صدر حديثا للدكتور خالد منتصر أحدث كتبه بعنوان «خلف خطوط الذاكرة.. سيرة لجيل الآمال المؤجلة» عن دار ريشة للنشر والتوزيع.

موضوع كتاب الدكتور خالد منتصر

قال الدكتور خالد منتصر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: الكتاب شهادة على جيل تعرض لمصطلحات يمضغها ويقتاتها كالقات، ويتعامل بها كعملة تداول وهو لا يعرف أنها من عملات أهل الكهف، النكسة، ماهي النكسة، وما هي الهزيمة؟، الدستور، وما هو العقد الاجتماعي؟، الدين، هل نحن خلقنا من أجل خدمة الدين، أم أن الدين خلق لنا، لخدمتنا ولسعادتنا؟، العورة، الخطيئة، الجنس، الأخلاق، الشرف، البكارة، الطهارة.

وأكمل: أيضا يتضمن جانبًا من مرحلة الطفولة ثم والانتقال من المدينة إلى لقرية بسبب سفر الأب، ثم فترة الامتياز في كلية الطب والتكليف وفترة صعود الجماعة الإسلامية في طب قصر العيني في أواخر السبعينات.

جيل كأنه ولد في ضباب

وأوضح: الكتاب ليس مذكرات شخصية بقدر ما هو شهادة على زمن وجيل زمن فرم جيلاً، وجيل شوهه زمن، جيل الآمال المؤجلة والمصطلحات الغائمة المبهمة، جيل كأنه ولد في ضباب، وسيرحل في سراب، عاش أكثر من ثورة؛ لكنه حتى لحظة وداعه عن تلك الدنيا، لم يحدد معنى الثورة.

واختتم: بطل هذا الكتاب يترك نفسه للتيار يطيح به أينما وكيفما شاء، ورقة تستقبل إمضاء التاريخ وتوقيع الأحداث، حاول أن يكون هو القلم والمحبرة ليضع توقيعه وبصمته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد منتصر كتاب دار ريشة ريشة الإخوان خالد منتصر

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"

 

عقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعًا موسعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، وبذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

 

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أوضح خالد أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق األمم المتحدة، التي تشمل الحقوق ا السياسية والكرامة الإنسانية، والمساواة بين الجنسين. والتقدم الإجتماعي، والحرية، والعدالة والديمقراطية.واحترام التنوع، والتضامن الدولي.

 

كما يشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلدًا.

 

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبه عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة.

 

مقالات مشابهة

  • 7 جراحات بمستشفى المطرية في القافلة الخامسة لإنهاء العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • حاكم الشارقة يروي حياته في "ذكريات مصرية "
  • حاكم الشارقة يصدر كتابا حول ذكرياته في مصر
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • رحلتى إلى هارفارد
  • خالد العناني يلقي ندوة "الحفاظ على الإرث "بمكتبة الإسكندرية
  • المثلوثي يقود تشكيل تونس المتوقع لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس العالم
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • يسري عبدالله وحاتم رضوان يناقشان محطة الثقافة لهدى توفيق