البوابة:
2024-07-27@06:15:30 GMT

مصادر: استقالة حكومة اشتية خلال ساعات

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مصادر: استقالة حكومة اشتية خلال ساعات

تاقلت مصادر واعلاميين على وسائل التواصل الاجتماعي انباء تشير الى استقالة حكومة محمد اشتية خلال 48 ساعة 

وقالت مصادر متطابقة من بينها قناة مكان العبرية الناطقة بالعربية، ومحطة سكاي نيوز "حكومة محمد اشتية ستستقيل في غضون 48 ساعة وذات المصادر ترى أنه سيتم تشكيل حكومة تكنوقراط مهنية لإدارة شؤون السلطة الفلسطينية على ان يتم ذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري"

سكاي نيوز عربية ترجح تكليف رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى بتشكيل الحكومة، الا ان السلطة الفلسطينية لم تعلق على تلك الانباء التي تاتي في مرحلة مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته في ظل حرب الابادة والجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها اسرائيل ضد الفلسطينيين وخاصة العدوان على غزة الذي ادى الى دمار القطاع واستشهاد واصابة اكثر من 120 الف فلسطيني 

من هو محمد عبد الله محمد مصطفى؟

من مواليد 26 أغسطس 1954 ولد في بلدة كفر صور بمحافظة طولكرم سياسي واقتصادي فلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ فبراير 2022.

حمل حقيبة وزارة الاقتصاد الفلسطيني ونائبًا لرئيس الوزراء الفلسطينييشغل منصب رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني منذ عام 2005 وحتى اليوم.يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة بغداد والماجستير والدكتوراه في الإدارة والاقتصاد من جامعة جورج واشنطنعمل لمدة 15 عامًا في البنك الدولي بواشنطنكما عمل مديرًا تنفيذيا لشركة الاتصالات الفلسطينية.عينه الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستشارًا له للشؤون الاقتصادية في ديوان الرئاسة اعتبارًا من 1 نوفمبر 2005.في 11 يناير 2023، عُين محافظًا لدولة فلسطين لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

استقالة السناتور الأمريكي بوب مينينديز

واشنطن - رويترز

استقال السناتور الأمريكي بوب مينينديز اليوم الثلاثاء، في أعقاب إدانته بتهم فساد تشمل الرشوة والعمل كعميل أجنبي للحكومة المصرية، ليذعن بذلك لضغوط من أقرانه الديمقراطيين للتنحي.

وسيقوم حاكم ولاية نيوجيرزي الديمقراطي فيل مورفي بتعيين بديل لمينينديز، الذي يمثل الولاية في مجلس الشيوخ منذ عام 2006 وشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية قبل أن يترك هذا المنصب بعد اتهامه العام الماضي.

أدانت هيئة محلفين في محكمة مانهاتن الاتحادية مينينديز (70 عاما) في 16 يوليو تموز بجميع التهم الجنائية الست عشرة التي وجهت إليه، بما في ذلك عرقلة العدالة والاحتيال الإلكتروني والابتزاز، بعد محاكمة استمرت تسعة أسابيع. كما أدين اثنان من المتهمين.

وقد تم قراءة خطاب استقالة مينينديز بصوت عال في قاعة مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • مواجهات في بيت لحم بعد محاولات اعتقال نفذتها أجهزة السلطة
  • مروان برغوثي أشهر سجين فلسطيني في العالم.. هل يطلق الاحتلال سراحه؟
  • متخصص بالشأن العسكري: موقف مصر ثابت في التعامل مع القضية الفلسطينية
  • محمد عبدالله: مواليد 2005 هم الكنز الحقيقي للزمالك في السنوات المقبلة
  • "هيئة الأسرى الفلسطينية": الاحتلال اعتقل 9800 فلسطيني خلال 9 أشهر 
  • مكاسب خاصة.. تحليل يشكك في وساطات السلام الصينية
  • محمد دحلان .. هل يكون رجل المرحلة المقبلة؟
  • “حماس”: اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
  • رسام كاريكاتير فلسطيني يحكي عن رعب الحرب في غزة على طريقته
  • استقالة السناتور الأمريكي بوب مينينديز