وكانت أوتاوا قد أوقفت التمويل في 26 يناير بعد أن زعمت إسرائيل أن بعض الموظفين في الوكالة شاركوا في الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

اعلان

أعلن وزير التنمية الدولية أحمد حسين يوم الجمعة، أن كندا ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى "الأونروا"، لتصبح بذلك إحدى أوائل الجهات المانحة الدولية التي تعلن عن مثل هذه الخطوة، وتتراجع عن قرار تعليقها للتمويل قبل فترة.

وكانت أوتاوا قد أوقفت التمويل في 26 يناير بعد أن زعمت إسرائيل أن بعض الموظفين في الوكالة شاركوا في الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقال حسين في بيان: "سترفع كندا التجميد المؤقت للتمويل المقدم للأونروا"، لكنه لم يحدد تاريخًا محددًا لذلك. وأضاف: "تلعب الأونروا دورًا حيويًا في غزة".

وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو قد صرح يوم الخميس، أن أوتاوا تنتظر نتائج تحقيق داخلي للأمم المتحدة في المزاعم الإسرائيلية بشأن تورط 12 موظفًا من الأونروا في هجمات حماس في السابع من أكتوبر.

ماذا نعرف عن التورط المزعوم لعدد من موظفي وكالة الغوث "الأونروا" في هجوم السابع من أكتوبر؟ كيف سيواجه سكان غزة الجوع ومصاعب الحياة اليومية في ظل وقف مساعدات الأونروا؟ بعد مزاعم اكتشاف نفق تحت مقرها في غزة.. الأونروا ترد: لا علم لنا ولسنا مؤسسة عسكرية

يذكر أن 16 جهة مانحة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، أوقفت تمويلها للأونروا.

وفي يوم الخميس، أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن إسبانيا ستمنح الأونروا مساعدات إضافية بقيمة 20 مليون يورو (21.88 مليون دولار).

وستضاف هذه المساعدات إلى مبلغ 3.5 مليون يورو التي تعهدت بها إسبانيا بالفعل في فبراير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لازاريني: تفكيك الأونروا يعني التضحية "بجيل كامل من الأطفال" وكالة الأونروا في لبنان تحذر من كارثة تعليق التمويل على 250 ألف لاجئ فلسطيني بعد نقص تمويل الأونروا.. اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواجهون أزمة معيشية كندا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة بعد 155 يوما: أمريكا تنفي مسؤوليتها عن مقتل 5 فلسطينيين خلال إنزال جوي للمساعدات يعرض الآن Next تصدي القوات البحرية الأمريكية وقوات التحالف لـ 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر يعرض الآن Next الأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس ترتقي إلى "جريمة حرب" يعرض الآن Next مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري للقتال في السودان خلال شهر رمضان المبارك يعرض الآن Next ارتفاع الأسعار يجبر ثلث الإيطاليين على تخفيض استهلاك زيت الزيتون اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع شاهد: طعناً بالسكين.. 6 قتلى بينهم أطفال في حادث مفجع في كندا انفجار بالقرب من سفينة في خليج عدن إثر هجوم يشتبه بضلوع الحوثيين في تنفيذه مشهد مرعب.. سقوط إطار طائرة أمريكية عقب إقلاعها من سان فرانسيسكو حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط رمضان يوم المرأة العالمي فلسطين شرطة اليمن حركة حماس الحوثيون Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط رمضان جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية كندا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط رمضان يوم المرأة العالمي فلسطين شرطة اليمن حركة حماس الحوثيون السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الشرق الأوسط رمضان جو بايدن السياسة الأوروبية السابع من أکتوبر یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها

رصد الجيش الإسرائيلي صاروخين في منطقة ميرون على الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قصفه أمس "موقعا عسكريا لحزب الله في كفركلا" الواقعة في الجنوب.

اعلان

وأعلن حزب الله اللبناني الجمعة شنه أربع عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات إسرائيلية، فيما اندلعت حرائق في منازل للمستوطنين في بلدة المطلة.

وقال رئيس بلدية المطلة لقناة 12 الإسرائيلية، الجمعة إن " صواريخ حزب الله أدت إلى دمار هائل في البنية التحتية والشوارع والمناطق الزراعية" وأضاف إن "حكومة إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها."

وأوضح رئيس البلدية أن  نحو 35 بالمئة من منازل البلدة قد تضررت بشدة نتيجة الحرائق التي اندلعت بسبب الصواريخ.

وكانت القناة 12 العبرية قد نشرت توصية للجيش الإسرائيلي بإنهاء العملية العسكرية في رفح والتركيز على الحدود الشمالية مع لبنان.

 

أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزةاتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرزباريس مصدومة من هجوم غالانت والخلاف الإسرائيلي على مقترح قدمه ماكرون للتهدئة مع حزب الله

 

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى أسفر عن مقتل وإصابة العشرات  من الطرفين.

المصادر الإضافية • وسائل إعلام إسرائيلية

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان الشرق الأوسط إسرائيل جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز يعرض الآن Next ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا يعرض الآن Next تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق اثنين من السويديين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الشرق الأوسط الحرب في أوكرانيا روسيا مجاعة هولندا مجموعة السبع حركة حماس كرة القدم رياضة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا
  • الفيل العراف "بوبي" يتوقع فوز ألمانيا في افتتاحية يورو 2024.. هل تتحقق نبوءته؟
  • أرمينيا...عشرات الجرحى خلال مظاهرة مناهضة للحكومة
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • مخاطر بيئية وصحية.. الأونروا تحذر من تراكم 330 ألف طن نفايات بمناطق سكنية في غزة