قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إنه جرى إطلاق المرحلة الثانية لإدراج البنك بشبكة المدفوعات اللحظية عبر تطبيق انستاباي، مشيرا إلى إطلاق خدمات الإنترنت البنكي، والتي تتيح عددا كبيرا من الخدمات بشكل مباشر للتسهيل على العملاء مثل تحويل الأموال داخل وخارج البنك وفتح حسابات أون لاين، وربط شهادات جديدة، وإدارة بطاقات العميل، وسداد مديونيات بطاقات الائتمان مع إمكانية التحويل اللحظي من داخل الإنترنت والموبايل البنكي، بالإضافة إلى خدمات cash in & cash out، والتوسع في أعداد ماكينات الصراف الآلي ATMs والتي وصلت إلى أكثر من 440 ماكينة في مختلف محافظات الجمهورية.

أعداد المشتركين في تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي

وكشف «غانم» في نتائج أعمال البنك عن زيادة نسبة أعداد المشتركين في تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة نمو 72% بإقفال عام 2023 مقارنة بنفس الفترة خلال2022، كما زادت نسبة عدد مستخدمي تطبيق الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة نمو 108% بإقفال عام 2023 مقارنة بإقفال 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك الإسكان والتعمير الإنترنت البنكي بطاقات الائتمان انستاباي المدفوعات اللحظية

إقرأ أيضاً:

اليونان: إطلاق سراح مصريين متهمين في حادثة غرق سفينة مهاجرين بعد إسقاط محكمة القضية ضدهم

أفرج القضاء في اليونان يوم الأربعاء عن مجموعة من المصريين تم حبسهم لمدة عام تقريبا على ذمة المحاكمة في حادثة غرق سفينة مهاجرين قبالة سواحل اليونان.

وصدر الحكم بعد يوم من إسقاط محكمة في مدينة كالاماتا جنوبي اليونان القضية المرفوعة ضدهم على أساس أنها لا تملك اختصاصا لمحاكمتهم.

إقرأ المزيد محاكمة تسعة مصريين في اليونان على خلفية تحطم سفينة قتل فيها عشرات المهاجرين

وتم إطلاق سراح ثمانية من التسعة من سجن خارج مدينة نافبليو الجنوبية مساء الأربعاء، وتم نقلهم إلى مركز الشرطة في المدينة، حيث سيبقون رهن الاحتجاز طوال الليل في انتظار اتخاذ المزيد من الإجراءات.

ومن المقرر إطلاق سراح المتهم التاسع من سجن آخر، علما أنه لم يتضح على الفور متى سيتم إطلاق سراحهم بالكامل من الحجز.

واتهم المصريون التسعة بأنهم كانوا ضمن طاقم السفينة "أدريانا" وهي سفينة صيد كانت مكتظة للغاية بالمهاجرين وغرقت بالقرب من اليونان في يونيو 2023 وعلى متنها ما يقدر بنحو 700 شخص أثناء إبحارها من ليبيا إلى إيطاليا ولم ينج سوى 104 أشخاص معظمهم من سوريا ومصر وباكستان وتم انتشال 82 جثة.

واتهم التسعة الذين ظلوا رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة منذ إنقاذهم العام الماضي، بـ"الانتماء إلى عصابة لتهريب المهاجرين والتسبب في غرق السفينة".

وكان المتهمون يواجهون عدة أحكام بالسجن مدى الحياة في حالة إدانتهم، لكن محكمة في مدينة كالاماتا جنوبي اليونان قضت يوم الثلاثاء بعدم اختصاصها بالنظر في هذه القضية، حيث غرقت السفينة في المياه الدولية ولم يحاول أي من المتورطين دخول اليونان، ولم تكن السفينة ترفع العلم اليوناني ولم تكن السفينة تحمل العلم اليوناني ولم يكن على متنها مواطنون يونانيون.

إقرأ المزيد اشتباكات عنيفة بين شرطة اليونان ومتظاهرين ضد محاكمة مصريين بتهمة غرق سفينة فيها مئات المهاجرين

وقال فريق الدفاع المصري إن التسعة لم يكونوا من أفراد طاقم سفينة الصيد المنكوبة، مشيرين إلى أنه تم استخدامهم ككبش فداء من قبل السلطات الحريصة على إلقاء كل اللوم في هذه المأساة على طاقم سفينة الصيد.

وفي العام 2023، روى ناجون أن خفر السواحل قام بمحاولة فاشلة لقطر سفينة الصيد مما أدى إلى انقلابها، وتتعارض هذه الأقوال مع روايات الحكومة اليونانية وخفر السواحل التي قالت إن السفينة رفضت المساعدة.

وفي سبتمبر 2023 رفع 40 ناجيا دعوى قضائية ضد السلطات اليونانية متهمين إياها بالتقاعس عن إنقاذ من كانوا على متن السفينة والتسبب في غرقها.

جدير بالذكر أن الخسائر الفادحة في الأرواح في غرق السفينة "أدريانا" في الساعات الأولى من يوم 14 يونيو 2023، أدت إلى تجديد الضغط على الحكومات الأوروبية لحماية أرواح المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول إلى القارة.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • مجرمو الإنترنت يضاعفون استغلال ثغرات نظام Linux
  • اليونان: إطلاق سراح مصريين متهمين في حادثة غرق سفينة مهاجرين بعد إسقاط محكمة القضية ضدهم
  • اعرف كيفية التحويل من خارج مصر عبر إنستاباي.. خطوة بخطوة
  • سلوفاكيا في لحظة فارقة
  • محافظ أسوان: إطلاق حملة للتوعية بكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت
  • الحكومة تسعى إلى نشر الجيل الخامس من الإنترنت قبل مونديال 2030
  • نقيب السياحيين: 30% زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى مصر مقارنة بعام 2023
  • “الشؤون”: إدراج بيانات المستفيد من المساعدات الاجتماعية في تطبيق “سهل”
  • رئيس الجمهورية: إمكانية إدراج محفزات وامتيازات جديدة لبعض الشعب العلمية
  • رئيس شركة "التعمير": تنفيذ أعمال صيانة ونظافة 1834 عمارة بالإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة