يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن العقوبات المنصوص عليها بشأن تداول غذاء ضارا بالصحة  في مشروع القانون الخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء وذلك بعد قرار وكيل مجلس النواب خلال الجلسة العامة باحالته  الي اللجان المشتركة فيما يلى:

غرامات تداول غذاء ضارا بالصحة

تنص المادة (29) علي أن: كل من تداول غذاء ضاراً بالصحة، وكان ذلك ناشئاً عن مخالفته لأى من القرارات واللوائح والاشتراط الفنية المنصوص عليها بصدر المادة (28) من هذا القانون، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز سبع سنوات وبغرامة على النحو الآتي: 


1- لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه إذا كان المتهم من طائفة الباعة الجائلين.


2- لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه إذا كان المتهم مشغلاً لوحدة غذاء متنقلة، أو قائماً بالعمل عليها، أو قائداً لمركبة نقل يستخدمها في نقل وتسليم الغذاء لغير المستهلك النهائي، أو قائماً بالعمل عليها.
3- لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تزيد على مائة وخمسين ألف جنيه إذا كان المتهم هو القائم فعلياً بإدارة منشأة لا أفرع لها.
4- لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه إذا كان المتهم هو القائم فعلياً بإدارة منشأة لها فرع أو أكثر.
مادة (30):
كل من تداول الغذاء، بغير حصوله على الشهادة الصحية المنصوص عليها بالبند (6) من المادة (23) من هذا القانون يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة ألاف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ألف جنیه ولا تزید على لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

"محصلش".. سفاح التجمع الخامس ينكر كل التهم المنسوبة إليه

سفاح التجمع.. استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، النظر في أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، كريم سليم، المتهم بقتل 3 سيدات.

وخلال الجلسة، خرج سفاح التجمع الخامس، المتهم، من قفص الاتهام ووجهت له النيابة التهم المنسوبة إليه، ولم يرد المتهم، فقال القاضي له: اعترفت في تحقيقات النيابة، وأنكر المتهم كل التهم المنسوبة إليه.

وتلى ممثل النيابة العامة، قرار ندبه من قبل النائب العام، واتهمت النيابة العامة كريم سليم لأنه في 8 ابريل و15 مايو في القطامية أولا قتل المجني عليها نورا مجهولة الهوية عمدا مع سبق الاصرار بعد أن بيت النية والعزم على قتلها لما تمكنت في نفسه رغبة جنسية شاذة حتى أنفذ مخططه وقدم عقار مخدر، ثم عقب ذلك أحاط بملابس عنقها وضغط عليها حتى تأكد من وفاتها خنقا.

واقترنت تلك الجناية بتعاطي المجني عليها ميتثافين للتعاطي.

وتابع ممثل النيابة العامة: ثانيا قتل رحمة أحمد صابر عمدا مع سبق الإصرار عقب إزهاق الروح وقتلها، وتجدد لديه تلك النشوة في معاشرة الموتى، وذلك عقب تقديمه لها مخدر أسال روحها وبمعاشرة شاذة في يده فاضت روحها.

وارتكب جريمة الاتجار بالبشر، بأن قاما بايوائها بسكنه لاستغلالها جنسيا، وحاجتها للمال والإقامة، وأعطاها جوهرا مخدرا ميتافيتامين في غير الأحوال المصرح بها.

كما ارتكب سفاح التجمع الخامس بحق أميرة أشرف عبد الله طلبة عمدا مع سبق الاصرار عقب أن عمدا على إزهاق روحها وقدم لها عقارا مخدرا لإعدام مقاومتها وحتى خارت قوتها خنقها بكرفتة حتى فاضت روحها.

واقترنت تلك الجناية، قدم المجني عليها للتعاطي بغير مقابل مخدرا في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما حازا بقصد التعاطي ميتافيتامين وحشيش، لذلك تطالب النيابة بتطبيق مواد الاتهام الوارده بأمر الإحالة.

اعترافات سفاح التجمع الخامس

كشفت النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بور سعيد، أن المتهم سفاح التجمع يصطحب فريسته لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، يقتلها ويتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه في مناطق صحراوية.

اعترافات سفاح التجمع

وباستجواب سفاح التجمع، أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

أول ضحايا سفاح التجمع

سفاح التجمع، بدأت سلسلة جرائم سفاح التجمع، والتي أوضحتها النيابة العامة بعد حصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول-، وثبت بتقرير الطب الشرعي، العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن، والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، وأكدت أن وراء ارتكابها هو سفاح التجمع.

سفاح التجمع يوثق جرائمه في فيديوهات

وفي شهر إبريل الماضي، ارتكب سفاح التجمع ثاني جرائمه واستقط ضحية جديدة له، وعثر على جثمان الضحية في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وبمواجهة المتهم سفاح التجمع أقر تفصيليا بواقعة قتلها، بذات الأسلوب الذي ارتكبه حين قتله لفريسته الأولى.

الخيط الذي كشف المستور عن سفاح التجمع

أما عن آخر جرائم سفاح التجمع، تعود لفتاة، عثروا على جثمانها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، وكانت السر وراء كشف المستور واستلال الستار عن سلسلة جرائم سفاح التجمع، وحينها توصلت تحريات الشرطة إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

فيديوهات جنسية لـ سفاح التجمع

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليهن.

سلسلة جرائم سفاح التجمع

وعن آلية ارتكاب سفاح التجمع، وهو شاب يدعى كريم ويقطن في شقة سكنية داخل كومباوند شهير بمنطقة التجمع الخامس، لجرائمه، يبدأ في اختيار فريسته من «فتيات الليل»، من مناطق متنوعة، مثل: الزاوية الحمراء بالقاهرة، وأبو النمرس بالجيزة، ويصطحبهن إلى شقته وبالتحديد داخل «غرفة الموت» العازلة للصوت، ويعذب الفتيات أثناء ممارسة الرذيلة معهن، ومن شدة الضرب على جسد أحد ضحايا سفاح التجمع بـ «كرباج» لقيت مصرعها، علاوة على أنه يحرص على توثيق جرائمه المفجعة في مقاطع فيديو، ومن ثم يضع ضحيته بعد موتها داخل «شنطة» سيارته، ويلقيها في مكان في مناطق صحراوية بين الإسماعيلية وبور سعيد، بعيدا عن كاميرات المراقبة.

حبس سفاح التجمع

أمرت النيابة العامة، بـ حبس المتهم سفاح التجمع، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

اقرأ أيضاًمأمورية خاصة مشددة أمنيا.. وصول سفاح التجمع الخامس المتهم بقتل 3 سيدات

3 سيناريوهات لـ سفاح التجمع أمام محكمة الجنايات في أولى جلسات محاكمته.. ما هم؟

محامي «سفاح التجمع»: اهدوا شوية.. موكلي قد يكون بريئا

مقالات مشابهة

  • جلسة سرية لفض أحراز "سفاح التجمع" ‏
  • قرار من المحكمة بشأن سفاح التجمع
  • "محصلش".. سفاح التجمع الخامس ينكر كل التهم المنسوبة إليه
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع
  • «بعد نصف ساعة».. تداول امتحان الإحصاء للثانوية العامة 2024
  • بأدلة علمية.. غذاء فائق يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة
  • اليوم.. مُحاكمة المتهم بدهس شاب في مدينة نصر
  • ما عقوبة التحريض على الفسق والفجور بعد واقعة "أنوش"؟
  • لطلاب الثانوية العامة| احذر هذه الأفعال أثناء الامتحان تعرضك للحبس والغرامة.. تعرف عليها