تستكمل الدائرة الثالثة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، غداً الثلاثاء، مُحاكمة متهمين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ""خلية داعش قنا".

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

سيدتان تُدبران جريمة سطو باستغلال شخص فارق الحياة ! غيرة مريضة.. عاشق يتخلص من غريمه بطلقة خائنة الشراب فيه سم قاتل .

. أم تؤدب زميل طفلها بطريقة شيطانية مصيدة ذكية تُسقط تاجر الهيروين في البساتين

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـى أمـين.

 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمُدانٍ بالإتجار في المُخدرات في التجمع الأول. 

وشمل نص الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 200 ألف جنيه، مع حبسه سنة مع الشغل وتغريمه 10 الاف جنيه عما أسند إليه من تهمي تعاطي المخدرات، وقررت مُصادرة المضبوطات مع إلزامه بالمصاريف الجنائية. 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني، وبحضور الأستاذ علي خليفة وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم حمد.ع أنه في يوم 7 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول أحرز بقصد الإتجار جوهراً مخدراً "كوكايين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وأسندت إليه النيابة أيضاً أنه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المُخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم الإدانة إن المُتهم أقر بتحقيقات النيابة بأنه يقوم بالإتجار في المواد المخدرة وأنه كان يتحصل عليها من أشخاص (لم يُحددهم) وكان يقوم بتوزيعها على أصدقاء له مقابل مبالغ مالية كما أنه كان يُحقق مكاسب مالية من حصيلة بيعه لتلك المواد المخدرة، وأنه هو من قام بتسليم نفسه للشاهد الأول ومعه المضبوطات. 

وأضافت الحيثيات :"باستجواب المُتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بارتكابه للواقعة على النحو الثابت بأقواله الواردة بأدلة الإثبات والمبينة سلفاً".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة خلية داعش قنا النيابة العامة جماعة إرهابية

إقرأ أيضاً:

المحويت.. النيابة العامة تفرج عن 60 سجينا

وأوضح رئيس النيابة العامة في المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني،  أنه تم الإفراج عن 44 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، و16 محبوسا رهن تحقيق بالضمان اللازم.

وبيّن أن قرارات الإفراج تمت خلال النزول الميداني للتفتيش على السجون ومراكز التوقيف، الذي بدأ مطلع شهر ربيع الجاري، من قبل رئيس ووكلاء النيابة في المحافظة.

وأشار القاضي البركاني إلى أنه تم خلال النزول الاستماع إلى شكاوى السجناء، والتأكد من مشروعية الحبس والتوقيف.. منوها بمستوى التنسيق بين المحاكم والنيابة والأمن في هذا الجانب.

وأكد حرص النيابة على إنجاز القضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء، والدفاع عن الحقوق الحريات، وتحقيق العدالة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل مُحاكمة المُتهمين في خلية الدلتا الإرهابية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة مجدي شطة وآخر بتهمة حيازة المخدرات
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا لجلسة 11 نوفمبر
  • مجدي شطة يتغيب عن أولى جلسات محاكمته في قضية المخدرات
  • اليوم.. مجدي شطة أمام الجنايات بتهمة حيازة المخدرات
  • اليوم.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • غدا.. محاكمة مجدي شطة وآخر في تعاطي المخدرات
  • تأجيل محاكمة 3 مُتهمين في أحداث أطفيح
  • غدا.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا
  • المحويت.. النيابة العامة تفرج عن 60 سجينا