قالت باولا جافيرا، مقررة أممية معنية بحقوق النازحين، إن ما يحدث في غزة كارثي ويؤثر بشدة على البنية التحتية الصحية.

243 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم بشأن غزة .. مباحثات هاتفية بين وزير الخارجية ونظيره الأمريكي

أضافت المقررة الأممية المعنية بحقوق النازحين خلال اتصال هاتفي للقاهرة الإخبارية،: "على إسرائيل التزام القانون الدولي والسماح بزيادة منافذ دخول المساعدات وتوفير مسارات آمنة".

أشارت: "إسرائيل استخدمت كل الأدوات المتاحة لإجبار الفلسطينيين على النزوح دون توفير أي تدابير أمنية لحمايتهم"، موضحه: "إسرائيل خسرت كثيرا من المصداقية بعد 5 أشهر من الحرب على غزة".


وتابعت: "إسرائيل ترغب في زيادة قوتها الغاشمة ضد رفح الفلسطينية مما يرفع أعداد النازحين"، لافته: "إسرائيل تنفذ عمليات هدم ممنهجة للمنازل والمستشفيات في غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل المساعدات الفلسطينيين رفح رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إيران تتوعد باستخدام كل قوتها لإلحاق هزيمة ثقيلة بإسرائيل وإسقاطها في "بئر لبنانية"

أكد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، أن بلاده ملتزمة باستخدام قوتها لخلق ردع ضد إسرائيل في ظل الظروف غير المستقرة بالمنطقة وكشف عن تحرك بلاده في حال نشبت الحرب مع لبنان.

وقال باقري في مقابلة مع قناة "سي إن إن التركية" خلال زيارته الحالية إلى ترکیا: "الكيان الصهيوني يزعزع استقرار المنطقة ويعلم الصهاينة أنه عندما يتعرض استقرار وأمن المنطقة للتهديد فإن إيران تستخدم قوتها بحكمة لتأدیب الكيان وإعادة الاستقرار الإقليمي".

إقرأ المزيد إسرائيل تسمح بنشر تقرير خطير عن قدرات "حزب الله" اللبناني

ولفت إلى أن "الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة هي من أكثر الحقائق المؤلمة في يومنا هذا".

وبين أنه "يجب على جميع الحكومات أن تبذل الجهود لوقف الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة. وتقع على عاتق الدول الإسلامية، وخاصة الدول الإسلامية الـ8 النامية، هناك مسؤوليات جسيمة للغاية في هذه الفترة الحساسة".

وعن الوضع المرتقب بخصوص تصاعد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله"، أعلن باقري تحدي إسرائيل وقال: "عليهم ألا ينسوا الهزيمة في عام 2006. إذا كانوا يريدون السقوط من المستنقع في غزة إلى البئر اللبنانية فإننا لا ننصحهم بذلك".

وفي سؤال عن أي دعم ستقدمه إيران في حال اندلعت الحرب في شمال إسرائيل، أجاب باقري: "لقد دعمنا دائما محور المقاومة ضد المضايقات والجرائم والمحاولات التي يقوم بها الصهاينة. وسوف نستمر في دعمها من الآن فصاعدا. ومن واجب كل حر وكل فرد مسلم وكل دولة إسلامية أن ينصر الشعب الفلسطيني المظلوم ضد الصهاينة المحتلين".

وأردف: "إذا نظرتم إلى التاريخ قبل سنوات قليلة، سترون وضع الصهاينة وهزيمتهم في حرب الـ 33 يوما (حرب تموز 2006) التي اضطروا فيها إلى الانسحاب من جنوب لبنان. ولا ننصح الصهاينة أبدا أن يستعيدوا الهزيمة الثقيلة التي عانوا منها أمام محور المقاومة حينذاك وإذا كان الصهاينة يريدون السقوط من مستنقع غزة إلى البئر اللبنانية فلا ننصحهم بذلك".

أصوات من الداخل الإسرائيلي 

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن القيادة الإسرائيلية تخاف من "حزب الله"، وخوفها هذا ينتقل إلى الجمهور بأكمله ويمنع أي قدرة على التفكير بشكل منطقي وحكيم وخارج الصندوق.

وأضافت الصحيفة: "النار في الشمال لم تتوقف لحظة واحدة، وهي أشرس وأكثر فتكا من أي وقت مضى، وأمامها تكتفي قيادتنا السياسية والعسكرية بتصريحات وتهديدات عقيمة والتي لم يعد أحد يأخذها على محمل الجد، لا هنا ولا في لبنان".

المصدر: "سي إن إن تورك" + RT

مقالات مشابهة

  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • مقررة أممية: "إسرائيل" تستغل قضية الأسرى لإضفاء شرعية على المجازر
  • إيران تتوعد باستخدام كل قوتها لإلحاق الهزيمة إلى إسرائيل
  • مقررة أممية: إسرائيل استغلت قضية الأسرى لإضفاء شرعية على المجازر
  • إيران تتوعد باستخدام كل قوتها لإلحاق هزيمة ثقيلة بإسرائيل وإسقاطها في "بئر لبنانية"
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل أسراها لقتل الفلسطينيين وتجويعهم
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية لا ترغب في إيقاف الحرب على قطاع غزة
  • مقررة أممية: إسرائيل تستغل قضية أسراها لقتل الفلسطينيين
  • مقررة أممية: تحرير الأسرى الإسرائيليين لا يكون بارتكاب مجزرة والاختباء بشاحنة مساعدات