استراتيجية تعد بعوائد اجتماعية واقتصادية​. وتؤكد الإحصاءات أن قطاع التعليم العالى أيضاً يوفر فرصا مُربحة. فمع توجه الحكومة نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، أصبحت تظهر الحاجة الكبيرة للجامعات والكليات المتخصصة التى تتوافق مع متطلبات السوق المتطورة. ويتضخم نمو هذا القطاع من خلال انتشار منصات التعليم الرقمى، وهو ما يعكس التحول العالمى نحو أنظمة التعلم الرقمية.

على الصعيد الآخر، يعد قطاع الرعاية الصحية فى مصر من القطاعات الاستثمارية المُهمة، خاصة مع احتياجاتها لإنشاء مرافق ومستشفيات جديدة وتوسيع المرافق القائمة. وتشير التوقعات الحالية إلى الحاجة إلى ما يصل إلى 120 ألف سرير جديد بحلول عام 2030، وهو ما قد يترجم إلى فرص استثمارية تقدر بمليارات الدولارات​. وتمثل المراكز والعيادات الطبية المتخصصة مجالًا آخر للنمو، خاصة تلك التى تقدم خدمات العيادات الخارجية والرعاية النهارية، والتى أصبحت ذات شعبية متزايدة بين السكان المصريين.

أضف إلى ذلك، توسع سوق الأدوية السريع، والمدعوم بالإصلاحات المستمرة والطلب المتزايد على المنتجات الطبية. وبالمثل، يشهد سوق التأمين الصحى نمواً كبيراً، مدفوعاً ببرنامج التأمين الصحى الشامل الذى أطلقته الحكومة، والذى يهدف إلى التغطية الكاملة بحلول عام 2032.

هذه المعطيات تدفع النهج الذى تتبعه مصر للتنمية المستدامة لمزيد من دمج التكنولوجيا فى التعليم وتعزيز ممارسات كفاءة استخدام الطاقة فى مجال الرعاية الصحية. المقصود هنا ليس إطلاق المبادرات للتحديث، بل لجعل هذه القطاعات الحيوية قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية المستقبلية.

ولتعزيز مناخ الاستثمار العام فى هذه القطاعات، يتعين هنا على صناع السياسات الإبحار فى مشهد لا يزال متسماً بالتعقيدات البيروقراطية والضغوط التنافسية، والعمل على تخفيف هذه التحديات من خلال مزيد من الحوافز المالية والإصلاحات التنظيمية. ولا بد من مواءمة دقيقة للفرص الاستثمارية مع الأهداف الاقتصادية والاجتماعية الأوسع المبنية فى خارطة الطريق الاقتصادية لتحقيق المرونة وأهداف التنمية العالمية.

مقالات مشابهة

  • التكنولوجيا الرقمية والصحة النفسية: كيف يمكن استخدام الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي لدعم الصحة النفسية والعلاج؟
  • بطاطس المطاعم تستنفر السلطات المحلية بتطوان
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضر في حملة تفتيشية
  • إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يشن حملة مفاجئة علي المطاعم والمخابز السياحية لضبط الأسعار
  • تحرير 68 محضر إشغال خلال حملة بالدقي
  • فرص الاستثمار فى قطاعى التعليم والصحة
  • أمانة جدة تنفذ حملة رقابية بالعزيزية وترصد 2.4 طن من الخضراوات
  • حملة لشرطة المرافق بالأقصر لإزالة مخالفات الباعة الجائلين
  • لضبط المخالفين .. حملة تفتيشية على المخابز السياحية بالأقصر