درعا-سانا

نظّمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الماضي 40 ضبطاً بحق مخبز خاص وفعاليات تجارية وسرافيس مخالفة.

وبيّن مدير التجارة الداخلية الدكتور عادل الصياصنة بتصريح لمراسل سانا اليوم أن 11 ضبطاً طالت بولمان وسرافيس على خطوط دمشق وبصرى الشام والحارة وجاسم وإزرع والشجرة و درعا بسبب عدم الإعلان عن بدل أجور وخدمات نقل الركاب وتقاضي زيادة كما طالت مخبز قرفا الخاص بمخالفة الامتناع عن البيع.

وأضاف الصياصنة: إن دوريات حماية المستهلك نظمت ثلاثة ضبوط بحق محال أقمشة مكياجات في درعا وأحذية في إزرع بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار و 25 ضبطاً بحق محال ألبسة وصحية وخضار وفواكه وإكسسوارات ومطعم وقصابة في درعا والحارة ودير البخت والقنية وإزرع والشيخ مسكين وبصير وإنخل والشرايع وقرفا وجباب بمخالفات تتعلق بعدم إبراز فواتير شراء أو إبراز فواتير غير نظامية وعدم وجود سجل تجاري.

ومع حلول شهر رمضان المبارك أوضح الصياصنة أن المديرية كثفت دورياتها على الأسواق لتأمين السلع بكل أنواعها ضمن المواصفات المحددة والأسعار المناسبة وخاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية الأساسية مؤكداً أهمية سحب العينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات القياسية السورية والقرارات التموينية النافذة ومشيراً إلى أن المديرية تتلقى شكاوى المواطنين على الرقم 119.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي

المناطق_واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25,000 ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية تركمانستان 15 مايو 2024 - 9:07 مساءً «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية للكبار والأطفال 15 مايو 2024 - 9:38 صباحًا

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.

مقالات مشابهة

  • مسام ينزع أكثر من ألفي مادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي من اليمن
  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • زيادة في أسعار الذهب العالمية مسجلا أعلى مستوى في 5 أسابيع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: 2.3% زيادة في أسعار الذهب عالميا خلال أسبوع
  • نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية
  • تنظيم 34 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • الدفاع الروسية: سيطرنا على 12 بلدة في خاركيف خلال الأسبوع الماضي