قالت أمل أبو القاسم، الكاتبة الصحفية السودانية، إنّ زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان لمصر اليوم، الخميس، هي زيارة منتظرة من جانب الطرفين، لمناقشة الأوضاع الداخلية في السودان، باعتبار أن مصر دولة جوار جغرافي ودولة علاقات تاريخية ودبلوماسية، وكذلك مناقشة تطور العلاقات بين البلدين.

وأضافت «أبو القاسم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي كريم حاتم، في التغطية الخاصة لزيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني لمصر، المذاعة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن دعم مصر غير محدود من قبل الحرب السودانية، لافتة إلى أن الدولة المصرية من قبل الحرب كانت تستضيف أكثر من 5 ملايين مواطن سوداني، وبعد الحرب كانت يدها بيضاء على السودان في إرسال المساعدات الإنسانية.

وتابعت: «هناك تاريخ طويل من العلاقات بين مصر والسودان، وتأتي الزيارة في نطاق تعزيز العلاقات بين البلدين، وتقدير أفضال مصر العديدة، بالإضافة إلى مناقشة قضايا جديدة إقليمية ودولية وداخلية سودانية، وأيضا القضايا التي تتعلق بالإشكالات التي يعاني منها السودانيون المقيمون في مصر، مع الخروج من هذه النقاشات بحلول ملموسة وعملية تطبق على أرض الواقع».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس السيادة الانتقالي السوداني لمصر عبدالفتاح البرهان ل السودان المساعدات العلاقات بین

إقرأ أيضاً:

تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور محمد تكالة، أمس الإثنين، مع وزير الدولة لشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، سبل تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الدولة وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى اللافي، ثمن تكالة جهود دولة قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، سعيا لتحقيق توافق وطني للوصول لاستقرار البلاد، من خلال تنفيذ انتخابات وطنية نزيهة تلبي طموحات الشعب الليبي.

واستعرض المجتمعون، القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية بغرض تنسيق الجهود بين البلدين على الساحة الدولية، احقاقا للحق ونصرة للشعب الفلسطيني صاحب الحق الشرعي في فلسطين.

ويقوم تكالة بزيارة لدولة قطر في إطار تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين البلدين، وتنسيق الجهود المشتركة على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يحقق الاستقرار والسلام في كامل المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • المغرب و سلوفينيا يتبادلان فتح السفارات
  • تفاصيل القمة المصرية الأردنية
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • روسيا تعلق مؤقتا اتفاقية التعاون الثنائي مع ايران
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • تاريخ فرض الحج: مقاربات فقهية وآراء متباينة
  • شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. “درب زبيدة”.. تاريخ طويل من العطاء
  • “درب زبيدة” تاريخ طويل من العطاء لضيوف الرحمن