وجهت الشرطة البريطانية الثلاثاء الاتهام إلى مواطن بلغاري سادس في إطار تحقيق بقضية تجسس مزعومة مرتبطة بروسيا. 

وألقي القبض على تيهومير إيفانوف ايفانتشيف البالغ 37 عاما ويعيش في غرب لندن في 7 فبراير كجزء من تحقيق تجريه قيادة مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة البريطانية. 

واحتجزت الشرطة ايفانتشيف تمهيدا لمثوله أمام محكمة وستمنستر في لندن اليوم الأربعاء.

 

إقرأ المزيد الكشف عن احتجاز ثلاثة أجانب في بريطانيا بشبهة "التجسس لصالح روسيا"

ووجهت إلى إيفانتشيف تهمة "التآمر لجمع معلومات تهدف إلى أن تكون مفيدة بشكل مباشر أو غير مباشر للعدو ولغرض يضر بسلامة ومصالح الدولة". 

وضمن التحقيق نفسه، تم توجيه الاتهام إلى خمسة بلغاريين آخرين، ومن المقرر أن تبدأ محاكمتهم في أكتوبر المقبل. 

وتزعم القضية أنهم "تآمروا معا ومع جان مارساليك وآخرين غير معروفين للحصول على وثائق أو معلومات وجمعها وتسجيلها ونشرها ونقلها" لموسكو. 

ومارساليك هو المدير التنفيذي السابق للعمليات في شركة المدفوعات "وايركارد" النمساوية، وتطالب السلطات الألمانية بالقبض عليه بسبب مزاعم بارتكابه جرائم احتيال.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس السلطة القضائية لندن

إقرأ أيضاً:

اللاعب أحمد ياسر المحمدي في قفص الاتهام.. تفاصيل

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي، مدافع نادي الريان القطري، فى اتهامه باغتصاب فتاة قطرية بعد استدراجها لشقته.

ونفى اللاعب أحمد ياسر المحمدي خلال تحقيقات النيابة، ما نسبته الفتاة إليه من اتهامات، موضحا أن الفتاة التي تدعي عليه هذا الادعاء ليست قاصر بل فتاة بالغة ناضجة وكان مرتبطا عاطفيا بها منذ فترة وتتردد عليه داخل شقته برضاها ولم يجبرها على شيء ولم يواقعها كرها عنها.

وأضاف اللاعب أن ما فعلته الفتاة هو نكاية فيه لرغبتها في الزواج منه كرها عنه،  قائلا: “كانت بالاتفاق معاها مش غصب عنها، وكله بمزاجها”.

وأشار المحمدي، أنه تفاجأ بتقديم الفتاة شكوى ضده لدى الشرطة القطرية تتهمه باغتصابها وبعدها تم القبض عليه هناك وتم إخلاء سبيله على ذمة القضية وبعدها عاد إلى مصر، وفور وصوله مطار شرم الشيخ فوجئ بأنه مطلوب على قوائم الإنتربول، وتم ضبطه وترحيله إلى القاهرة للتحقيق معه.

 ودلت التحريات أن أحمد ياسر المحمدي، لاعب كرة القدم كان متهم بالتعدي على فتاة في دولة قطر، تم القبض عليه عقب تحقيقات موسعة معه في القضية، وقررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، ولكنه فور قرار إخلاء سبيله عاد إلى مصر، وهذا ما دفع جهات التحقيق بالخارج مخاطبة الإنتربول لضبطه والتحقيق معه.

دولة قطر تخاطب الإنتربول للقبض على اللاعب

وألقت الأجهزة الأمنية في قطر القبض على اللاعب وأحالته إلى جهات التحقيق التي باشرت التحقيق معه، ونفى ارتكاب الواقعة مدعيًا أن البلاغ كيدي، وبناءً على ذلك قررت النيابة في قطر إخلاء سبيل اللاعب على ذمة القضية، حتى يتم توقيع الكشف الطبي على المجني عليها وبيان صحة أقوالها والاتهام الموجه من عدمه، ولكن تبين أن المتهم سافر إلى مصر ونزل بمنطقة شرم الشيخ.

وبناءً على ذلك خاطبت دولة قطر الإنتربول الدولي، وتم وضعه على قوائم ترقب الوصول وضبطه في شرم الشيخ وترحيله إلى قسم شرطة عابدين، وتحرير المحضر رقم 3416 لسنة 2024 جنح عابدين.

وبمأمورية أمنية مشددة، تم ترحيل اللاعب أحمد ياسر المحمدي إلى نيابة وسط القاهرة؛ للتحقيق معه وسماع أقواله الذي استمر في النيابة على مدار 7 ساعات وانتهت جلسة التحقيق بقرار حبس اللاعب أحمد ياسر المحمدي 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتهم أربعة من جنودها بقتل مقاتل أميركي مؤيد لموسكو
  • استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية
  • استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية - عاجل
  • ضبط أجهزة تجسس إسرائيلية مموهة بين خيام النازحين في جنوب غزة (صورة)
  • بعثة الجمعية المصرية البريطانية تبدأ فعالياتها في لندن بمشاركة وفد مصري كبير
  • وكالات الأمن الأمريكية تتهم إيران بقرصنة معلومات من حملة ترامب ومشاركتها مع حملة بايدن
  • الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني
  • اللاعب أحمد ياسر المحمدي في قفص الاتهام.. تفاصيل
  • هاتفك أداة تجسس أو قتل وثلاجة منزلك قد تكون كذلك
  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس