دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ديوا» تكرم «سفراء الشباب للاستدامة» «قوافل الخير» تدعم 12 ألف أسرة

افتتح اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، القرية المرورية في رياض الأطفال بمدارس «حماية» في منطقة الكرامة بدبي، الهادفة إلى توعية وترسيخ آداب وقواعد السير والمرور لدى الأطفال، وذلك بحضور اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعميد بدران سعيد الشامسى، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، والعميد عصام إبراهيم العور، نائب مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، وحضور عدد من الضباط.


وأكد اللواء عبدالله الغيثي، أن شرطة دبي تسعى من خلالها إلى تنظيم البرامج التوعوية لتعليم النشء على المبادئ الأساسية للسلامة المرورية على الطرق، مشيراً إلى أنه تم إعداد القرية المرورية المصغرة في رياض الأطفال، بالتعاون مع شركة توتال للزيوت العالمية، لتوعية الأطفال بأهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية.
وقام يرافقه عدد من الضباط، بالاطلاع على محتويات القرية وما تتضمنه من معرض مروري احتوى مفترقات طرق، ولوحات وعلامات إرشادية، وتقاطعات، وإشارات ضوئية، بالإضافة إلى المجسمات والصور واللوحات الفنية، واللوحات الإعلانية.
وأثنى اللواء عبدالله الغيثي، على الجهود التي تبذلها جميع الجهات المشاركة من حيث الاهتمام بنشر التوعية المرورية بين طلبة المدارس بما يسهم في خلق جيل يمتلك كل المعارف المتعلقة بالقواعد والأنظمة المرورية، مؤكداً على دور شرطة دبي في نشر التوعية المرورية لكافة فئات المجتمع وخاصة النشء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي دبي الأطفال المرور شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل

دبي - الخليج
أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة «السلامة المرورية للمرأة والطفل» بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، والتي تهدف إلى توعية وتثقيف النساء والأطفال على قواعد السير والمرور لرفع درجة الوعي لديهم.
وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، إن المبادرة أطلقتها إدارة التثقيف المروري بالإدارة العامة للمرور في عدد من مجالس دبي بمنطقة الخوانيج والراشدية وأم سقيم، تناولت أساسيات السلامة المرورية، والاشتراطات الواجب اتباعها، والإجراءات الوقائية لمستخدمي الطريق كافة، والمخاطر التي قد يتسببها مستخدمو الطريق، والمخالفات الخطرة التي ترتكب، ووسائل السلامة الواجب توافرها أثناء القيادة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تعزيز الوعي المروري، وتوافر وسائل الأمان والسلامة، والتعريف بأهمية دور الالتزام بقواعد السير والمرور في تجنب الحوادث المرورية ونتائجها الوخيمة، وأبرز التقنيات المستخدمة في رصد المخالفات المرورية، مما سيساهم بشكل مباشر في الحد من الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها.
وأضاف: «كما شملت المبادرة التعريف بإجراءات السلامة المرورية، والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، من ضمنها عدم الالتزام بالسرعات القانونية، وعدم التركيز أثناء القيادة، وعدم المراعاة لحقوق مستخدمي الطريق، وعدم الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور التي من شأنها الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع. كما تخللت أيضاً مسابقات مرورية تحوي نصائح وإرشادات لمستخدمي الطريق».
وأشاد اللواء سيف المزروعي، بالقائمين على تنفيذ المبادرة، مثمناً جهود النقيب شهربان عباس رمضان، والملازم أول سلمى محمد المري، والملازم مريم محمد البدواوي، والمهندسة. سحر علي مسعود، في تزويد المشاركين في المجالس بالمهارات وطرق تحسين وتطوير أساليب وإجراءات السلامة المرورية، وتنمية مهاراتهم في التطبيقات العلمية، واطلاعهم على التطورات الحديثة، مؤكداً على ضرورة توعية وتثقيف الفئات المستهدفة على أنظمة وقواعد وقوانين السير والمرور.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «السلامة المرورية» للمرأة والطفل
  • اللواء الغيثي يطلع على منصة العقود الذكية في شرطة دبي
  • الأحساء.. تطوير الحركة المرورية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق العقير
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تؤكد ضرورة حماية الأطفال من الآثار المترتبة على تعاطي التبغ
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024.. حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ