أعلنت هيئة الدواء المصرية، انتهاء السلسلة الثانية من ورش العمل والتدريب الميداني داخل مواقع التصنيع، والتي استمرت على مدار أسبوعين متتالين بمقر الهيئة بالمنصورية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بمصر، وذلك لتطوير المهارات الفنية للسادة مفتشي المصانع واطلاعهم على كافة المستجدات العالمية في أحدث أساليب التفتيش على المصانع ومتابعة آليات التصنيع.

شهد رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي ختام الفعاليات الختامية لورش العمل والتدريب الميداني، وذلك بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر.

وأكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في كلمته، ضرورة النجاح والسعي المستمر لرفع كفاءة المنتج المحلي، وتعزيز دور المفتشين في مجال التفتيش والرقابة على المصانع.

حضور ممثل منظمة الصحة العالمية

كما أشار الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر في كلمته على أهمية دور هيئة الدواء المصرية في المنطقة، وجهودها المبذولة في السعي لتحقيق أعلى معايير الكفاءة المهنية؛ وفقًا للمعايير الدولية في الرقابة على سوق صناعة الدواء المصري.

والجدير بالذكر أن خبراء منظمة الصحة العالمية، قدموا شرحا توضيحيا وتقييما دقيقا لأداء السادة المفتشين خلال التدريب الميداني داخل مواقع التصنيع، وتم تسليط الضوء علي الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية في تطبيق معايير ممارسات التصنيع و الية الرقابة عليها، وذلك من خلال الزيارات الميدانية لعدد من المصانع بهدف تقديم محاكاة عملية التفتيش؛ لضمان تطابقها مع أحدث المعايير العالمية.

مواكبة التغيير في سوق العمل

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية في دعم وتطوير الكوادر من العاملين بهيئة الدواء المصرية؛ لمواكبة التغيير في سوق العمل المحلي والدولي، وتماشيًا مع أحدث معايير كفاءة الأداء الدولية في تفتيش المصانع، وسلسلة التصنيع، وكيفية كتابة التقارير ذات الصلة، ودعم التعاون مع القطاع الخاص في ضوء العمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ورشة هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية هيئة الدواء منظمة الصحة العالمیة هیئة الدواء المصریة

إقرأ أيضاً:

مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، ندوة للتوعية بحضور 52 من العاملين بجامعة دراية بالمنيا الجديدة، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتوعية بأحكام قانون العمل فيما يخص حقوق العمال وواجباتهم والإجازات، والحد الأدنى للأجور وتطبيقه بالمنشآت.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وناقشت الندوة أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية والحرائق وانواعها وكيفية مواجهتها، وتناولت المحاضرات السلامة والصحة المهنية وأساليبها وخطط الطوارئ ، وتحليل مخاطر بيئة العمل ، والقرار رقم  ١٣٤ لسنة ٢٠٠٣.

يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة مع بداية العام الدراسى الجديد ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضافت مدير المديرية، أنه قام بشرح موضوعات السلامة والصحة المهنية الكيميائي عبدالله خفاجي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، والمهندس احمد عبد الشافى مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالمنيا الجديدة، وقام بشرح موضوعات تفتيش العمل محمود مهدى مدير مكتب عمل المنيا الجديدة ، كما جرى الرد على جميع الاستفسارات المقدمة من المشاركين بحضور محمد صلاح وكيل المديرية.

مقالات مشابهة

  • شعبة الجمارك: إطلاق برنامج ماجستير متخصص في الجمارك لتعزيز الكفاءة بقطاع التخليص
  • شعبة الجمارك: إطلاق أول برنامج ماجستير متخصص في الجمارك لتعزيز الكفاءة بقطاع التخليص
  • "المصرية للاقتصاد والإحصاء": الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي
  • مجال السلامة والصحة المهنية وقانون العمل.. ندوة توعوية لعمال محافظة المنيا
  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • صحة المنوفية: فريق مكافحة الأمراض المعدية يراجع الاستعدادات لبعثة منظمة الصحة العالمية
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية