عمل فني جميل ومميز يقدمه الفنان مصطفى شعبان في الدراما الرمضانية هذا العام، من خلال شخصيته في مسلسل المعلم؛ إذ يتمتع بشخصية قوية بها كثير من معاني الجدعنة والشهامة والأخلاق والحب والحنان، وهو ما ظهر جليًا على مدار الحلقات التي بدأ عرضها مع بداية شهر رمضان الكريم 2024، وأهم ما مميز شخصية مصطفى شعبان خلال المسلسل، هو ضربه مثلًا رائعًا في تعامله مع ابنه الصغير «حسن».

مشاعر الحب والحنان لدى الوالدين

ومن المعروف أن مشاعر الحب والحنان الفائضة تملأ قلوب الأباء والأمهات الأسوياء تجاه أبنائهم، بل وتبقى سعادة الأبناء وسلامتهم هي أكثر ما يهم الوالدين، ومع ذلك هناك بعض الأباء يجهلون الطريقة الصحيحة والأسلوب المناسب لإيصال مشاعر الحب والحنان هذه إلى أبنائهم؛ ما يؤدي إلى إحساس الطفل بالحرمان وبالتالي ينمو في مراحله العمرية وداخله مشاعر عميقة من الجوع النفسي والخوف والاحتياج.

وإذا كنت من الأباء الذين يجدون صعوبة في إيصال مشاعرهم إلى أبنائهم، فيمكنك ملاحظة أفعال الفنان مصطفى شعبان في مسلسل المعلم، بل والتدقيق في كل كلمة أو فعل أو إيماءة تصدر عنه تجاه ابنه الصغير «حسن»، الذي يبدو أنه طفلًا سعيدًا ينعم في مشاعر الحب والأمان في كنف والديه.

مصطفى شعبان ضرب مثلا رائعا في الأبوة

ومن المشاهد الجميلة التي جسدها الفنان مصطفى شعبان في مسلسل المعلم ورسم من خلالها ملامح الطريقة الأفضل لتعامل الأباء مع أبنائهم، هو ذاك المشهد الذي ظهر فيه رفقة ابنه «حسن»، وهو الطفل جان رامز، وزوجته «زمزم» التي تجسد دورها الفنانة سهر الصايغ، وهم يتجولون سويًا على كوبري قصر النيل بوسط البلد بالقاهرة، وقال وقتها «حسن» لأبيه أنه يتمنى ركوب طائرة، فلم يكن من الأب إلا أن تعامل مع الأمر بحب واهتمام وشيء من الفكاهة قائلًا: «عارف يا حسن.. أنا مرة زمان قلت لأبويا الله يرحمه أنا عايز أطير.. عارف راح عمل أيه؟.. راح شايلني كده وقالي طير يا حسن»، وقال الكلمات الأخيرة هذه وهو يحمل ابنه فوق كتفه ويمسك يديه ليطير به في الشارع في مشهد ملأ كل الأرجاء من حولهم ضحك وسعادة.

من المشاهد المميزة أيضًا في مسلسل المعلم، وضرب من خلالها الفنان مصطفى شعبان مثلًا رائعًا لشخصية الأب المثالي، هو حينما كان يجلس ليساعد ابنه «حسن» على لعب رياضة البطن، قبل أن يدور بينهما الحوار التالي:

الابن: هو أنت ليه مدخلني مدرسة غالية واحنا فقرا يا معلم؟

الأب باستغراب: أنت مين قالك أن احنا فقرا؟!.. إحنا مستورين والحمد لله، أنت ناقصك حاجه؟!

الابن: لا، مش أنت قلت أن السوق مفيهوش سمك وأنت بتسعى علشان تجيب فلوس، يبقي احنا فقرا.

الأب بكل حب وفكاهة: هي الدنيا كده يا حسن يوم فوق وعشرة تحت، وبعدين أول كام وأربعين سنة دول من عمر النفر بتبقى الدنيا شقى وفقر.

الابن: وبعدين بيبقى غني؟.

الأب: لا بعدين بيتعود على الفقر.

تعليم الأبناء قيمة الستر وأهمية الشكر

وانتهى المشهد بضحك شديد من الأب والابن، وبعيدًا عن الحوار الكوميدي الدائر بينهما، ولكن جمال الأب يتجلى في هذا المشهد في كون مصطفى شعبان مهتمًا بتعليم ومستقبل ابنه، وأيضًا تعليمه قيمة الستر وأهمية الشكر، إلى جانب حِرصه على معرفة ما ينقص ابنه ويحتاج إليه، وأخيرًا تحويل مجرى الحديث إلى مسارٍ كوميدي لإدخال البهجة إلى قلب الابن وعدم إثقاله بهموم الحياة ومتاعبها.

متابعة مسلسل المعلم

ويمكنك متابعة كل ما يفعله مصطفى شعبان مع نجله في مسلسل المعلم من خلال متابعة المسلسل الذي يُعرض يوميًا طوال شهر رمضان الكريم عبر قناة الحياة في تمام الساعة 9:45 مساء، أو عبر منصة WATCH IT الرقمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل المعلم مواعيد عرض مسلسل المعلم مصطفى شعبان الفنان مصطفى شعبان الطفل جان رامز سهر سهر الصايغ الفنان مصطفى شعبان فی مسلسل المعلم مشاعر الحب

إقرأ أيضاً:

صيف لبنان سيكون لاهباً ودرجات حرارة نارية.. الأب خنيصر: هذا ما ينتظرنا

يبدو ان صيف لبنان سيكون حارا على المستويات كافة حيث يُعاني اللبنانيون من الحر الشديد ويتعرّض لبنان منذ شهر نيسان الماضي لسلسلة موجات حارة ارتفعت معها درجات الحرارة ما يجعلنا نتساءل: إذا كان الصيف لم يحل بعد رسميا أي في 21 حزيران ودرجات الحرارة مُرتفعة جداً فماذا ينتظرنا في شهري تموز وآب؟
 
يُشير الأب ايلي خنيصر المُتخصص بالأحوال الجوية وعلم المناخ في حديث لـ "لبنان 24" إلى انه بعد تعرّض لبنان لـ 3 موجات حارة كانت أولها في بداية شهر نيسان يدخل لبنان اليوم الأربعاء 12 حزيران في الموجة الرابعة"، ويوضح ان "سبب هذه الموجة الجديدة يعود إلى نشاط المنخفض الهندي الموسمي المتمركز بين دول الخليج والرياض والذي يقوم عمله على تمديد الكتل المدارية الحارة نحو شمال افريقيا ووسط أوروبا وغرب آسيا، فكلما انخفضت قيم ضغطه فوق شبه الجزيرة العربية اشتد نشاطه ورفع درجات الحرارة".
 
وأضاف خنيصر: "وهذا ما سيُعاني منه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط خلال هذا الأسبوع بحيث ستتراجع قيم الضغط فوق لبنان نحو 1004hp  فتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتبارا من ظهر اليوم الأربعاء وتبلغ الذروة بين الخميس والأحد مع درجات حرارة "نارية" تتوزع على الشكل التالي: في البقاع بين 36 و39 درجة، في عكار بين 34 و37 درجة، في الجنوب بين 35 و37 درجة، وفوق الجبال الغربية ما بين 32 و34 درجة.
 
أما على الخط الساحلي اللبناني فستكون درجات الحرارة ما بين 32 و34 درجة مع نسبة رطوبة تصل إلى 80 بالمئة خلال النهار أما في فترة بعد الظهر وساعات المساء فستلامس الـ 95 بالمئة الأمر الذي سيزيد من الشعور بالحر.
 
ويلفت خنيصر إلى ان هذه الموجة تبدأ بالانحسار اعتبارا من يوم الإثنين المقبل لتحل مكانها موجة جديدة بين الأربعاء والخميس.
 
ويضيف: "يبدو ان شهر حزيران سيسجل درجات حرارة مرتفعة تزامنا مع بداية فصل الصيف في 21 منه. ومع استمرار تمركز المنخفض الموسمي فوق الرياض ودول الخليج سيستمر تدفق الكتل اللاهبة تباعا إلى المنطقة".
 
ويؤكد خنيصر ان "نشاط هذا المنخفض لن يقتصر فقط على الشرق الأوسط بل سيطال شمال افريقيا واسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان وتركيا خلال شهر تموز المقبل، وبحسب حركة المحيط الأطلسي الذي يبدأ بتسجيل درجات حرارة مرتفعة في المياه سوف تكون القارة الأوروبية عُرضة للأمطار الطوفانية والفيضانات والسيول المدمرة وهذا ما ستشهده فرنسا ورومانيا وبلغاريا نهاية الأسبوع الحالي"، كما يقول.
 
ويقول: "بالنسبة لصيف 2024 قد يكون شبيها بصيف 2023 الذي سجل درجات حرارة مرتفعة لامست في بعض الأحيان الـ 43 درجة في البقاع بسبب نشاط المنخفض الهندي الحار."
 
ويختم خنيصر قائلا: "استعدوا أيها اللبنانيون لمواجهة حرارة الصحراء الافريقية الكبرى وصحراء المملكة العربية السعودية في ظل ظروف قاسية يعيشها المواطن".
 
إذا يبدو ان صيف لبنان سيكون لاهبا، ومع استمرار التقنين الكهربائي وارتفاع تعرفة المولدات الخاصة لا سبيل للبناني الا اللجوء إلى الجبل أو البحر هرباً من درجات الحرارة المُرتفعة.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • من هو زوج سلمى أبو ضيف؟.. لديه ابنه وأجنبي الجنسية (13 معلومة جديدة بالصور)
  • مقتل رجل على يد ابنه في العطيفية
  • منيب ترفض سجن الأزواج العاجزين عن دفع نفقة الأبناء بعد الطلاق
  • صيف لبنان سيكون لاهباً ودرجات حرارة نارية.. الأب خنيصر: هذا ما ينتظرنا
  • أحمد عبدلله محمود يكشف كواليس وأسباب نجاح دوره في مسلسل "حق عرب"
  • لطلاب الثانوية العامة.. احذر 6 عادات قاتلة تسبب هبوط الدورة الدموية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • آخر ظهور لـ ميتروفيتش برفقة ابنه وهو بسعادة بالغة
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أبرز طقوس استقبال الحجاج في الوطن العربي