مارس 9, 2024آخر تحديث: مارس 9, 2024

المستقلة/- التقى الرئيس السابق دونالد ترامب يوم الجمعة برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في مارالاغو، مما أثار أنتقاد من الرئيس جو بايدن خلال الحملة الانتخابية.

و في قراءة للاجتماع، قالت حملة ترامب إنهم “اجتمعوا اليوم في مارالاغو لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تؤثر على المجر والولايات المتحدة، بما في ذلك الأهمية القصوى لحدود قوية و آمنة لحماية سيادة كل أمة.

” كما شاركت الحملة صوراً من اللقاء.

و انتقد بايدن بشدة لقاء ترامب بأوربان خلال تصريحاته في حفل استقبال انتخابي في بنسلفانيا حيث أكد رسالته بأن انتخابات نوفمبر تتعلق بالحرية و الديمقراطية.

قال بايدن: “هل تعرفون من سيلتقي اليوم  في مارالاغو؟. أوربان من المجر، الذي صرح بشكل قاطع أنه لا يعتقد أن الديمقراطية ناجحة”.

و أضاف: “أرى مستقبلاً ندافع فيه عن الديمقراطية، و ليس التقليل منها”.

و نشر أوربان، الذي يتولى رئاسة الوزراء منذ عام 2010، مقاطع فيديو على حسابه على إنستغرام يوم الجمعة حيث ظهر مع ترامب و السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب في منتجع مارالاغو.

و في اليوم السابق، زار أوربان مؤسسة التراث، و هي مؤسسة فكرية محافظة في واشنطن، لحضور حدث مغلق أمام الصحافة. و في رسالة إلى X بعد ظهوره هناك، كتب: “دعم العائلات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والدفاع عن سيادة دولنا. هذه هي الأرضية المشتركة للتعاون بين القوى المحافظة في أوروبا و الولايات المتحدة”.

نشر ترامب الشهر الماضي مقطعًا على منصة Truth Social أظهر أوربان و هو يشيد به خلال خطاب حالة الأمة و يوضح بالتفصيل رغبة ترامب في العودة إلى البيت الأبيض. و في عام 2022، أيد ترامب أوربان قبل أشهر من إعادة انتخابه لولاية رابعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف استطلاع حديث أن أكثر من نصف مؤيدي الرئيس الأمريكي جو بايدن يقولون إنهم سيدعمون بشكل أساسي الرئيس الحالي في انتخابات الرئاسة عام 2024 فقط لمجرد معارضة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة "سي بي إس نيوز، صدر الأحد، أن 54% من الناخبين الذين يخططون لاختيار بايدن في اقتراع نوفمبر المقبل، سيدعمونه فقط لمعارضة ترامب، بزيادة قدرها 7% عن استطلاع شهر مارس الماضي.

وأشار الاستطلاع إلى أن السبب الثاني لاختيار بايدن بين ناخبيه المحتملين هو أنهم "يحبونه"، حيث اختار 27% هذا الخيار، في انخفاض بمقدار 4% عن استطلاع في مارس، فيما أشار ما يقرب من خمس ناخبي بايدن المحتملين بنسبة 19%، إنهم يؤيدون بايدن لأنه المرشح الذين يفترضون أنه سيفوز بانتخابات الحزب الديمقراطي للترشح في سباق الرئاسة.

وعند سؤال المستجيبين للاستطلاع حول رأيهم إذا كانت الانتخابات مقارنة بين المرشحين، اختار عدد أكبر قليلًا من المشاركين جانب ترامب بنسبة 53%، مقابل بايدن الذي حصل على دعم بنسبة 47%.

ومن بين الناخبين المحتملين، يرى 55% أن إدانة ترامب في القضايا الجنائية لن يشكل عاملًا مؤثرًا في التصويت بالنسبة لهم، بينما قال 28% إن الإدانة عامل كبير جدًا، و17% قالوا إنها عاملًا ذي تأثير ضعيف.

ووجد الاستطلاع نفسه أن بايدن وترامب متعادلان بشكل أساسي على المستوى الوطني وفي الولايات التي تشهد منافسة محتدمة، حيث حصل ترامب على تأييد 50% على المستوى الوطني بين الناخبين المحتملين، بينما حصل بايدن على 49%، وفي الولايات التي تشهد معركة انتخابية، اختار 50% من الناخبين المحتملين بايدن، بينما أيد 49% ترامب.

يذكر أن الاستطلاع تم إجرائه على 2063 من السكان البالغين في الولايات المتحدة في الفترة من 5 إلى 7 يونيو، كما شمل عينة أكبر من ولايات أريزونا وجورجيا وميشيجان ونيفادا ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن، ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع 3.2% بين جميع البالغين و3.8% الناخبين المسجلين.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟