الجديد برس:

أكد القائد الجديد للأسطول الأمريكي الخامس، الأدميرال جورج ويكوف، أن الضربات الأمريكية والبريطانية لا تردع “الحوثيين”، مشيراً إلى أن هدف الضربات الآن هو دعم الضغوط الدبلوماسية على حكومة صنعاء.

وأجرى موقع “المونيتور”، أول مقابلة صحفية مع الأدميرال جورج ويكوف، الذي تم تعيينه هذا الشهر قائداً للأسطول الأمريكي الخامس، وللقوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية.

وقال ويكوف خلال المقابلة إن “الحوثيين يواصلون أنشطتهم في الوقت الحالي على الرغم من أفعالنا”، مشيراً إلى أن الضغط الدبلوماسي يمكن أن يدفع الحوثيين، في نهاية المطاف، إلى وقف هجماتهم الجريئة.

وذكر التقرير أن الأدميرال ويكوف تولى مهمة الإشراف على الضربات التي أمر بها الرئيس بايدن بهدف “تعطيل قدرة الحوثيين على تنفيذ الهجمات”، لكن هذه الضربات لم تردعهم حتى الآن، بحسب التقرير.

وأضاف ويكوف: “نأمل أن توفر أفعالنا على الأقل مساحة لاتخاذ القرار وتسمح للدبلوماسية والمجتمع الدولي بالضغط عليهم للتوقف”، وهو ما يمثل إشارة على انخفاض سقف أهداف الحملة العسكرية الأمريكية البريطانية بشكل كبير، من تعطيل قدرات قوات صنعاء، إلى دعم الضغط الدبلوماسي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمتحدث باسم البنتاغون، قد أكدا، في وقت سابق، أن الضربات على اليمن “لم تردع الحوثيين” وهو ما أكده أيضاً وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس.

وتقول حكومة صنعاء إن تدمير قدراتها العسكرية ليس أمراً سهلاً، فيما يؤكد قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي بشكل مستمر أن قوات صنعاء ستطور قدراتها أكثر في مواجهة الضربات الأمريكية والبريطانية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

 

وأشارت إلى أنها قررت أن منصات الإطلاق تمثل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تعبر المنطقة.

 

ولفتت إلى أن القوات الأمريكية ستواصل اتخاذ الإجراءات التي تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن في منطقة البحر الأحمر.


مقالات مشابهة

  • جاسوس يمني “سوبر” عمل لصالح الأمريكيين في استقطاب الفتيات من “معهد يالي” بصنعاء
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • أسطورة كرة السلة “شاكيل أونيل” يستعرض مهاراته الغنائية باللهجة الخليجية على جزيرة ياس
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بفشل اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان وسقطتا في الجولان
  • في أول ردة فعل.. خبير عسكري سعودي يعلق على دعاء “الحوثيين” في مكة ويصفه بهذا الوصف
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • ضابط مخابرات كبير: مهمة “إنقاذ الرهائن” في غزة فاشلة