صوت مجلس النواب الأمريكي، الذي يقوده الجمهوريون، على اتفاق لتجنب إغلاق جزئي للحكومة، اعتبارا من نهاية الأسبوع.

وذكرت قناة (الحرة) الفضائية اليوم الخميس أنه تمت الموافقة على الحزمة التوافقية المكونة من 6 مشاريع قوانين للتمويل الحكومي بأكثر من غالبية الثلثين المطلوبة.

وأشارت إلى أن التصويت يأتي عشية خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن حالة الاتحاد إذ يعد الرئيس الديمقراطي لخطاب يتطرق لمختلف الجوانب فيما يسعى للفوز بولاية ثانية في مواجهة خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

. ولا تغطي تلك المشاريع إلا أقل من ثلث الإنفاق الإجمالي التقديري وتركت الأجزاء الأكثر جدلية لمشروع قانون ثان سيتعين بأن يطرح أمام بايدن بحلول 22 مارس الجاري.

ويحاول رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون، السيطرة على أغلبية ضئيلة والموازنة بين مطالب المحافظين المتشددين في مجلس النواب والشخصيات الأكثر اعتدالا في مجلس الشيوخ.

ويتضمن الاتفاق إجراءات خفض تمويل بما بين 6 و10% لوكالات تنظيمية وأخرى لإنفاذ القانون تشمل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة حماية البيئة ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الأمريكي الجمهوريون إغلاق حكومي جزئي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي جو بايدن يقطع إجازته بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

سرايا - قام الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم بإلغاء إجازته وعاد إلى البيت الأبيض لإجراء اجتماع عاجل بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وأوضح البيت الأبيض أنه تم إطلاع بايدن على تقارير حول الحادث، وفقًا لموقع «سكاي نيوز عربية» الإخباري.

وأكد مسؤول بالبنتاغون أن رؤساء أركان الجيش على تواصل مع القيادة الوسطى لمتابعة تطورات إيران.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أن الوزارة تراقب عن كثب تقارير عن احتمال تعرض طائرة هليكوبتر كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان لمصاعب في الهبوط.

وقد كشف مسؤول إيراني أن حياة الرئيس رئيسي إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، في خطر عقب الحادث الذي تعرَّضت له الطائرة المروحية التي كانت تُقلُّهما ومسؤولين آخرين.

وأشار المسؤول في تصريحات لـ«رويترز» إلى أن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «سكاي نيوز عربية» الإخباري.

وقد نجح فريق البحث والإنقاذ في تحديد موقع المروحية التي كانت تُقلّ الرئيس الإيراني، ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن المروحية توجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران في إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي الإيراني منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا على الحدود مع أذربيجان، وأن الطائرة هبطت اضطراريًا أثناء طريقها إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.


مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي جو بايدن يقطع إجازته بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
  • ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • بدء إغلاق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز بالدمام
  • "أكسيوس": الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب جونسون
  • اتفاق سياسي على فصل النائب المشاغب خلال جلسة انتخاب الرئيس
  • محادثات أمريكية إيرانية حول عواقب تصرفات طهران و وكلائها في المنطقة
  • تقرير:بايدن يسعى لكسب تأييد الناخبين الأمريكيين المتحدرين من أصول إفريقية
  • ‎النواب الأمريكي يلزم بايدن بإرسال السلاح لإسرائيل
  • رغم تهديد بايدن .. «النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون يمنع حجب الأسلحة عن إسرائيل
  • تفاصيل مشروع قانون امريكي يلزم بايدن بإرسال أسلحة لإسرائيل