علق السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على القمة المصرية الأوروبية ، قائلًا: إن مصر بالنسبة للاتحاد الأوروبى تعبر عن شريك مسؤول إقليمي يمكن أن يقدم للاتحاد الأوروبي الكثير من المكاسب والإنجازات سواء كانت على الصعيد السياسي والأمنى والعسكري، مشيرا إلى أن الجهد الذى تبذله مصر كمعامل استقرار إقليمي في جنوب أوروبا، هو أمر هام جدا وللغاية للاتحاد الأوروبي.



وقال "محمد حجازي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى، إن مصر قدمت فرصة استثمارية هامة وواعدة لاتحاد أوروبي تشبع في استثماراته ويسعى للتمدد في استثمارات هامة ورئيسية يمكنها أن تساعده في التمدد دون وقوعها في المنافسة مع الصين وغيرها من القوى.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن مصر يمكن أن تقدم للاتحاد الأوروبي الشريك الاقتصادي والاستثماري والتنموي المنشود، بحكم صوتها الضخم وقدرات العمالة الهامة والتي يمكن تدريبها وتطويرها.

وتابع بإن مصر شريك يمكن أن يقدم لأوروبا حلول هامة جدا في عدة ملفات رئيسية منها الغاز والطاقة، ومصر أحد رواسب الطاقة والغاز الطبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل.
وذلك على هامش "قمة السلام في أوكرانيا"، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.الأمن والاستقراروجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/U5sW6VRunP— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويجالهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفةحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة