قال وزير الاتصال، محمد لعقاب، إن الجزائر تولي أهمية بالغة لترقية وتنويع حقلها الإعلامي. مشيرا إلى وجود ما لا يقل عن 20 قناة تليفزيونية بين عمومية وخاصة وأكثر من 180 جريدة ورقية. وأكثر من 200 جريدة إلكترونية، فضلا عن قرابة 60 إذاعة.

وأوضح لعقاب، أن هذا الكم من الوسائل الإعلامية،   يمكن الجزائر من “تغطية الأحداث العربية ونقل انشغالات وطموحات الشعوب العربية وقضاياهم”.

“التي تعد أولوية في صلب إستراتيجيتها الإعلامية التي تولي أهمية أيضا للتنسيق وتبادل الأخبار بين الدول العربية”.

واغتنم الوزير هذه السانحة ليتقدم بشكره إلى وسائل الإعلام العربية لتغطيتها “النوعية” للقمة السابعة للدول المصدرة للغاز التي احتضنتها الجزائر من 29 فبراير إلى 2 مارس الجاري.

وبدوره، ثمن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، سليمان عبد الرحيم، “الاهتمام الخاص” الذي يوليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى “ترقية مسار الاتحاد”. مشيدا في هذا الإطار باحتضان الجزائر للمركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج التابع للاتحاد.

ومن جانبه، قدم مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج التابع للاتحاد، محسن كريم سليماني، عرضا حول حجم التبادلات التلفزيونية العربية التي بلغت السنة الماضية أكثر من 14 ألف تبادل. خص بالدرجة الأولى الأخبار المتعلقة بالنزاعات، وفي مقدمتها العدوان الصهيوني على غزة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج

شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال المؤتمر الوزاري الـ 188 لمنظمة “أوبك”. والإجتماع الرابع والخمسون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري السابع والثلاثون لدول اوبك والدول خارج اوبك.

وتبادل الوزراء المسؤولون عن النفط وممثلو الدول الموقعة على إعلان التعاون أوبك+. خلال هذه الاجتماعات، وجهات النظر حول الوضع الحالي لسوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المدى القصير. حيث لا يزال الوضع الاقتصادي العالمي غير مؤكد فيما يتعلق بتطوره على المدى القصير. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى ركود النمو في البلدان الصناعية والنمو الاقتصادي المعتدل في العديد من البلدان الناشئة. في حين يظهر الطلب العالمي على النفط علامات التباطؤ بسبب عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي في العديد من المناطق. إلا أن سوق النفط لا تزال تتمتع بإمدادات جيدة إلى حد كبير.

ونتيجة للمناقشات، أصبح من الواضح أن القرارات المتخذة بشكل جماعي وفردي لتعديل إنتاج دول أوبك + في السنوات الأخيرة كانت مفيدة. مما يدل على فعاليتها في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.

كما شارك وزير الطاقة والمناجم، في اجتماع تنسيقي بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، جمع دول أوبك +، المخفضين في انتاج النفط الطوعي الاضافي.

وبعد المناقشات في هذا الاجتماع، قرر وزراء النفط في الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا. مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج حتى نهاية عام 2025.

وعلى هامش إجتماعات أوبك +، تحادث وزير الطاقة والمناجم مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان. لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الطاقة. لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار.

كما أجرى الوزير، مناقشات ذات الإهتمام المشترك مع العديد من الوزراء الحاضرين في الرياض. بما في ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي والعراقي وكذلك وزراء النفط في كازاخستان والكويت.

مقالات مشابهة

  • زي النهاردة.. رفع علم مصر فوق مقر جامعة الدول العربية بتونس
  • أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج
  • التونسية أنس جابر: ما يحدث في غزة مرعب.. أتفادى متابعة الأخبار (شاهد)
  • 1 حزيران 1980- شبكة الأخبار بالكابل “سي إن إن” تبدأ بثها لتكون أول قناة إخبارية في العالم
  • مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو
  • المئات يتظاهرون أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجاً على إجرائها مقابلة مع نتنياهو
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • مظاهرة أمام مقر قناة تلفزيونية فرنسية احتجاجا على استضافة نتنياهو
  • الجزائر تؤكد ضرورة وضع القضية الفلسطينية نصب أولويات الشراكة العربية الصينية
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)