قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم، نشهد تراجعًا في قيم درجات الحرارة مقارنة بالأمس، الذي شهدنا فيه ارتفاعًا مؤقتًا في قيم درجات الحرارة بمعظم أنحاء الجمهورية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأشارت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أنّ الكتل الهوائية اليوم، معظمها شمالية آتية من البحر المتوسط، إضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المحافظات الشمالية، وهو ما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية عن الأمس.

فرص سقوط أمطار

وتابعت أنّ درجة الحرارة العظمى اليوم، 23 درجة مئوية وتعتبر معدلات طبيعية لمثل هذا الوقت من العام، إذ نشهد أجواءً شتوية دافئة تمامًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وأجواء مائلة للدفء على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، بينما تكون مائلة للحرارة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وقالت إنّه سيكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، على فترات متقطعة من اليوم، ولن تؤثر على أي أعمال أو الأنشطة اليومية، وسط توقعات بنشاط الرياح على السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء في فترات المساء تحديدًا، ما يساعد على الشعور بالبرودة أكثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا السبت، مشيرة إلى استمرار تأثر البلاد بموجة حارة شديدة على كافة الأنحاء، تستمر حتى يوم الخميس المقبل، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، وحار على السواحل الشمالية، وليلاً يسود طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء

وفي ظل الموجة الحارة حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

اضطراب الملاحة البحرية 

وتوقعت الأرصاد الجوية، حدوث اضطراب في حالة الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، مُشيرة إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 60 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الأمواج يصل 3.5 متر.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 34 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 28 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والصغرى 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة تصل لـ44.. الأرصاد تُعلن طقس الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة غدا
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا