حذر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، من مجزرة كبرى جديدة في مدينة رفح إذا لم يتوقف إطلاق النار خلال الأسابيع المقبلة.

سامح شكري: مصر تفتح معبر رفح وإسرائيل تعرقل دخول المساعدات (فيديو) الاحتلال يقصف رفح ويطلق النار على أي شيء يتحرك بخان يونس (فيديو)

وأضاف خلال كلمته في منتدى أنطاليا، الذي نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، ان رفح الفلسطينية ستشهد خرابا إن لم يتوقف هجوم إسرائيل، موجهًا الشكر إلى جنوب أفريقيا لجهودها بسبب رفع الدعوى أمام محكمة العدل الدولية.

 

وأشار إلى أن أجوبة الجانب الإسرائيلي في المرافعة أمام العدل الدولية، فقد كان يتحدث عن أن المحكمة الدولية ليس لها صلاحيات ويتحدث عن أحداث بعيدة عن الواقع الذي قُتل فيه 30 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

ووشدد عل أنه إذا لم يأخذ المجتمع الدولي قرارا قويا حازما إزاء إسرائيل، فإنها لن تقبل وقفا لإطلاق النار وإذا لم تكن هناك إرادة دولية من أجل فرض عقوبات على الجانب الإسرائيلي، فإننا لن ننجح في الوصول إلى حل، والإرادة الدولية ناقصة.

التوصل لحل للقضية صعب

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، صعوبة الوصول لحل إزاء القضية الفلسطينية، في ظل ما تمارسه إسرائيل على الارض من حرب يريد مواصلتها إلى نهايتها. 

وأشار إلى أن إسرائيل حددت هدفين، الأول يتمثل في القضاء على حركة حماس بشكل كامل وإخراجها من قطاع غزة، والثاني يتمثل في تحرير الأسرى الإسرائيلين بشكل آمن.

وأوضح أنه بعد 148 يوما من الحرب على غزة، عجزوا عن تحقيق الهدفين وهذا أمر واضح، ولم تستطع الاقتراب من تحقيق نسبة من الهدفين.

وأشار إلى أن إسرائيل تواصل الحرب لأن لديها هدف آخر لم تعلن عنه وهو هدف سري ربما يتمثل في التخريب الكامل لقطاع غزة والقضاء على كل شيء في القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مدينة رفح إطلاق النار رياض المالكى بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

كيف نقلت استمارات تمرد إلى القاهرة؟ (فيديو)

كشف مصطفى السويسي، منسق حركة تمرد بالسويس، تفاصيل نقل استمارات الحملة إلى القاهرة، مؤكدًا أنها كانت ملحمة بشكل كبير.

أحد مؤسسي "تمرد": الحملة كانت تمثل صوت الشعب المصري (فيديو) عضو "تمرد": حراكنا انطلق جراء الخوف على مصر وسنة مرسي حُذفت من التاريخ

وقال خلال حواره مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": السيت، إنه في البداية يجري تخزين الاستمارات في أحد الكافيهات الخاصة بأحد أصدقائه في القاهرة، موضحًا أن صاحب الكافية أخبرنا أن الكافية جرى حرقه، ولكن لم تصل النيران لمكان تخزين الاستمارات، الامر الذي أدي إلى نقلها في أحد مقابر العائلة.

وأشار إلى أن الأمر يدل على أن الحملة كانت ناجحة، موضحًا أنه في النهاية جرى نقلها بكل سلاسة لمقر الحملة في شارع معروف بوسط القاهرة.

وأشار إلى أن الاحزاب الموالية للإخوان لم تهدد بشكل رسمي الحركة، ولكن كان هناك بعض المضايقات، وتكسير للأمال، ولكن لم يؤثر ذلك في منتسبي الحركة.

تهديدات للتوقف عن نشر استمارات تمرد

وتابع: “كان هناك الكثير من الاتصالات من بعض الأفراد تقوم بتهددنا من أجل التوقف عن الإنتشار والعمل على إيقاف الحملة، ولكن كنا مستمرين في الحملة رغم كل ذلك”.

وأشار إلى أن الأخوان كانوا يراهنون على أن الناس لن تستجيب، ولكن الشعب المصري فأجهم بالنزول بهذا العدد الكبير، مؤكدًا أن الحملة ساهمت في إظهار التلاحم بين الشعب المصري بكل طوائفه، حيث كانت تراهن الجماعة على حزب "الكنبة" وأنهم لم ينزلوا في ثورة 30 يونيو.

وأكد أن الحملة لم تكن ممولة من أي جهة، وأن أفراد الحملة كانت ما يميزهم هو الثقة المتبادلة، وهذا هو السبب في نجاح الحملة، بالإضافة إلى ثقة الشعب فينا.

مقالات مشابهة

  • كيف نقلت استمارات تمرد إلى القاهرة؟ (فيديو)
  • سرايا القدس: لا نعلم إن كنا سنستمر في التعامل بشكل طيب مع الأسرى بعد مجزرة النصيرات .. فيديو
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • رايتس ووتش تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • خبير يكشف سبب التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • خبير عسكري: حزب الله وجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • مسؤولين إسرائيليين: فرص التوصل لاتفاق مع حماس لوقف إطلاق النار باتت معدومة