الأسبوع:
2024-06-16@11:29:21 GMT

إيلون ماسك يتساءل عن سبب استمرار وجود حلف الناتو

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

إيلون ماسك يتساءل عن سبب استمرار وجود حلف الناتو

اتفق إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس إكس، مع المستثمر الأمريكي ديفيد ساكس، الذي قال إنه بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، فقد الناتو سبب وجوده، لكنه قرر الشروع في موجة توسع لملء الفراغ.

ساكس كتب على موقع X (تويتر سابقًا)، إن الكتلة التي تقودها الولايات المتحدة، واجهت أزمة وجودية في التسعينيات، لأنه لم يعد لديها منافسون مشابهون للاتحاد السوفيتي.

ومع ذلك، بدلاً من حل الشركة، توصلت إلى مهمة جديدة: التوسع، مضيفا، وفي حلقة المرجعية الذاتية، فإن توسع الناتو من شأنه أن يخلق العداء اللازم لتبرير نفسه.

في هذه الأثناء، بدا ماسك متفقًا مع ساكس، فكتب على X: "صحيح. لقد تساءلت دائمًا عن سبب استمرار حلف شمال الأطلسي في الوجود على الرغم من تفكك عدوه وسبب وجوده، حلف وارسو".

يذكر أنه منذ التسعينيات، انضم إلى الكتلة عدد من دول أوروبا الشرقية التي كانت جزءًا من حلف وارسو الذي قاده الاتحاد السوفييتي.

بعد بداية الصراع الأوكراني، أصبحت فنلندا أيضًا جزءًا من التحالف، واستعدت السويد لأن تحذو حذوها. واحتجت روسيا مرارا وتكرارا على توسع الناتو، معتبرة أنه تهديد لأمنها القومي.

كما أعربت موسكو عن قلقها بشكل خاص بشأن احتمال انضمام أوكرانيا إلى الكتلة، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رغبة كييف في القيام بذلك بأنها أحد الأسباب الرئيسية للصراع الحالي.

اقرأ أيضاًلافروف: تصريحات واشنطن عن خطورة اندلاع صراع بين «الناتو» وروسيا تعني أنها تخطط لذلك

زاخاروفا: تصريحات البنتاجون حول الصدام المباشر بين روسيا والناتو «غير عقلانية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيلون ماسك الاتحاد السوفييتي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الولايات المتحدة الأمريكية حرب روسيا و أوكرانيا حلف الناتو حلف شمال الأطلسي موقع تويتر

إقرأ أيضاً:

كندا توسع العقوبات ضد روسيا

أعلنت الحكومة الكندية عن فرض عقوبات إضافية على أشخاص وشركات من روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وطالت العقوبات وزير الصناعة والتجارة الروسي أنطون عليخانوف ورئيسة "رابطة الإنترنت الآمن" يكاترينا ميزولينا، ولاعب الهوكي السابق الشهير والعضو في مجلس الدوما سابقا فلاديسلاف تريتياك والبرلماني السابق وحاكم مقاطعة موسكو السابق، رئيس منظمة "الأخوة القتالية" للمحاربين القدامى بوريس غروموف، وكذلك الإعلاميين آرام غابريلانوف وألكسندر مالكيفيتش.

وفرضت كندا العقوبات على عدد من وسائل الإعلام الروسية، بما فيها "روسيسكايا غازيتا" وقنوات التلفزيون "سان بطرسبورغ" و"تافريا" "ماريوبول 24"، وإذاعة "صوت أوروبا"، وشركة الخطوط الجوية "بوبيدا" وعدد من الشركات الروسية الأخرى، إضافة إلى مركز تدريبي لوزارة الدفاع الروسية في نيكاراغوا.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية

وتتهم كندا الشخصيات والكيانات المدرجة على قائمة العقوبات بـ "التورط في عمليات التضليل ونشر الدعاية" ووجود صلات لها بالصناعات العسكرية الروسي والجهات التيتساعد روسيا في التحايل على العقوبات، مما يسمح لها بالحصول على لبضائع التي يحظر توريدها أو عائدات النفط الذي يباع بأسعار فوق السقف المحدد من قبل دول مجموعة السبع في عام 2022.

وأكد السفير الروسي لدى كندا أوليغ ستيبانوف أن روسيا ستتخذ إجراءات ردا على العقوبات الكندية الجديدة، التي وصفها السفير بأنها "خطوة يائسة لا معنى لها".

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا عن عقوبات إضافية ضد روسيا، بما في ذلك ضد بورصة موسكو وعدد من المؤسسات المالية الروسية.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • هل يستحق إيلون ماسك 56 مليار دولار كحزمة أجور؟
  • رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • رجل إعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • مساهمو “تسلا” يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • إيلون ماسك تهديد مباشر لكل شركات التقنية.. ما القادم؟
  • مساهمو "تسلا" يقرون حزمة تعويضات لإيلون ماسك بقيمة 56 مليار دولار
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا