دبي (الاتحاد)
تزامناً مع فعاليات شهر القراءة في دولة الإمارات، نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي النسخة الخامسة من معرض الكتاب، بمشاركة مجموعة من دور النشر المحلية. وافتتح المعرض عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وضمّ المعرض مجموعة عديدة من الكتب العربية والأجنبية، بما فيها كتب الأطفال، بهدف ترسيخ القراءة كثقافةٍ وعادة مجتمعية باعتبارها منهلاً للمعرفة.


وأوضح عبد الله علي بن زايد الفلاسي أن القراءة تكتسب أهميةً كبيرة في حياة أفراد المجتمع باعتبارها أداةً رئيسة لاكتساب المعرفة في شتى المجالات، وتطوير المهارات الحياتية والمهنية، مشيراً إلى أنَّ الإقبال على القراءة من قبل مُختلف الفئات العُمرية يعدّ مؤشراً على تقدّم الدول ونهضة المجتمعات.
وأكَّد الفلاسي أن تنظيم الدائرة لمعرض الكتاب يجسّد حرصها على التوعية بأهمية القراءة وتشجيع الإقبال عليها مؤسسياً ومُجتمعياً، مشيراً إلى أن المعرض يتماشى مع فعاليات شهر القراءة التي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتزويد أفراد المجتمع، لاسيما الناشئة والشباب، بأدوات التمكين والتطوير، وتعزيز حضور دولة الإمارات في المشهد المعرفي والثقافي العالمي، عبر ترسيخ ثقافة القراءة وجعلها أسلوب حياة، وعادةً تسهم بالارتقاء بالقدرات المعرفية لأفراد المجتمع.
واشتمل المعرض على كتب أدبية وقانونية وكتب حول تطوير الذات، بالإضافة إلى القصص وكتب الأطفال والوسائل التعليمية للأطفال والألعاب التدريبية، إلى جانب الكتب المستعملة. وتخلل المعرض عرض مجموعة من القصص للطالبة اليازية مطر المري من مدرسة جميرا. 

أخبار ذات صلة قمة «أقوياء اليد» 26 مارس اليابان بطل «جولة ستريت» للتزلج على اللوح

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حكومة دبي الإمارات دائرة الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

«التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أن عدد الشكاوى السرية التي تم تقديمها من قبل العمالة للمطالبة بحقوقهم من يناير/ كانون الثاني ولغاية ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي «أي خلال 12 شهراً»، بلغت 241 ألفاً و597 شكوى، مشيرة إلى أن هناك 104 مراكز مخصصة لتوجيه وتوعية القوى العاملة.

وأوضحت الوزارة ومن خلال مرصد سوق العمل أنها توفر 22 لغة تقدم من خلالها خدمات مركز الاستشارات القانونية والمطالبات العمالية، ويبلغ متوسط الوقت المستغرق لحل طلبات المتعاملين 3 أيام.

وأوضحت الوزارة أن الشكوى العمالية تتم من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (رقم الجواز - الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر إحدى قنوات تقديم الخدمة

وذكرت الوزارة أنها في حال تعذر تسوية الشكوى ودياً وكانت قيمة المطالبات أقل من 50 ألف درهم يتم إصدار حكم تنفيذي من قبل الباحث القانوني من الوزارة ويتم التنفيذ من قبل المحكمة.

وقالت شيماء العوضي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الاتصال والعلاقات الدولية: تعد البيانات والمعلومات وسهولة توافرها من أهم سمات ومعالم الاقتصاديات المتقدمة في العصر الحديث لدورها في دعم صناع القرار ومنحهم المؤشرات اللازمة لتطوير مسيرتهم الاقتصادية ضمن قطاعات الأعمال المختلفة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • «التوطين»: 241 ألف شكوى سرية من العمال للمطالبة بحقوقهم
  • لإثبات خبراتك المهنية.. خطوات إصدار شهادة الخدمة رقميًا عبر منصة قوى
  • الهيئة الملكية بينبع تنظم معرضاً توعوياً وعيادات للإقلاع عن التدخين