الوطن:
2024-06-11@20:53:01 GMT

«السياحة» تحتفل بالذكرى الرابعة لافتتاح متحف الغردقة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

«السياحة» تحتفل بالذكرى الرابعة لافتتاح متحف الغردقة

أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أنّ الوزارة تحتفل اليوم بالذكرى الرابعة لافتتاح متحف الغردقة رسميا يوم 29 فبراير عام 2020، ليكون أول متحف للآثار في البحر الأحمر، لافتا إلى أنّ المتحف يقع قرب الممشى السياحي ومطار الغردقة الدولي.

وأضاف القطاع في بيان صحفي اليوم، أنّ المتحف يحتوي على نحو  1392 قطعة أثرية تتناغم فيما بينها لتسلط الضوء على جوانب الجمال والرفاهية في حياة المصري القديم في جميع نواحي الحياة، لافتا إلى أنّ تاريخ تلك القطع يبدأ من عصور ما قبل الأسرات وحتى العصر الحديث مرورًا بعصور الأسرات المصرية القديمة والعصرين اليوناني والروماني والفترة ‏المسيحية والعصور الإسلامية.

سيناريو العرض المتحفي بمتحف الغردقة

ولفت قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أنّ سيناريو العرض المتحفي بمتحف الغردقة يتناول عرض للحرف والابتكارات والترفيه، والمعبودات، والمعتقدات الجنائزية التي كانت موجودة في مصر عبر العصور المختلفة.

مواعيد الزيارة بمتحف الغردقة

وأشار قطاع المتاحف إلى أنّ متحف الغردقة يعمل طوال الأسبوع عبر فترتين، الأولى صباحا حيث تكون مواعيد الزيارة خلالها من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا، أما الفترة الثانية فهي المسائية وتكون مواعيد الزيارة خلالها من الساعة 5 مساء حتى الساعة 11 مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الغردقة المتاحف السياحة قطاع المتاحف متحف الغردقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخوّل حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة.
وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10،000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.
وأشارت إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10،000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.
ودعت وزارة السياحة القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

مقالات مشابهة

  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • السفارة الكوبية بدمشق تحتفل بالذكرى الـ 65 لتأسيس وكالة أنباء برنسا لاتينا
  • بعد أزمة تأشيرات الزيارة.. توجيهات عاجلة من السياحة للمواطنين بشأن الحج 2024
  • الدرس الثالث من حِكم أمير المؤمنين علي عليه السلام لقائد الثورة الساعة الرابعة عصرًا
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟