قدم الدكتور ولاء شتا، الرئيس التنفيذى لهيئة تمويل العلوم، عرضًا تفصيليا عن الخطة التنفيذية للهيئة خلال الفترة المقبلة لدعم المشروعات البحثية على المستوى الوطني والدولي. 

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم وزير التعليم العالي: إنشاء قاعدة علمية منتجة وقادرة على الابتكار

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق.

 

وتناول مجلس هيئة تمويل العلوم برامج التعاون المصري الألماني وما شهده من توجيه تمويل كبير لعدد من المشروعات يتجاوز المليون يورو للمشروع الواحد بشراكات صناعية من الدولتين، في إطار دعم التعاون بين الصناعة والأكاديميا. 

مبادرات لدعم العلوم الأساسية 

واستعرض مجلس هيئة تمويل العلوم مجالات التعاون العلمي المصري الصيني لدعم مشروعات مع الصناعة بالإضافة إلى تمويل معامل متخصصة بأجهزة وتكنولوجيا متقدمة لدعم الصناعة.

ونوه مجلس هيئة تمويل العلوم بأهمية التعاون المستمر مع قطاع البعثات في الوزارة وما يتم التنسيق فيه من السماح للباحثين المصريين في الخارج في نهاية بعثتهم للتقدم للحصول على تمويل من الهيئة من خلال برامج موجهة لهذا الغرض. 

واستعرض مجلس هيئة تمويل العلوم طرح الهيئة قريبًا للعديد من المبادرات لدعم العلوم الأساسية والابتكار في العلوم التطبيقية والصناعة ودعم طلاب الدراسات العليا.

كما استعرض مجلس هيئة تمويل العلوم التعاون الثنائي مع المجلس الثقافي البريطاني وما شهده من تطوير في زيادة التمويل المشترك وعدد المشروعات الممولة في مجالات مثل؛ الكوكب المرن والتكيف مع المستجدات البيئية والطبيعية، والبحث والابتكار من أجل مجتمعات آمنة وصحية، والتعاون المصري الأمريكي في دورته الثالثة والعشرون وما يتم تنفيذه من مبادرات لبناء القدرات كمبادرة ابتكار مصر ودعم المشروعات البحثية المشتركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلوم هيئة تمويل العلوم تمويل العلوم المشروعات البحثية ولاء شتا وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة الشباب والرياضة عن العديد من فرص التوظيف عبر صفحتها الرسمية «فيسبوك»، وذلك بالتعاون مع شركة كيرمصر ومايكروسوفت، إذ أتاحت إحدى الشركات الكبرى التي تختص في المشروعات الصغيرة ومُتناهية الصغر فتح باب التعيين للشباب.

متطلبات التعيين : مسئول تمويل بخبرة أو بدون بمجال تمويل المشروعات متناهية الصغر مسئول أول تمويل خبر لا تقل عن عامين على الأقل بمجال تمويل المشروعات متناهية الصغر   متطلبات العمل : مؤهل عالي أو متوسط  أن يكون موقفه واضح من التجنيد مميزات العمل : رواتب مُجزية تأمين اجتماعي وطبي إجازات سنوية  فرص للترقي والتطوير  أماكن العمل :

في فروع المحافظات التالية 

البحيرة - الإسكندرية - الإسماعلية - بورسعيد - دمياط - كفر الشيخ 

للتقديم على الوظيفة عليك التسجيل من هنا 

كما أعلنت إحدى الشركات الكبرى في مجال البيع على الصفحة الخاصة بوزارة الشباب والرياضة أيضاً عن الحاجة إلى موظفين للعمل بها 

متطلبات التعيين : مقدم محتوى ويكون حاصلاً على مؤهل عالي أو متوسط مسئول مشتريات ويكون حاصاً على مؤهل عالي  مترجم صيني ويكون حاصلاً على مؤهل عالي مكان العمل :

مدينة نصر 

المميزات والحقوق  رواتب مُجزية  العمل 9 ساعات يومياً  إجازة إسبوعية تأمين طبي وإجتماعي

للتقديم عليك ملء البيانات المطلوبة في الإستمارة التالية  من هنا  

وللمزيد من الوظائف يرجى زيارة موقع توظيف مصر 

Tawzeef Masr

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية روسية للتبادل العلمي في الطاقة النووية
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال 
  • 8 منح أمريكية بقيمة 130 مليون دولار لدعم متطلبات التنمية في مصر