صدى البلد:
2024-06-02@19:52:54 GMT

توزيع 45 ألف كيلو لحوم بقرى ونجوع مراكز الأقصر

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

أعلنت جمعية الأورمان عن توزيع 45 ألف كيلو لحوم على 22 ألف و500 أسرة من أهالي وأسر محافظة الأقصر الأكثر احتياجاً، حيث يتم التوزيع تزامناً مع شهر رمضان المعظم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.


وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالأقصر، على الدور المجتمعي البارز لجمعية الاورمان، والتي استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر إحتياجاً،وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.


من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت 45 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المعظم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة الأقصر.

رمضان كريم.. شوارع الأقصر تتزين لاستقبال الشهر الكريم بالعلم الفلسطيني.. دورة رمضان تجوب شوارع جنوب الأقصر.. شاهد


وأوضح أن عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.


مشيرًا إلى أن عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة الأقصر وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة .


وأضاف أن جمعية الأورمان واحدة من اهم الجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.


يذكر أن توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى امداد الأسر الغير قادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان في صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأسر الأكثر احتياجا الأسر الأكثر التضامن الاجتماعي تخفيف الاعباء تضامن الاجتماعي تخفيف توزيع لحوم جميع فئات المجتمع جمعية الاورمان

إقرأ أيضاً:

إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025

متابعة بتجــرد: يستعد الفنّان المصري أحمد العوضي لخوض الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل درامي جديد، يجدّد فيه التعاون للمرة الثالثة مع المؤلف الشاب محمود حمدان، بعدما قدّما معاً في رمضان الماضي مسلسل “حق عرب” الذي حظي باهتمام وإشادات جماهيرية، والمسلسل الإذاعي “جريمة في منتصف النيل” الذي عُرض في الموسم نفسه.

حمدان كشف في تصريحات صحفية عن أنّ قصة المسلسل الجديد مكتوبة بالفعل، وأُعجب بها العوضي، لذلك تحمّسا لتقديمها للجمهور في العام المقبل، وعما إذا كانت مشابهة لقصة “حق عرب” ويعيدان من خلاله تجربة الدراما الشعبية، أكّد أنّ القصة مختلفة تماماً، وستكون مفاجأة للجمهور.

وكشف المؤلف الشاب عن أسباب حماسته للتعاون مع العوضي للمرة الثالثة، فأوضح أنّه يتمتع بموهبة فنية متميزة، إضافةً إلى قدرته على تقديم الشخصية بشكل يصل سريعاً لقلوب الجماهير، وهذا ما حدث في مسلسل “حق عرب” الذي حقق نجاحات كبيرة لذلك تشجعا لتكرار التجربة من جديد.

ويستعد حمدان لتقديم مسلسل درامي جديد للجمهور، خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أنّه سيُطرح خارج الموسم الرمضاني، وسوف يكشف عن تفاصيله عند الانتهاء من التحضيرات الأولية الخاصة به.

يشار إلى أنّ “حق عرب” شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب العوضي، أبرزهم: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وإخراج إسماعيل فاروق.

المسلسل دارت أحداثه في إطار شعبي حول شخصية عرب السويركي التي لعبها أحمد العوضي الذي يعيش العديد من الصراعات للكشف عن تفاصيل وملابسات مقتل والده، وتتوالى المفاجآت خلال الحلقات.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • فيديو| شاب يواجه ظروف المعيشة ب"كافيه متنقل" في الأقصر
  • ضبط 20 طنا و813 كيلو مصنعات لحوم وهياكل دواجن ومقطعات كبدة بالجيزة
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • أسعار الفاكهة والخضروات فى الأقصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • ضبط مبيدات زراعية فاسدة ولحوم غير صالحة ومطاعم مخالفة بـ 4 مراكز في البحيرة