تظاهر عدد من أبناء الجاليات العربية ومناصري القضية الفلسطينية مساء اليوم الجمعة أمام مقر المستشارية النمساوية في فيينا، تزامنًا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المدينة.

رفع المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا هتافات منددة بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته في قطاع غزة، مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية" و"العار على حكومة النمسا" لعدم اتخاذها موقفًا أكثر حزمًا تجاه القضية الفلسطينية.

في السياق ذاته، بحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم، عددًا من القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك:

أكد نيهمر على أهمية الحفاظ على اتصالات جيدة مع اللاعبين العالميين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة، وتعميق الشراكات الاستراتيجية معها، خاصة في ظل الأزمات الدولية المتلاحقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فيينا بلينكن وزير الخارجية الامريكي فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل وموقفه يمثل عقبة حقيقية أمام التوصل إلى اتفاق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أبو زهري قوله: "خطاب بلينكن خلال زيارته للقاهرة هو مثال للانحياز لإسرائيل وتوفير الغطاء الأمريكي للمحرقة التي يمارسها الاحتلال في غزة.. هذه المواقف هي المعيق الحقيقي أمام التوصل لأي اتفاق".

وكان قد طالب وزير الخارجية الأمريكي قبيل مغادرته القاهرة أمس الأحد متجها إلى إسرائيل، الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ"الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.

وقال بلينكن في تصريحات صحافية موجهة إلى "الحكومات في أنحاء المنطقة.. إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النار، فاضغطوا على حماس لتقول نعم"، في إشارة إلى مقترح الهدنة المقدم من الرئيس جو بايدن.

كما أضاف وزير الخارجية بأن "الغالبية الساحقة من الناس، سواء في إسرائيل أو الضفة الغربية أو غزة (..) ترغب في مستقبل يعيش فيه الإسرائيليون والفلسطينيون في أمن وسلام".

وكانت قد أعلنت الخارجية الأمريكية يوم الجمعة أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيقوم بجولة في الشرق الأوسط من 10 إلى 12 يونيو الجاري، سيزور خلالها مصر وإسرائيل والأردن وقطر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • عزت إبراهيم: هدفان رئيسان من زيارة «بلينكن» للمنطقة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في مستهل جولة بالمنطقة