كشفت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في الأونروا بقطاع غزة، حجم المعاناة التي يعيشها أهالي سكان غزة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

اللواء سمير فرج يكشف ملامح خريطة وقف إطلاق النار في غزة.. فيديو حركة فتح: أحداث غزة أبشع مجاعة وقعت في العصر الحديث

قالت إيناس حمدان في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :"  هناك نقصا كبيرا من المواد الغذائية المتوفرة للنازحين في المناطق الجنوبية أو الوسطى بجانب مناطق غزة والشمال التي تعاني تقريبا من مجاعة في هذه الأثناء، بالتالي الأوضاع سيئة".

أضافت إيناس حمدان:"  الأوضاع تزداد سوءا يوما بعد يوم، والوقت ليس في صالح النازحين، والأوضاع الكارثية مستمرة، وهناك مخاوف كبيرة لانعدام الأمن الغذائي، إذ يعاني 1 من كل 6 أطفال من نقص حاد من المواد الغذائية وسوء التغذية.

أشارت إلى أن أعداد النازحين كبيرة، وهناك حاجة ملحة وغير مسبوقة لزيادة أعداد القوافل التي تدخل إلى غزة، فالقطاع كان يستقبل قبل الحرب 500 شاحنة يوميا، تقدم الحاجات الكافية من مواد غذائية وغيرها، ولكن في هذه الأثناء ومنذ اندلاع هذه الحرب لا يتجاوز عدد الشاحنات التي تدخلا 100 شاحنة في أحسن الأحوال، وهي لا تكفي في سد الاحتياجات المتزايدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اخبار التوك شو الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إخلا سبيل مدرس لاتهامه بتجميع أعداد كبيرة من الطلاب بإحدى الصالات في أكتوبر

أخلت جهات التحقيق المختصة بأكتوبر سبيل مدرس جمع 4 آلاف طالب بالثانوية العامة في صالة ألعاب رياضيه بأكتوبر بحجة المراجعة، بضمان محل إقامته.

تباشر نيابة أكتوبر، التحقيق مع مدرس لاتهامه بتجميع أعداد كبيرة من الطلاب، لحضور المراجعة في مادة الجولوجيا، مقابل مبلغ مالي يتحصل عليه من كل طالب داخل إحدى الصالات في مدينة 6 أكتوبر

وتبين أن مدرس المادة يُدعى “ماجد، م”، يمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومنصة يوتيوب، لم يحصل على الموافقة من الجهات المعنية بتجميع الطلاب والتحصل على 85 جنيها من كل طالب نظير حضور المراجعة.

القبض على مدرس

وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد تجميع مدرس لأعداد كبيرة من الطلاب بإحدى الصالات في مدينة 6 أكتوبر دون الحصول على ترخيص أو موافقة من المسؤولين.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وتبين أن ما يقرب من 4 آلاف طالب تواجدوا بالمكان، للحصول على المراجعة في مادة الجولوجيا، مقابل مبلغ مالي.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحفظ على المدرس، وحُرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأردن يختتم أعماله بإدانة القتل والتهجير بقطاع غزة
  • رؤساء مؤتمر الاستجابة: نرفض التهجير ودور أونروا لا يمكن الاستغناء عنه
  • السودان على حافة المجاعة.. والوكالات الأممية تدق ناقوس الخطر قبل الكارثة (فيديو)
  • أحمد عيد: تأهل منتخب مصر لكأس العالم محسوم بنسبة كبيرة
  • إخلا سبيل مدرس لاتهامه بتجميع أعداد كبيرة من الطلاب بإحدى الصالات في أكتوبر
  • متحدث أونروا في غزة: مخاوف من انتشار أمراض مثل الكوليرا بالقطاع
  • التحقيق مع مدرس لاتهامه بتجميع أعداد كبيرة من الطلاب بإحدى الصالات في أكتوبر
  • أونروا: قطاع غزة أصبح قطعة من جهنم بالنسبة للسكان الفلسطينيين
  • أونروا: القطاع أصبح قطعة من جهنم
  • قائد الجبهة الداخلية: الحرب لم تنته بعد.. نواجه أزمة كبيرة في تأمين مواطنينا