طقس مائل للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة الأحد أجواء لطيفة في أغلب المناطق الاثنين انخفاض قليل على درجات الحرارة الثلاثاء

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس في الأردن الأحد، باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفي التفاصيل، أشارت الأرصاد إلى أن الأجواء تكون الأحد، باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ارتفاع قليل على الحرارة

وأضافت أنه يطرأ الاثنين، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

أمطار رعدية

وبين أنه تظهر في سماء الأردن يوم الثلاثاء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ويتوقع هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ولفتت الأرصاد إلى أنه تكون الأجواء الأربعاء، باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أخبار الطقس الحالة الجوية في الأردن الطقس في الأردن حالة الطقس الغیوم على ارتفاعات فی أغلب المناطق وتکون الریاح قلیل على

إقرأ أيضاً:

الاثنين .. حالة من عدم الاستقرار الجوي

#سواليف

حالة من عدم الاستقرار الجوي مع احتمال هطول زخات من #الامطار في مناطق عشوائية قد تُصحب بالرعد أحياناً

#طقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شرق المملكة، وتدريجيا تتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي ، بحيث تزداد كميات الغيوم ويتوقع بإذن الله تعالى هطول #زخات متفرقة من #المطر في شرق المملكة تمتد مع ساعات ما بعد الظهر إلى أجزاء متفرقة من المملكة، قد يصحبها #الرعد أحياناً، و #الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر ومثيرة للغبار خاصة في شرق المملكة.

نهاراً
تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً، وتكون حول المعدل الى أعلى بقليل.

مقالات ذات صلة تفاصيل رد حركة حماس الذي سلمته للوسطاء 2024/04/14

وتتأثر المملكة بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي، لذا تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل هطول زخات من الأمطار في مناطق عشوائية، قد تُصحب بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في جنوب وشرق المملكة وتكون مثيرة للغبار.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط بشكل واضح مع ساعات الظهيرة والعصر وتكون مصحوبة بهبات قوية ومثيرة للغبار أحياناً. حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (50-90 سم)، ويكون مائجاً في عمق البحر. درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
التوصيات الانتباه من الاتربة المثارة في جنوب وشرق المملكة القيادة بحذر على الطرقات وترك مسافة أمان كافية خاصة عند بدء هطول الأمطار تنبيه من تشكل الضباب صباحاً خاصة في السهول الشرقية
ليلاً
يكون الطقس بارداً نسبياً في عموم المناطق، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في البادية الشرقية، قد تُصحب بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات مشابهة

  • زخات من المطر مصحوبة بالرعد تؤثر على الأردن 
  • الاثنين .. حالة من عدم الاستقرار الجوي
  • ‎الانواء الجوية: امطار وارتفاع بدرجات الحرارة
  • الأحد .. طقس لطيف وفرصة للأمطار
  • طقس الغد: الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق بعض المناطق
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الثلاثاء
  • الحرارة حول معدلاتها وأمطار متوقعة في مناطق متفرقة
  • أجواء لطيفة الحرارة نهار السبت في الأردن
  • السبت .. أجواء لطيفة مع ظهور السحب المتفرقة
  • أجواء لطيفة في أغلب المناطق.. وأمطار في هذه المنطقة