تسبب مريض فرنسي في إغلاق قسم الطوارئ للبالغين في مركز مستشفى لاون، وذلك بعدما دخل الطوارئ وهو يعاني من بق الفراش.

المريض جلب البق إلى المستشفى عن طريق الخطأ

وبحسب صحيفة «أويست فرانس»، جلب المريض البق إلى المستشفى عن طريق الخطأ، حيث انتشر في الطوارئ واتجه نحو غرف المرضى، وجرى احتجاز المريض في الحمام لمنع انتشار الحشرات في جميع أنحاء المؤسسة الصحية.

وكشفت مصادر أن المريض نقل للرعاية المركزة بعد تم تطهيره في دورة المياه، ولكن وجدت السلطات أن المبنى أصبح موبوءا ويستحق عزله بإحكام للتخلص من البق، وذلك بعدما لاحظ موظفو الخدمة أن الطفيليات تمر من تحت الأبواب وتتجه نحو الغرف الأخرى، لذلك اضطرت خدمة الطوارئ إلى إغلاق أبوابها واستعانت بشركة متخصصة في مكافحة الآفات لتفتيش المبنى.

باريس تعاني من بق الفراش

وكانت العاصمة الفرنسية باريس عانت خلال الصيف الماضي من آثار انتشار بق الفراش، وتسبب في حالة من الذعر في الشارع الفرنسي، وما لبث أن انتقل هذا الرعب إلى العديد من بلدان العالم.

ورصدت السلطات حشرة البق الماصة للدماء في مطار شارل ديجول، ومترو باريس والقطارات السريعة والمستشفيات وبعض دور السينما والفنادق في العاصمة الفرنسية.

وبق الفراش هو حشرة ماصة للدماء تتغذى على دماء البشر وبعض الحيوانات المنزلية الأخرى، وهي حشرة مزعجة لأنها تمتص الدماء من الأشخاص، خاصة أثناء فترات نومهم وتسبب في حدوث حكات وبقع على الجلد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بق الفراش انتشار بق الفراش باريس الاتحاد الأوروربي بق الفراش

إقرأ أيضاً:

عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف رجل مرور بسبب مقطع فيديو شكا فيه تعرضه للاعتداء والضرب

اختطفت مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات، مساء أمس، رجل مرور من منزله في مديرية دار سعد شمال العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وقال مراسل لـ "الموقع بوست"، إن وحدة من قوات طوارئ مديرية دار سعد التابعة للمجلس الانتقالي أقدمت على اختطاف رجل المرور "لطفي محمد سعيد المقطري"، عقب اقتحام منزله، واقتادته إلى جهة مجهولة.

 

وأضاف أن عملية اختطاف مليشيا الانتقالي لرجل المرور "المقطري" تمت عقب تداول مقطع فيديو لرجل المرور، يشكو فيه تعرضه للاعتداء والضرب بأعقاب البنادق من قبل قوات الطوارئ بدار سعد، أثناء تأديته لعمله في أحد شوارع المديرية.

 

وكان رجل المرور "لطفي المقطري"، قد شكا في مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضه خلال الأيام القليلة الماضية، للاعتداء والضرب من قبل، قوات الطوارئ في مديرية دار سعد.

 

وأوضح "المقطري"، في شكواه بتعرضه للاعتداء بالضرب من قبل أفراد في قوات الطوارئ بمديرية دار سعد، أثناء محاولته التحدث مع القوات التي نزلت إلى الشارع وبدأت بممارسة أعمال " بلطجة " بحق المواطنين.


مقالات مشابهة

  • مطار الأقصر دولي يُجري تجربة طوارئ واسعة بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار
  • مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق
  • عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف رجل مرور بسبب مقطع فيديو شكا فيه تعرضه للاعتداء والضرب
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • دبلوماسي فرنسي ينفي إبلاغ باريس للبنان استعداد اسرائيل لشن عملية عسكرية
  • إغلاق مستشفى حريب العام بمارب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ35 على التوالي
  • نائب أمير مكة المكرمة يزور مستشفى شرق عرفات للاطلاع على الخدمات المقدمة للحجاج
  • رويترز: إغلاق مستشفى مدعوم من منظمة أطباء بلا حدود في الفاشر بالسودان بعد تعرضه لهجوم
  • دراسة برلمانية تكشف عن إلغاء 83 مليون وظيفة بسبب الذكاء الاصطناعي