من المطبخ الراقي إلى مشارف الفضاء.. ذلك هو الرهان الذي يحاول الطاهي الدنماركي، راسموس مونك، تحقيقه من خلال عزمه إقامة مأدبة فاخرة في الغلاف الجوي لكوكب الأرض، خلال العام المقبل.

وفي هذا الصدد، قال مطعم "ألكيميست" الحائز نجمتين في دليل ميشلان للمطاعم، والذي يملكه مونك: "ستُسيّر الرحلة الاستكشافية على متن مركبة الفضاء (نبتون) التابعة لشركة (سبيس برسبكتيف)، حيث سيعيد 6 ركاب تعريف فن الطهي من خلال الاستمتاع بوجبة العمر أثناء مراقبة شروق الشمس فوق منحنى كوكبنا".

 

وتُعد هذه المؤسسة جزءاً من المشهد الدنماركي الجديد في فن الطهو، والذي لم يكن موجوداً قبل عقدين، وبات يلقى ثناءً في جميع أنحاء العالم.

مقهى ياباني يستقبل "فقط" المتشائمين وأصحاب الأفكار السلبية يشتهر مقهى "موري أوتشي"، الكائن في إحدى ضواحي طوكيو الهادئة، بتقديم الطعام والمشروبات فقط للمتشائمين والزبائن ذوي العقلية السلبية بشكل عام، وفقا لموقع "سورا نيوز 24" الياباني.

وفي مقابل 495 ألف دولار، سينطلق السائحون الستة لمدة 6 ساعات في كبسولة فضائية مضغوطة، سترتفع إلى طبقة الستراتوسفير، على علوّ 30 كيلومتراً فوق مستوى سطح البحر، بفضل منطاد "سبايس بالون" (SpaceBalloon) الذي يعمل بالهيدروجين.

وسيكون مونك، البالغ من العمر 32 عاماً، والمولع بالفضاء، جزءاً من تلك الرحلة.

"السوشي ذو حبة الأرز الواحدة".. طبق غريب يجذب السياح إلى اليابان اشتهر مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة، بالعاصمة طوكيو، بصنع أصغر لفائف سوشي في العالم باستخدام حبة أرز واحدة، وفقا لتقارير محلية.

ووعد مونك بتقديم قائمة طعام مستوحاة "من دَور استكشاف الفضاء خلال العقود الستة الماضية من تاريخ البشرية، والتأثير الذي أحدثه على مجتمعنا، علمياً وفلسفياً".

وثمة محظور أساسي خلال هذه الرحلة، يتمثل في عدم إمكانية طهي الطعام على نار الحطب.

وقال مطعم "ألكيميست" الذي احتل المرتبة الخامسة في دليل "World's Best 50 Restaurants (أفضل 50 مطعماً في العالم) لعام 2023، إنه سيتم إعداد عناصر كثيرة في مطبخ السفينة، التي ستنطلق منها الكبسولة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار.
وقال خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بعمّان: "يجب العمل معًا لإيصال المساعدات للمدنيين في غزة سواء كان بحرًا أو برًا أو جوًا"، وعلينا القيام بدورنا لتوفير بيئة آمنة.
وأشار بلينكن إلى أن على إسرائيل اتخاذ بعض الخطوات المهمة لفتح المزيد من المعابر للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري.. الرئيس الفلسطيني: #غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FvfzKgfh6i pic.twitter.com/X6wFdEyCwb— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلالمسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية

مقالات مشابهة

  • إقالة غاياردو تكلف الاتحاد 30 مليون دولار
  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • النرويج تخصص 240 مليون يورو لتقديم وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا
  • عاجل.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • علماء يكشفون حقائق مثيرة عن المادة المظلمة للكون.. ما علاقتها بالغلاف الجوي؟
  • طائرة فيرجين غالكتيك الفضائية تحلّق للمرّة الأخيرة في رحلة سياحية
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم