نشرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" مشاهد من استهدافها جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

وأضافت "سرايا القدس" أن مقاتليها استهدفو آليتين عسكريتين للجيش الإسرائيلي بقذائف الـ (RPG) وتم تفجير مبنى تم تفخيخه مسبقا تحصنت به قوة عسكرية إسرائيلية أوقعتهم بين قتيل وجريح.

إقرأ المزيد الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في معارك بمدينة خان يونس (صورة)

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس  السبت، مقتل ثلاثة جنود في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى الجيش منذ بدء الحرب إلى 585 عسكريا.

وتتواصل الحرب في غزة ليومها الـ149 مخلفة حتى الآن أكثر من 30 ألف قتيل، فيما يسابق الوسطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول رمضان، وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى

بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها لعملية مركبة نفذها مقاتلوها في سلاحي المدفعية والقنص جنوب شرق تل الهوى، في مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد قيام مقاتلين اثنين من السرايا بمعاينة خرائط وصور للمحاور التي يتقدم فيها جنود الاحتلال في تل الهوى وتحديد الأسلحة التي سيتم استخدامها، كما وجه أحدهما، ويظهر أنه القائد، مقاتلا آخر -مسؤولا عن الاتصال- لإيصال أحد التكليفات.

كما تضمنت المشاهد رصد جنود إسرائيليين وآلياتهم، واستهداف قناص تابع للسرايا جنديين اثنين وإصابتهما، قبل أن تصل قوة للدعم والمساندة.

وضمن مشاهد المقطع، إطلاق قذائف هاون بأحجام مختلفة، ومشاهد لسقوطها على تجمعات قوات الاحتلال، حسبما ذكرته السرايا من توضيح على المقطع.

ودأبت السرايا وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت في المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 جنود إسرائيليين في "المبنى المفخخ" برفح
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • مقتل أربعة جنود إسرائيليين في رفح
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 5 بجراح خطيرة خلال المعارك برفح
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • جريحان بصواريخ حزب الله وسرب مسيرات يهاجم موقعا إسرائيليا
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى