نظم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ندوة للفنانة سلوى محمد علي، على هامش فعاليات المهرجان، تكريمًا لمجهوداتها في دعم الأفلام الوثائقية والتسجيلية لطلبة اكاديميات الفنون، فضلا عن دعمها الكبير لكل وجوه الفنانين الجدد لإنتاج فن راقي يعكس ثقافة وقيم المجتمع.
 

واستعرضت الفنانة سلوى محمد علي، خلال الندوة، محطات مهمة في حياتها الفنية والشخصية والتي ساعدتها على دعم وإنتاج الفنون، مشيرة إلى أن الدولة منذ سنوات طويلة تدعم الفن والثقافة من خلال اسعار لحضور المسرحيات بأسعار مخفضة، بينما استطاعت الدولة لتوجه المواطن للمسرح وتكوين ثقافته، متمنيا أن يعود الوضع كما كان في كل منصات الفنون .

وكشفت سلوى محمد علي،  انه من عوامل نجاح العمل الفني أن يكون هناك تناغم وعلاقة وفكر مشترك بين المخرج والمؤلف حتى تصل فكرة. 

واعربت عن حبها الكبير للسينمائيين المحبين للمسرح ، لافتا إلى ان اساس السينما دراما وأساس الدراما المسرح، معربة عن سعادتها بالتعاون مع المخرج محمد خان في فيلم " فتاة المصنع" وأنها كثيرا َما كانت ترغب بشدة في العمل معه.
وأضافت خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة أنها كانت أيضا تتمنى تجسيد شخصية سلوى خطاب في الفيلم لانه أيضا دور مهم جدا وبه الكثير من التفاصيل، وهي بدورها كانت معجبة بالشخصية التي جسدتها في الفيلم.

وفي محاولة لتوضيح مدى إعجابها بالتجربة مع محمد خان قالت: كنت خايفة اموت قبل ما اخلص تصوير الفيلم، كنت عايزة اسبب لعيالي فيلم ليا مع خان، مضيفة أنها استفادت كثيرا من دراستها بمعهد النقد الفني، وأنها تربت على أيدي الكبار من المدرسين بالمعهد وذلك على مستوى التمثيل.

وأشارت ألي أن الفنان حمدي غيث يعد من الفنانين المظلومين لما يمتلكه من علم وثقافة كبيرة، وأنها عملت معه واستفادت منه كثيرا كما آشادت بالفنانة عايدة عبد العزيز التي تعلمت منها الكثير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنانة سلوى محمد للأفلام التسجيلية والقصيرة الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الأفلام الوثائقية مهرجان الإسماعيلية سلوى محمد

إقرأ أيضاً:

بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل

متابعة بتجــرد: عادت الفنانة مي سليم للعمل في مسلسل “أمير العوامري” بطولة النجم هاني سلامة، والذي خرج من سباق دراما رمضان الماضي بسبب أزمة إنتاجية، الأمر الذي دعا مي لاتخاذ قرار بعدم المشاركة في المسلسل.

وأكد مصدر من داخل العمل أن الشركة المنتجة تفاوضت من جديد مع مي للعودة إلى المسلسل، فوافقت حيث من المقرر أن تبدأ التصوير خلال الأيام المقبلة، ومن المنتظر أن يُعرض المسلسل ضمن السباق الرمضاني لعام 2025.

ويشارك في بطولة مسلسل “أمير العوامري” عدد كبير من النجوم بينهم: خالد زكي، أحمد صفوت، محسن محيي الدين، هاجر الشرنوبي، سوسن بدر، سلوى خطاب، ميرهان حسين، حيث تدور أحداثه في 30 حلقة، وينتمي الى نوعية الأعمال الاجتماعية التشويقية حول رجال الأعمال والمنافسات التي تحدث بينهم.

الجدير بالذكر أن مي سليم شاركت في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل “سر إلهي”، وهو بطولة الفنانين: روجينا، محمد ثروت، أحمد مجدي، رنا رئيس، نهى عابدين…، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

كما شاركت في بطولة مسلسل “المداح 4” الى جانب الفنانين: حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، خالد سرحان، هبة مجدي، سهر الصايغ، حنان سليمان، محمد عز، هلا السعيد، ودنيا عبد العزيز.

main 2024-06-16 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل
  • رسمياً.. أحمد العوضي يكرر تجربته في “حق عرب” في رمضان المقبل
  • بعد 3 أيام من عرضه.. فيلم اللعب مع العيال يتخطى 2 مليون جنيه
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • فيلم "أهل الكهف" يتربع على المركز الثالث
  • أسماء جلال تغرم بمحمد إمام وعمرو يوسف فى العيد
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • «فريضة الحج» مصدر إلهام المبدعين على مستوى العالم
  • في أول أيام عرضه.. فيلم اللعب مع العيال يتصدر المركز الثاني