قال الكاتب الصحفي زكي القاضي إنَّ شراكة مشروع رأس الحكمة لها عائد سياسي واجتماعي يحقق الاستقرار الداخلي في ظل تدافع كثير من الإشكاليات متعلقة بتطورات الإقليم، لافتًا إلى أنَّ هذا المشروع له عوائد ضخمة على السوق المصرية.

العوائد الاقتصادية لمشروع رأس الحكمة

وأضاف الكاتب الصحفي خلال حواره مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أنَّ العوائد الاقتصادية لمشروع رأس الحكمة تتمثل في تشغيل الشركات والمصانع المصرية، وتوفير 100 ألف فرصة عمل مباشر، وتحقيق المستهدف من دخول 8 ملايين سائح مما يمثل مصدر رئيسي في دخول العملة الصعبة، مشيرًا إلى أنَّه بعد الإعلان عن مشروع رأس الحكمة تراجع سعر الذهب والدولار مع توقعات بانخفاض أسعار السلع الأساسية وسد الفجوة التمويلية للعملة الأجنبية.

مشروع رأس الحكمة

وأكّد «القاضي» أنَّ مشروع رأس الحكمة هو الحل السحري للشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل الداخل المصري بكل شركاته وتوفير ملايين فرص العمل غير المباشرة وتوفير 100 الف فرص عمل مباشرة، إضافة إلى قطاع السياحة الذي سيدخر دخلًا عظيمًا لمصر في القريب العاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مصر مشروع رأس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: لن نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور علي الغمراي رئيس هيئة الدواء المصرية، أن حجم الصادرات من الأدوية في زيادة ملحوظة في الفترة الحالية ولكن لا نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" علي قناة "صدي البلد"، أن مصر تُصدر الدواء لأكثر من 85 دولة علي مستوي العالم في أفريقيا وآسيا وأوروبا الشرقية.

وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الدواء المصري له سمعة طيبة جدا في كل البلدان، ووصل حجم الصادرات إلي 660 مليون دولار في آخر احصائية للعام الماضي.

وأشار الدكتور علي الغمراي إلي ان مصر لديها مصانع من الخمسينات وهي الدولة رقم واحد في أفريقيا والوطن العربي في صناعة الدواء، مضيفا أن من بين كل 100 علبة دواء مصر تنتج 91 علبة و9 استيراد من الخارج.

ولفت الدكتور علي الغمراي رئيس هيئة الدواء المصرية،إلي ان الدواء المصري بتميز بجودة عالية وسعر في متناول الجميع وهذا ما يشجع بعض الجماعات علي تهريبه.

مقالات مشابهة

  • في أعقاب الضربة: إسرائيل تتوعد الحوثيين بمزيد من القوة - كاتب صحفي يكشف التفاصيل!
  • مليشيات الحوثي تخصص ملايين الريالات لتوزيع أسطوانات الغاز على أتباعها فقط
  • كاتب صحفي: موقف كامالا هاريس تغير تجاه الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة
  • عمر طاهر يناقش مع شباب الجامعات «الحفاظ على الهوية» في ندوة بمهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: الغضب الشعبي هو قوة الشرعية أمام الضغوط الخارجية”
  • كاتب صحفي: فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات للكليات حتى يوم 8 أغسطس
  • هيئة الدواء: لن نسمح بتصدير أي دواء يحتاجه السوق المحلي
  • هيئة الدواء: سحب مضاد حيوي غير مطابق للمواصفات من السوق
  • أكثر من 90% نسبة الإنجاز في مشروع سوق الأسماك بولاية ينقل
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات