المناطق_واس

تشارك الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في معرض Franchise Expo PARIS بالعاصمة الفرنسية باريس، الذي يقام خلال الفترة من 16 وحتى 18 من الشهر الحالي، من خلال تسهيل مشاركة 18 علامات تجارية سعودية في المعرض، وذلك بهدف تيسير وصولهم إلى الأسواق العالمية وتحقيق التوسع والنمو من خلال الإسهام في جذب المستثمرين ودعمهم لاستدامة أعمالهم وتوسعها محلياً وعالمياً.

وقدمت العلامات التجارية السعودية المشاركة عروضها عبر جناح “منشآت” في المعرض، للتعريف بخدماتها وبرامجها، مما يؤهلها للحصول على فرص استثمارية لدعم مسيرتها الريادية، إذ تتركز قطاعات العلامات المشاركة في كل من الأغذية والمشروبات، الملابس، المجوهرات والذهب، بالإضافة إلى وجود حاضنات ومسرعات أعمال ضمن الوفد المشارك.

أخبار قد تهمك “منشآت” تطلق مبادرة التحوّل الصحي الرقمي في “ليب 24” 5 مارس 2024 - 3:30 مساءً “منشآت” شريك في مؤتمر “ليب” التقني 2024 2 مارس 2024 - 6:56 مساءً

ويعد المعرض من الفعاليات الدولية البارزة في مجال الامتياز التجاري لما يتضمنه من فرص واعدة لرواد الأعمال المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة ما يقارب 570 عارضاً، واحتضانه لعدد من الخبراء والمختصين والمستثمرين؛ لتعزيز الاستثمارات بين أصحاب المشاريع الريادية والشركات العالمية.

وعملت منشآت من خلال مشاركتها على إبراز ما يقدمه مركز الامتياز التجاري من خدمات، الذي يهدف إلى تقييم العلامات التجارية وتقديم الدعم اللازم لتوسعها ونموها، حيث بلغت العلامات التي استفادت من تلك الخدمات أكثر من 1200 علامة تجارية حتى الآن، في حين قدم المركز حزمة من البرامج التدريبية لأكثر من 5000 مستفيد، والعديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة ترخيص الوسطاء الذي بلغ عددهم حوالي 150 وسيطاً في الامتياز التجاري، بالإضافة إلى خدمة مدير الامتياز التي طورت قدرات ما يقارب 100 شخص في المجال.

وتعمل “منشآت” من خلال مشاركتها على تسهيل وصول المنشآت المحلية للسوق العالمي وفتح قنوات تواصل مع المستثمرين الدوليين، بالإضافة إلى تعريف مجتمع الأعمال المشارك في المعرض بالفرص الكبيرة التي تحتضنها المملكة في مجال الامتياز التجاري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منشآت الامتیاز التجاری من خلال

إقرأ أيضاً:

الناشرين الإماراتيين توثّق التبادل الثقافي الإماراتي- الصيني خلال بكين للكتاب

 تشارك "جمعية الناشرين الإماراتيين" في "معرض بكين الدولي للكتاب" 2024 ، أحد أكبر معارض الكتب وأكثرها تأثيراً على مستوى قارة آسيا والذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى 23 يونيو الجاري، وذلك لدعم الناشر الإماراتي في استكشاف اتجاهات سوق النشر الصيني وتطلعات القارئ في هذا البلد العريق وتعزيز حضوره.

وتأتي مشاركة الجمعية بجناح خاص في هذا المعرض ضمن جهودها لرفد الناشرين الإماراتيين وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات عملاً برؤية وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسِّسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين.

ونجحت الجمعية في تأمين رعاية إدارة "معرض بكين الدولي للكتاب" لثلاثة من أعضائها ضمن برنامج رعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يقدمه المعرض لدعم الناشرين الصغار حول العالم وذلك في إطار جهودها المتواصلة لإتاحة مزيد من فرص الانتشار عالمياً أمام الناشرين الناشئين من أعضائها ومساعدتهم على إبرام اتفاقيات وشراكات مع ناشرين من جميع أنحاء العالم.

وتمثّل هذه الخطوة فرصة مميزة إذ إن البرنامج مخصَّص لثلاثين ناشرا من حول العالم فقط وقد تم اختيار الناشرين الإماراتيين الثلاثة من بينهم.

أخبار ذات صلة 81.7 مليار درهم رصيد تسهيلات بنوك الإمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول الإمارات: الأكاذيب لن توقفنا عن إيجاد حل سياسي في السودان

كما يوفر البرنامج للناشرين المختارين جناحاً مدعوماً في المعرض إضافةً إلى دورات تدريبية وفرص لتوسيع شبكات عملهم سواءً في الصين أو على مستوى العالم.

وقال محمد بن دخين عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين صندوقها مدير دار تخيُّل للإعلام، إن المشاركة في المعرض تشكل جزءاً من نهج الانفتاح الذي تتبنّاه دولة الإمارات على مختلف الثقافات والحضارات، وتعكس حرص الجمعية على تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي المتجذّرة بين الصين والإمارات والاستفادة من التجربة الصينية الرائدة في مجال النشر وإبداعها في الإنتاج المعرفي.

وأضاف أن المعرض يعتبر منصة لترويج صُنّاع الكتاب الإماراتي وفتح الآفاق أمامهم لعقد شراكات لتبادل حقوق النشر والترجمة عبر الجلسات التي ننظمها مع الناشرين الدوليين، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تتيح المجال لتشكيل فهم أفضل لمتطلبات سوق النشر في الصين والدخول إلى أسواق ثقافية جديدة وبناء علاقات مثمرة مع جميع المعنيين بإنتاج الكتاب سواء الناشرين أو المؤلفين أو الرسامين أو الوكلاء الدوليين.

يذكر أن معرض بكين الدولي للكتاب يجذب أكثر من 2600 عارض من 100 دولة من حول العالم سنوياً، ويركز على الابتكار والتكنولوجيا الرقمية محتضناً اتجاهات جديدة مثل: الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ومحتوى الوسائط المتعددة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • زوارق وروبوتات مائية روسية مسيّرة تظهر في معرض IMDS-2024 (صور+فيديو)
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في “بكين الدولي للكتاب 2024”
  • الناشرين الإماراتيين توثّق التبادل الثقافي الإماراتي- الصيني خلال بكين للكتاب
  • “الناشرين الإماراتيين” توثّق التبادل الثقافي الإماراتي- الصيني خلال “بكين للكتاب”
  • “لمس الصباغة”.. معرض فني جديد في طنجة
  • هيئة الصحفيين السعوديين تشارك بصفة “مراقب” في اجتماع اتحاد الصحافة الدولي في لندن
  • من 19 إلى 23 يونيو الجاري.. المملكة تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 ضيف شرف
  • ” أدنيك ” تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في يوروساتوري 2024
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري
  • فرنسا تلغي قرار منع “إسرائيل” من حضور معرض دولي للأسلحة