بوابة الوفد:
2024-04-22@03:58:04 GMT

بيان هام من هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، حيث أن الطقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن تكون درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 14، وذلك على منطقة القاهرة الكبرى والوجه  البحري.
الطقس دافئ 

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يكون الطقس دافئ على منطقة جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، على أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن كانت الظاهرة الجوية صباح اليوم هي شبورة مائية كثيفة وصلت إلى حد الضباب، وذلك من 4: 9 صباحًا، وذلك على كلًا من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وتنشط الرياح أحيانًا وتكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب بسرعة 34 كم/س، وذلك على منطقة السواحل الشمالية الغربية، على أن تكون الرياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، على منطقة القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

حالة الطقس.. خريطة سقوط الأمطار اليوم

وتشهد منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر رياح نشطة بسرعة 38 كم/س، فيما تكون الرياح معتدلة بسرعة 26 كم/س على منطقة جنوب الصعيد، ومعتدلة بسرعة 22 كم/س على منطقة شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم يكون مشمس على أغلب الأنحاء، فيما عدا مناطق السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية ووسط سيناء.
ونوهت الأرصاد الجوية، إلى أن يكون البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2.25، واتجاه الرياح شمالية شرقية: جنوبية شرقية، ويكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم
القاهرة: العظمى 23، الصغرى 14
بنها: العظمى 23، الصغرى 13
شرم الشيخ: العظمى 25، الصغرى 16
أسوان: العظمى 28، الصغرى 15
الإسكندرية: العظمى 21، الصغرى 13
مطروح: العظمى 22، الصغرى 11
بني سويف: العظمى 24، الصغرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس دافئ الهيئة العامة للأرصاد حالة الطقس مائل للدفء والسواحل الشمالیة الأرصاد الجویة القاهرة الکبرى حالة الطقس على منطقة

إقرأ أيضاً:

حار نهاراً.. الأرصاد تُعلن طقس الاثنين ودرجات الحرارة

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدا الاثنين حيث يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء دافئ على السواحل الشمالية والشرقية شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها غدا، وجود نشاط للرياح أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية والغربية، وتكون سرعة الرياح من 30 إلى 38 كم في الساعة.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل غدا على القاهرة 33 درجة والوجه البحرى ومدن القناة 33 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة، والسواحل الشرقية ووسط سيناء 25 درجة.

مقالات مشابهة

  • حار نهاراً.. الأرصاد تُعلن طقس الاثنين ودرجات الحرارة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 33
  • حالة الطقس اليوم 21-4-2024 في محافظة قنا
  • حار نهارًا والعظمى بالقاهرة 29.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس اليوم السبت 20-4-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تحذر من حالة البحر المتوسط بسبب نشاط الرياح.. ماذا يحدث؟
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرتين جويتين
  • منخفض صحراوي والقاهرة تسجل 37 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء 23 أبريل 2024
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 19-4-2024 في المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 19-4-2024 في محافظة قنا