التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، عددا من أئمة المساجد بالمحافظة، في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها محافظ بورسعيد مع مشايخ وأئمة المساجد، بحضور الدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد.

وقدم المحافظ، التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد الشهر المبارك على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.

محافظ بورسعيد يكرم أئمة المساجد 

وقال: «أتشرف بوجودي مع الدعاة ومعمرين مساجد الله، مؤكداً الدور الهام لأئمة المساجد والعمل على توعية المصليين خلال الخطاب الديني بجميع القضايا المجتمعية، ودعم جهود الدولة المصرية التي تعمل في كافة الاتجاهات، لافتا إلى أهمية تقديم الخطاب الديني بشكل ميسر يحقق أهدافه التوعوية، وتقديم كافة الدعم لمديرية الأوقاف بالمحافظة».

وأعرب محافظ بورسعيد عن سعادته لما لمسه من وعى وثقافة وعلم لدى أئمة مساجد بورسعيد، خلال أداءه صلوات التراويح منذ بداية شهر رمضان المعظم، لافتا إلى أن للأئمة دور كبير في ربط المصليين بالمساجد، من خلال قوته العلمية والدينية والثقافية وقدرته على إيصال المعلومة للمصليين بأسلوب حسن وسلس.

تطوير أسلوب الخطاب الديني

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لأئمة ومشايخ محافظة بورسعيد، كما حثهم على مواصلة الاجتهاد والعلم و تطوير أسلوب الخطاب الديني، مشيرا إلى أنه يتم عقد اجتماع أسبوعي لتكريم المتميزين من أئمة المساجد ببورسعيد.

جوائز المسابقة الرمضانية الدينية

وأكد المحافظ أنه سيتم توزيع جوائز المسابقة الرمضانية الدينية في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، حتى يتسنى للأبناء من حفظة القرآن الذهاب للمساجد باستمرار خلال الشهر المبارك.

وأشار محافظ بورسعيد إلى حرصه على عقد لقاءات دورية مع الأئمة لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات التوعوية، ومتابعة سير العمل في مديرية أوقاف بورسعيد وتقديم الدعم الكامل انطلاقاً من أهمية دور أئمة المساجد الكبير، وتقديرا لجهودهم المتواصلة في العمل الديني والتوعوي. 

تقدم الدكتور جمال عواد مدير مديرية أوقاف بورسعيد، بالشكر لمحافظ بورسعيد على رعايته ودعمه المستمر لأوقاف بورسعيد سواء الدعم المادي أو المعنوي، مؤكدا أن محافظ بورسعيد حريص دائما على زيارة معظم المساجد، ويسعى دائما لمعرفة أحوال المواطنين والعاملين في مختلف الجهات.

وجه أئمة المساجد الشكر لمحافظ بورسعيد على عقد اللقاءات المثمرة بشكل مستمر وتبادل الآراء في العديد من الموضوعات المجتمعية وتقديم الدعم، كما حرص المحافظ على عقد حلقة نقاشية مع الأئمة لمعرفة آرائهم حول التطوير الذي تشهده بورسعيد وتطلعاتهم نحو مزيد من التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد أئمة الأوقاف الأوقاف المساجد محافظ بورسعید الخطاب الدینی أئمة المساجد

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023

اللواء عادل الغضبان: 15 لجنة تستعد لاستقبال 5850 طالب و طالبة في ماراثون الثانوية العامة

ناقش اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، استعدادات المحافظة، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتي سوف تنطلق في 10 يونيو الجاري، مؤكداً أنه سيتم تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الله مساعد مدير الأمن، ومكتب المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.

في بداية اللقاء، أكد محافظ بورسعيد على أن مديرية التربية والتعليم استعدت لانطلاق مارثون الثانوية العامة، و تم التنسيق بين مديرية التعليم والجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن سير امتحانات الثانوى العام بانتظام، مشيرا إلي أن هناك 15 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة تستعد لاستقبال 5850 طالب و طالبة لأداء امتحانات الشهادة الثانوية.

واستعرض محافظ بورسعيد، مع وكيل وزارة التربية والتعليم، خطة تأمين امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، كما استمع لجهود أحياء بورسعيد و مدينة بورفؤاد، في الاستعداد لاستقبال الامتحانات، و موقف رفع كفاءة المدارس داخليا و خارجيا، ورفع كفاءة الحدائق والإضاءة والشوارع، والتنسيقات التي جرى اتخاذها بين مديرية التعليم والجهات المختصة كلا في نطاق اختصاصه.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من بعض الملاحظات، و تجهيز استراحات المراقبين، وتعاون رؤساء الأحياء مع كافة الجهات في تجهيز اللجان والاستراحات على أعلى مستوى، وأكد على ضرورة توفير مبردات مياه لجان الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الأمنية لكافة اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة والفرعية بالمحافظة، ووجه المحافظ بالتأكيد على هيئة الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء بلجان الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط سير سيارات نقل الامتحانات.

فضلا عن ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وتوفير طبيب داخل كل لجنة، وإسعاف مجهز على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات، و وضع خطة للمرور لتنظيم حركة السيارات و المشاة في محيط المدارس لتحقيق أقصى درجات الهدوء للطلاب

وشدد المحافظ على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين في كافة المدارس التي بها لجان الامتحانات، حيث أنهت مديرية التربية والتعليم كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة،

كما وجه محافظ بورسعيد بتنظيم لجان من الحوكمة للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، ومتابعة المدارس خلال سير وانتظام الامتحانات، وأوضح المحافظ أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023
  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمدرسة بورفؤاد الحديثة للغات.
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • بهذه الإجراءات.. السديس يوجه أئمة الحرمين بالتخفيف على المصلين في الحج