البوابة نيوز:
2024-05-20@07:32:49 GMT

اليوم.. مصر تحتفل بمناسبة ذكرى يوم الشهيد

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

تشهد القيادة السياسية اليوم الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى يوم الشهيد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس

وتحيي الدولة المصرية والشعب المصرى ذكرى يوم الشهيد، والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في 9 مارس.

ونشرت وزارة الدفاع عدة فيديوهات بعنوان ويبقى الأثر وذلك للتذكير بسيرة الشهداء وتضحياتهم.

وتحتفل مصر يوم 9 مارس من كل عام بيوم  الشهيد لنتذكر رجالا ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن بعزة وكرامة.

وتحل اليوم السبت ذكري استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال زيارته للخطوط الأمامية على جبهة القتال في مارس عام 1969.

وأصبح التاسع من مارس تاريخا محفورا في الوجدان الوطني حيث تحيى مصر والقوات المسلحة يوم الشهيد تخليدا لاستشهاد الجنرال عبد المنعم رياض الذي ظل حتى رحيله نموذجا لنمط القيادة داخل القوات المسلحة المصرية.

وفي السياق أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد وبحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء،والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  والفريق أول محمد ذكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعددٍ من كبار رجال الدولة، وقادة الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة، وعلماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وعددٍ من الضباط وضباط الصف والجنود
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوم الشهيد الفريق عبد المنعم رياض ذكرى يوم الشهيد ذکرى یوم الشهید القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

ذكرى الصرخة.. نداء الحرية من أعماق الظلام

 

 

في خضم ليل حالك السواد، عندما يعم الظلم والطغيان، تندلع صرخة مدوية، صرخة الحق والعدالة التي تهز أركان الظالمين وتوقظ الأمة من سباتها العميق.
إنها صرخة السيد حسين بدر الدين الحوثي، صرخة “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام”، التي دوّت معلنة ميلاد ثورة ضد المستكبرين وروحية غيرت مجرى التاريخ.
مثل صاعقة هزت أركان الظالمين، أيقظت صرخة الشهيد القائد الأمة الإسلامية من غفوتها، محذرة من مؤامرات أعدائها الساعين إلى تمزيق وحدتها وتدمير هويتها.
نادى الشهيد القائد بالعودة إلى القرآن الكريم والتمسك بتعاليم الإسلام الأصيلة، داعيًا الشباب المسلم إلى حمل راية الجهاد في وجه الظلم والفساد. حثهم على التحلي بالتقوى والشجاعة، وأن يكونوا مستعدين للتضحية من أجل دينهم ووطنهم.
وسرعان ما انتشرت دعوة الشهيد القائد في جميع أنحاء اليمن وخارجها، حيث وجدت صدى لدى الجماهير المتعطشة للعدالة والحرية. شكل أنصاره حركة شعبية واسعة، أصبحت فيما بعد تُعرف باسم “أنصار الله”.
واجهت حركة الشهيد القائد اضطهادًا عنيفًا من نظام صالح المدعوم سعوديًا، لكنها صمدت بقوة، واكتسبت المزيد من الدعم مع مرور الوقت. وفي عام 2011، اندلعت ثورة شعبية في اليمن أطاحت بنظام صالح، وأتاحت لأنصار الله فرصة المشاركة في العملية السياسية.
ومع ذلك، استمرت السعودية في التدخل في شؤون اليمن، مما أدى إلى اندلاع حرب أهلية مدمرة عام 2015. وعلى الرغم من التحديات الهائلة، واصلت حركة أنصار الله الكفاح من أجل العدالة والسيادة الوطنية.
وفي خضم هذه الحرب الضروس، برزت هذه القوة لتكون هي القوة التي تحمل أسم القوات المسلحة اليمنية كقوة لا يستهان بها، مدافعة عن سواحل اليمن وحمايتها من الغزاة الأجانب. لقد نفذت عمليات جريئة ضد سفن التحالف الأمريكي، وأثبتت أنها قوة فاعلة في الصراع.
واليوم، تظل صرخة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي مصدر إلهام للأمة الإسلامية في كل مكان. إنها تذكرنا بأن الظلم لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، وأن الأمة التي تتحد خلف قيمها ومبادئها ستنتصر في النهاية.
تحية وإجلال، إلى شهيد القرآن السيد حسين بدر الدين الحوثي، وإلى القوات المسلحة اليمنية الباسلة. ستبقى دعوتهم حية، وسنواصل الكفاح حتى تتحقق أهداف ثورتنا: العزة، والكرامة، والاستقلال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية
  • رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة الإيرانية توظف كل قدراتها للعثور على مروحية الرئيس رئيسي
  • رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري: القوات المسلحة والجيش وحرس الثورة والشرطة يشاركون في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • انقلاب عسكري في هذه الدولة وإعلان للقوات المسلحة على التلفزيون الرسمي
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • بمناسبة ذكرى الوحدة .. رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • تمبور يرحب بعودة صلاحيات جهاز الامن والمخابرات ويجدد دعمه للقوات المسلحة
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس السيء في مدينة هيوستن الأمريكية إلى 7 قتلى
  • ذكرى الصرخة.. نداء الحرية من أعماق الظلام