شمسان بوست / متابعات:

أفادت مصادر يمنية أن ثلاثة مغتربين يمنيين من أبناء محافظة المحويت لقوا مصرعهم في حادث مروري وقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت المصادر إن الضحايا من أسرة واحدة، وكانوا يعملون في مجال النقل والتوصيل.

وأضافت المصادر أن الحادث نتج عن اصطدام سيارة الضحايا بشاحنة كبيرة على طريق سريع، ما أدى إلى وفاتهم على الفور، فيما تم نقل جثثهم إلى مستشفى قريب.

ونعى مغتربون يمنيون في السعودية واليمن الضحايا، وعبروا عن حزنهم وتعازيهم لذويهم، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وتشهد السعودية حوادث مرورية متكررة بسبب عدم التزام السائقين بقواعد المرور والسرعة الزائدة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

عاجل| مرض صادم.. أسباب وفاة صلاح السعدني

وفاة صلاح السعدني تعد من الأمور التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع رحيل الفنان عن الحياة وصعود روحه إلى الرفيق الأعلي.

 

وفاة صلاح السعدني

وتساءل الرأي العام المصري عن وفاة صلاح السعدني وذلك لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة الفنان والأمراض التي كان يعاني منها قبل رحيله.

وفي الساعات الأخيرة، توفي الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، قبيل ابتعاده عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.

صلاح السعدنيأسباب وفاة صلاح السعدني

وعن أسباب وفاة صلاح السعدني، أكدت تقارير أن الفنان الراحل أصيب منذ مدة طويلة بمرض الزهايمر وعانى من آثاره، إضافة إلى إصابته بأمراض الشيخوخة المرافقة.

ومع تقدم السن أصيب السعدني ببعض الخلل في الأجهزة الحيوية من الجسم كالرئة والسكري والخرف وفقدان السمع، وحالته الصحية تدهورت كثيرا ليلة أمس الخميس قبل وفاته.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فأمراض الشيخوخة، تشمل الحالات الشائعة لدى كبار السن، وهى: فقدان السمع، إعتام عدسة العين، الأخطاء الانكسارية، آلام الظهر والرقبة، التهاب المفاصل العظمي، مرض الانسداد الرئوي المزمن، السكري، الاكتئاب، الخرف.

ومع تقدم الأشخاص في العمر، من المرجح أن يواجهوا عدة حالات في نفس الوقت، وتتسبب الشيخوخة أيضًا في ظهور عدة حالات صحية معقدة، تسمى عادة متلازمات الشيخوخة، وغالبًا ما تكون نتيجة لعوامل كامنة متعددة، وتشمل الضعف وسلس البول والسقوط والهذيان وقرح الضغط.

بعد وفاته.. مشوار حافل لـ "صلاح السعدني" مع الفن عاجل | اللحظات الأخيرة لـ صلاح السعدني قبل وفاته من هو صلاح السعدني؟

ووُلد صلاح السعدني عام 1943، وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الراحل محمود السعدني، لتبدأ رحلة عشقه للفن مبكرًا مقدمًا أدوارا صغيرة على المسرح.

صلاح السعدني

 

أعمال صلاح السعدني 

وواكب انطلاق التلفزيون فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر لاحقا في تقديم المسلسلات خلال حقبتي السبعينيات والثمانينيات مثل  (أم العروسة) و(قطار منتصف الليل) و(أبنائي الأعزاء.. شكرا) و(الزوجة أول من يعلم)، لكن يظل مسلسل (ليالي الحلمية) بأجزائه المتتالية للمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبدالحافظ هو أيقونة مشواره الفني، حيث قدم فيه دور "العمدة سليمان غانم" ليطلق عليه النقاد لاحقا لقب "عمدة الدراما المصرية".

و شارك صلاح السعدني خلال سبعينيات القرن العشرين في عدد من الأفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية ومنها "الأرض"، "أغنية على الممر"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "العمر لحظة"، إلى جانب دوره الشهير في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" مع مكتشف موهبته عبد المنعم مدبولي.
 

مقالات مشابهة

  • اليمن تحت رحمة السيول.. ارتفاع حصيلة الضحايا وتشريد 3 آلاف أسرة وتضرر منازل
  • في 3 حوادث..السلطات السعودية تعلن اعتقال مواطن و5 يمنيين و3 سوريين لهذه الأسباب
  • حضرموت: وفاة ثلاثة أشخاص غرقاً بعد أن جرفتهم السيول 
  • بعد أن جرفت سيارتهم السيول.. وفاة ثلاثة أشخاص غرقا في محافظة حضرموت
  • القبض على يمنيين في السعودية بعد جريمة قتل غادرة بحق رفيقهما اليمني
  • بحوادث متفرقة.. السلطات السعودية تعلن القبض على مواطنين اثنين و4 يمنيين و7 باكستانيين وصوماليين لهذه الأسباب
  • المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم
  • القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم
  • عاجل| مرض صادم.. أسباب وفاة صلاح السعدني
  • الأحمدي : صدور ثلاثة بيانات متتالية من أندية الشركات هو توطئة لأمر ما .. فيديو