أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، السبت، أن الجيش الأمريكي استهدف صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنات تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

إقرأ المزيد هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم قبالة عدن

وذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا بوقت لاحق السبت صاروخين من اليمن في خليج عدن على السفينة M/V Propel Fortune، المملوكة لسنغافورة، من دون إصابتها، كما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية إنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وتستهدف جماعة "أنصار الله" سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، نصرة للشعب الفلسطيني في غزة، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها "ردا على ذلك"، قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

هذا وقالت جماعة "أنصار الله" الحوثية، في وقت سابق، إن واشنطن ولندن تتحملان تداعيات "عسكرة" البحر الأحمر، مؤكدة أن استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل يهدف للضغط لوقف الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة القیادة الوسطى الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ للحوثيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أن قواته دمرت منصات إطلاق صواريخ تابعة لجماعة "الحوثيين" اليمنية في مناطق سيطرتها، مشيرًا إلى تضرر سفينة تجارية يونانية إثر استهدافها بزورق مُسير للجماعة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان إن "قواتها دمرت في الـ 24 ساعة الماضية، بنجاح ثلاث منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وطائرة من دون طيار تم إطلاقها من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت: "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت أن "سفينة سطحية بدون طيار تابعة للحوثيين ضربت سفينة إم/ في (توتور)، وهي سفينة ترفع العلم الليبيري وتمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر، مما تسبب في حدوث فيضانات شديدة وإلحاق أضرار بغرفة المحرك"، مشيرةً إلى "رسو سفينة (توتور) مؤخرًا في روسيا".

واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية، أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وخلال الساعات الماضية، نفذت مقاتلات أمريكية وبريطانية، غارتين جويتين على أبراج إرسال إذاعية في محافظة ريمة (غرب اليمن)، أسفرتا عن إصابة 5 أشخاص، واستهدفتا بغارتين تحركات لـ "أنصار الله" في ساحل منطقة الفازَّة بمديرية التُحَّيتا جنوب مدينة الحديدة (غرب اليمن) الساحلية جنوب البحر الأحمر، كما قصفت بغارة أخرى منطقة الجبَّانة غرب مدينة الحديدة، حسب ما أفاد مصدر لـ "سبوتنيك".

وتأتي التطورات غداة إعلان جماعة "أنصار الله"، استهداف السفينة "توتور" في البحر الأحمر، بزورق مُسير وعدد من الطائرات المُسيرة والصواريخ الباليستية، مؤكدةً إصابة السفينة إصابة بالغة وأنها معرضة للغرق، وذلك على خلفية انتهاك الشركة المالكة لها قرار الجماعة حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يواصل إضعاف قدرات الحوثي بضربات موجعة
  • أمريكا: ناقلة بضائع أوكرانية تتعرض للقـصف الحوثي للمرة الثانية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز في اليمن
  • امريكا تنجح بتدمير ثلاث منصات إطلاق صورايخ كروز مضادة السفن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين