قدم وفد للتحالف الوطني للعمل الأهلي، درع التحالف لمحافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، وضم الوفد كل من: أحمد العربي مسئول التواصل بمحافظة الأقصر بمركزية التحالف الوطني، وأحمد عبدالمتجلي نائب منسق أمانة محافظة الأقصر، وتم تقديم درع التحالف الوطني أمانة الاقصر للمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر وذلك تقديرًا لجهوده في تخفيف أحوال المعيشة عن المواطن الاقصري.

كما قدم  التحالف درع اخر إلى محمد عبدالفتاح ادم سكرتير عام محافظة الأقصر، وهدى المغربي سكرتير مساعد محافظة الأقصر وذلك لجهودهم  المشهوده في تسهيل عمل التحالف بمحافظة الاقصر للتخفيف عن المواطن.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتى تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى إنطلق فى شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموى فى مصر حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر التحالف الوطنى محافظ الأقصر درع التحالف

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية موسعة للكشف عن أمراض العيون لأهالي قرية المقاتلة والقرى المجاورة بمركز طامية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن مبادرة عنيك في عننيا للحد من مسببات العمى، بالتعاون مع الوفاء لتأمينات الحياة مصر تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وأشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظين كلا في محافظته. 

توقيع الكشف الطبي على أهالي قرية المقاتلة بالمجان

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أنّ قافلة عنيك في عنينا نجحت على مدار ساعات في توقيع الكشف الطبي على أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، وتوزيع قطرات علاجية، لافتا إلى احتياج عدد من الأهالي إلى نظارات طبية، وجاري العمل على تجهيزها وتسليمها للأهالي قريبا، كما جرى تشخيص احتياج عدد من الأهالي لإجراء عمليات جراحية.

وأشار إلى أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير بجانب تنظيمها قوافل للكشف على أمراض العيون،  أهدت أقسام الرمد بعدد من المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة، كان آخرها إهداء جهاز تشخيص مؤخرا لمستشفى الحسين الجامعي.

تخصيص 150 قافلة عيون لأهالي محافظة الفيوم

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» أطلقتها مؤسسة صناع الخير برعاية رئاسة مجلس الوزراء مع بداية عام 2018، وخلال تلك الفترة نجحت المبادرة في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التي نظمتها بالقرى الأشد احتياجًا، إذ نجحت في تنظيم مئات القوافل التي جابت محافظات الجمهورية المختلفة بما فيها المحافظات الحدودية، وخصصت أكثر من 150 قافلة منها لقرى محافظة الفيوم، كذلك حققت رقمًا قياسيًا في عدد حالات المستفيدين سواء في تسليم الأدوية والنظارات الطبية أو إجراء جراحات العيون بالمجان.

مقالات مشابهة

  • لاعبو الأهلى الدوليين ينتظمون فى مران اليوم استعدادًا لمباراة فاركو
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. كيف يعمل التحالف الوطني على تعميق مفهوم التطوع وتنمية المجتمع؟
  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • كيف يمكن لجنوب أفريقيا تشكيل حكومة وحدة من رؤى مختلفة ومتباينة؟
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات
  • في عملية شهدت أحداث درامية بليبيا.. نادي الأهلي بنغازي يخطف لاعب الهلال السوداني جون مانو..يخفيه عن الأنظار يوم كامل ويقوم بتسجيله مقابل 450 ألف دولار للهلال ومثلها للاعب
  • بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر
  • صباح الكورة.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى ومصير أفشة من المشاركة في مباراة فاركو بالدوري