خرج طلاب في إيطاليا إلى الشوارع للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة ودعم فلسطين، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

واجهت الشرطة الإيطالية المظاهرات باستخدام الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية لتفريق المتظاهرين، وفقًا لصحيفة bnn breaking.

قوات الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع

وأفادت الصحيفة بأن عدة مدن إيطالية شهدت مظاهرات سلمية للتنديد بالانتهاكات التي ترتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

في مدينة «بيزا»، أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية على الطلاب لتفريقهم، وفي مدينة «فلورنسا»، هاجمت قوات الشرطة المتظاهرين عندما حاولوا الوصول إلى قنصلية الولايات المتحدة.

The opposition in Italy calls for the interior minister to address parliament over a video documenting police brutally beating pro-Palestine students, who were peacefully protesting in Pisa last Friday. pic.twitter.com/iEvglipiaS

— Censored Voice. (@CensoredNws) February 25, 2024 النشطاء ينتقدون تصرفات الشرطة

وانتقد النشطاء والجماعات السياسية في الدولة الأوروبية إجراءات الشرطة الإيطالية، إذ استنكر زعيم الحزب الديمقراطي إيلي شلاين «الضربات غير المقبولة»، وأشار إلى أن «الطلاب محاصرون في أحد الأزقة ويتعرضون للضرب على أيدي الشرطة».

وأعرب رئيس حركة خمس نجوم، جوزيبي كونتي، عن أسفه لـ«تكرار الضربات التي تعرض لها المحتجون على المجزرة في غزة»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيطاليا مظاهرات الشرطة الإيطالية السلطات الإيطالية فلسطين غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

هاريس تدين الأعمال الحقيرة التي وقعت خلال مظاهرات مناهضة للاحتلال

وصفت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، المظاهرات التي انتشرت أمام البيت الأبيض وفي محيطه وفي محطة يونيون في واشنطن العاصمة، رفضا لزيارة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأنها "أعمال حقيرة من قبل متظاهرين غير وطنيين".

وقالت هاريس في بيان لها: "إنني أدين أي فرد يرتبط بمنظمة حماس الإرهابية الوحشية، التي تعهدت بإبادة دولة إسرائيل وقتل اليهود، إن الكتابة على الجدران والخطابات المؤيدة لحماس أمر بغيض ويجب ألا نتسامح معه في أمتنا".

Read my full statement on the protests in Washington, D.C. yesterday. pic.twitter.com/zJpZvdQDt9 — Vice President Kamala Harris (@VP) July 25, 2024
وأضافت "أنا أدين حرق العلم الأمريكي، إن هذا العلم هو رمز لمثلنا العليا كأمة ويمثل وعد أمريكا، لا ينبغي أبدا أن يتم تدنيسها بهذه الطريقة، وأنا أؤيد الحق في الاحتجاج السلمي، ولكن لنكن واضحين: معاداة السامية والكراهية والعنف من أي نوع ليس لها مكان في أمتنا".

وتتزامن زيارة زيارة نتنياهو لواشنطن مع تحولات مهمة في السياسة الأمريكية، حيث أعلن بايدن يوم الأحد تخليه عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت وطأة ضغط من زملائه في الحزب الديمقراطي، وقال إنه يؤيد ترشيح هاريس عن الحزب لخوض انتخابات عام 2024.

وقال بايدن أثناء ترحيبه بنتنياهو في المكتب البيضاوي: "لدينا الكثير لنتحدث عنه".

وقال نتنياهو لبايدن، مشيرا إلى نصف قرن من الخدمة العامة للرئيس الأمريكي: "أريد أن أشكرك على 50 عاما من الخدمة العامة و50 عاما من الدعم لدولة إسرائيل".

“احرق هذا القرف!” أشعل المتظاهرون المناهضون لإسرائيل النار في العلم الأمريكي في واشنطن. pic.twitter.com/RVUc1FrSsC — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 24, 2024
وفي فترة متأخرة من بعد الظهيرة، ستجتمع هاريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في مكتبها في البيت الأبيض.

وسيحظى هذا الاجتماع بمتابعة وثيقة لاستجلاء مؤشرات بشأن تغييرات محتملة في السياسة الأمريكية حيال إسرائيل إذا فازت هاريس بالرئاسة. ونائبة الرئيس كانت أول مسؤولة أمريكية كبيرة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤول أمريكي إن من المتوقع أن تتبع هاريس خط الإدارة الأمريكية الحالية المتبع خلال اجتماعها مع نتنياهو بالتركيز على محنة الفلسطينيين وإبداء الدعم في ذات الوقت لـ"إسرائيل".

يس من المعروف بعد إن كان بايدن، الذي لن يصبح رئيسا لولاية مقبلة، أو هاريس التي تظهر استطلاعات الرأي أنها في سباق متقارب مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، سيتمكنان من التأثير على قرارات نتنياهو.

ويحرص الزعيمان الأمريكيان على التوصل لوقف إطلاق النار. وموقف هاريس متسق مع موقف بايدن بشأن "إسرائيل"، لكن لهجة تصريحاتها كانت أكثر حدة.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم إسرائيل المستمرة في غزة
  • كيف صدر قرار تقسيم فلسطين؟.. سفير مصر الأسبق في إسرائيل يوضح
  • الاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز في نابلس
  • هاريس تدين الأعمال الحقيرة التي وقعت خلال مظاهرات مناهضة للاحتلال
  • مظاهرات بمحيط البيت الأبيض احتجاجا على زيارة نتنياهو.. وضغوط لوقف حرب غزة
  • استياء إيطالي من تعيين دبلوماسي إسباني في حلف الناتو
  • إيطاليا وبرنامج الغذاء العالمي يطلقان مشروعاً للتخفيف من أزمة الغذاء في غزة
  • أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين
  • الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي
  • بالفيديو.. مظاهرات داخل مبنى الكونجرس قبيل كلمة نتنياهو