استقبلت جامعة بنها الأهلية وفد متخصص في الهندسة الحيوية والطب التجديدي من جامعة "كيل" البريطانية بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، والإعداد لإنشاء برنامج دراسي مشترك في مجال الطب التجديدي والخلايا الجذعية لطلاب البكالوريوس.


أكد الدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، حرص الجامعة على تكثيف الاهتمام بالتعاون الدولي حيث إنه من أهم الأهداف الرئيسية للجامعة بغرض تحسين جودة التدريس والتعليم والبحث بالإضافة إلى تطوير البرامج الأكاديمية، ورفع مستوى الأداء لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وزيادة المشاريع البحثية مشيرًا إلى اتجاه جامعة بنها الأهلية لتعزيز علاقاتها وشراكاتها مع أهم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية، ومن ضمنهم جامعة "كيل" البريطانية.


من جانبه أوضح الدكتور سليمان مصطفى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، أن التعاون بين كلية الطب البشري بالجامعة وجامعة كيل البريطانية يأتي في إطار حرص جامعة بنها الأهلية على تطوير برامجها الدراسية واستحداث برامج جديدة بما يساهم في خدمة المجتمع ومواكبة متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.


فيما أكد الدكتور كريم الدش، مستشار جامعة بنها الأهلية للعلاقات والتعاون الدولي، حرص الجامعة على التعاون مع كبرى الجامعات العالمية إدراكًا لأهمية هذا التعاون في تبادل المعرفة، والخبرات، والبحوث، والبرامج التعليمية بين الجامعات بهدف تحقيق تطوير أكاديمي مشترك وتعزيز الجودة التعليمية والبحثية.


وأشار الدكتور حسام عبدالعظيم المشرف على برامج كلية الطب إلى أن دراسات الطب التجديدي والخلايا الجذعية وتطبيقاتها أثارت اهتمام العلماء والباحثين في السنوات الماضية لما لها من أهمية كبرى خاصة في جراحات العظام والجراحات التجميلية والأمراض الجلدية مما يؤكد أهمية استحداث برنامج دراسي للطب التجديدي يعمل على تأسيس الطلاب والخريجين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة مما يساهم في تلبية احتياجات سوق العمل محليًا ودوليًا.


وفى ختام اللقاء قام الوفد بجولة تفقدية بالجامعة، رافقه خلالها الدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، حيث شملت الجولة زيارة لمبني المعامل المركزية الخاص بكلية الطب، بجانب عرض عدد من المحاضرات الخاصة ببرنامج الطب التجديدي وأهدافة وتوضيح التصميم العلمي للبرنامج وكذلك عرض عدد من الأبحاث الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.
ضم وفد جامعة "كيل" كل من الدكتورة ينج يانج، أستاذ المواد الحيوية وزراعة الأنسجة، والدكتور جيانبير دي ليفا، أستاذ البيولوجيا الجزيئية، والدكتور فينوج جورج، أستاذ الخلايا الجذعية، والدكتور نيكولاس راج، أستاذ الهندسة الحيوية.

IMG-20240305-WA0079 IMG-20240305-WA0083 IMG-20240305-WA0082

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها أعضاء هيئة التدريس والطلاب جامعة بنها الاهلية جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور الدكتور مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، دكتور محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية إصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. 

وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور، مؤكدا أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتنوعة، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.
واستمع "حنيجل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التأكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم إصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالأحياء.

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • أستاذ طب وقائي يوجه نصائح غذائية للحجاج لضمان سلامتهم
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية