المسلة:
2024-09-22@06:54:38 GMT

القضاء العراقي يصدر بيانا بشأن اغتيال ناشط

تاريخ النشر: 27th, February 2024 GMT

القضاء العراقي يصدر بيانا بشأن اغتيال ناشط

27 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، الثلاثاء، باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في جريمة اغتيال الناشط الصدري أيسر الخفاجي.

وذكر بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى، أن القاضي زيدان وجه محكمة التحقيق المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بالتعاون مع الجهة التحقيقية في وزارة الداخلية التي تتولى التحقيق في جريمة اغتيال الشاب أيسر الخفاجي، مشددا على سرعة كشف هوية المجرمين ومحاكمتهم وفق القانون.

وتم اختطاف الناشط عن التيار الصدري أيسر الخفاجي في محافظة بابل يوم الأحد 18 من شهر شباط الجاري ليتم العثور على جثته في اليوم التالي.

وعقب خبر اختطافه، شهدت مناطق في محافظة بابل استنفاراً وانتشاراً لعناصر سرايا السلام (الجناح العسكري للتيار الصدري) بزعامة مقتدى الصدر.

وأصدرت وزارة الداخلية العراقية، يوم الاثنين 19 من شهر شباط، بيانا أوضحت فيه ملابسات مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي “بحادث دهس في بابل”، مشيرة إلى أن عناصر خارجة عن القانون تحاول تعكير صفو الاستقرار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أیسر الخفاجی

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تصدر بيانا تفصيلياً بشأن الحالات المرضية في أسوان

كتب - أحمد جمعة:

علقت وزارة الصحة والسكان، على ما تم رصده من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان.

وقالت الوزارة إن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وجه بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة.

وأشارت الوزارة إلى أن الدلائل الأولية التي رصدها الفريق تتضمن:

- بمراجعة سجلات المستشفيات التي ترددت عليها الحالات المرضية (المسلة، الصداقة، أسوان الجامعي، دارو المركزي ) تلاحظ أنه حتى مساء يوم 18/9/2024 تردد عدد من المرضى على المستشفيات مصابة بأعراض نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) ، تم حجز عدد (63 )منهم في المستشفيات، ولم تستدعي حالة بقية المرضى الصحية الحجز بالمستشفيات وتم اعطائهم العلاج المناسب والتوصية الطبية باستكمال العلاج بالمنزل

- تم خروج (16) حالة بعد تحسن حالتهم الصحية وما تزال بقية الحلات تتلقى العلاج بالمستشفيات.

- لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات حيث أن غالبية الحالات من منطقتين أبو الريش بحري و دراو، ولكل منهم محطة مياه منفصلة.

- أثبت فحص عينات طرد المحطة الأولي (بحري) مطابقتها للمواصفات القياسية في العينة التي تم سحبها حاليا وخلال آخر ٣ اشهر والثانية عدم وجود اي تغير ميكروبيولوجي او كيميائي.

ويواصل الفريق المركزي التابع لوزارة الصحة اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة وتفعيل منظومة الترصد و المتابعة من خلال أجهزة الوزارة المعنية وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية لجميع الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المتخصص فور الانتهاء منها.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن خطر الاصابة بالنزلات المعوية منخفض للغاية إذا اتبعت الإجراءات الصحية السليمة، والتي تشمل:

* غسل اليدين بشكل متكرِّر،خاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناوُل الطعام.

* شرب المياه الآمنة من المصادر غير الملوثة

* تناوَلْ الطعام المطبوخ والساخن تماما وتجنب طعام الباعة المتجولين.

* غسل الفواكه والخضروات جيدا قبل تناولها.

وأهابت وزارة الصحة بجميع المواطنين عدم الالتفات إلى الاخبار غير الموثقة والحصول على معلوماتهم من الإفادات التي تصدرها الجهات المختصة بوزارة الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن المرض الغامض في أسوان
  • حزب الله اللبناني يصدر بيانا عن مقتل قائد "قوة الرضوان" إبراهيم عقيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر تعليمات لسكان شمال الجولان والجليل الأعلى
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة - عاجل
  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • حزب الأمة القومي يصدر بيانا يدين فيه استهداف بص سياحي بمسيرة ويصف الحادث بالجريمة المكتملة الاركان
  • وزارة الصحة تصدر بيانا تفصيلياً بشأن الحالات المرضية في أسوان
  • بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»
  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام بحق ثلاثة عناصر من داعش