أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، الانتهاء من حصر كافة احتياجات ومطالب المواطنين بمركزى قنا ونجع حمادى، وإعداد خطة تنموية متكاملة في كافة القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق المطلوبة للمركزين، تمهيداً لبدء دخول المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد بديوان عام محافظة قنا ، صباح اليوم الاثنين، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولي، بحضور حسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، والعميد هاني الاتربي، مدير الحماية المدنية، و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، والمهندس وليد أبو العباس، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، وأشرف انور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وشاذلي البرنس، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والمهندسة غادة محمد، مدير إدارة الشئون الهندسية بالمحافظة.

 

مواقيت الصلاة ثامن أيام رمضان.. تعرف على موعد أذان المغرب بمحافظة قنا محافظ قنا يعلن حالة الطوارئ تزامناً مع تحذيرات الأرصاد الجوية

 

وأضاف الداودى، بأن القرى التي تم اختيارها ضمن المرحلة الثانية تمت وفق معايير المبادرة ودراسات توضح القرى الأكثر احتياجاً، من حيث عدد السكان بها، وسيتم تنفيذ المشروعات التي تم التوافق عليها وفق الأولويات لكل قرية.

 

وطالب محافظ قنا ، الأجهزة التنفيذية بإعداد تقرير دوري مفصل حول انتظام سير العمل بمشروعات «حياة كريمة» والعمل على تذليل أي معوقات أولاً بأول.
 

وأكد محافظ قنا ، بأن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهدا في تقديم أوجه الدعم اللازم لتذليل كافة المعوقات التى تعرقل انتظام العمل بالمشروعات المختلفة، من خلال توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.


 

اجتماع حياة كريمة IMG-20240318-WA0020 IMG-20240318-WA0014 IMG-20240318-WA0019 IMG-20240318-WA0015 IMG-20240318-WA0022


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا حياة كريمة القطاعات الخدمية المرحلة الثانية المشروعات حیاة کریمة محافظ قنا IMG 20240318

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»

وقعت مؤسسة «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر للمستحضرات الدوائية الحيوية، اتفاقية تعاون ثلاثية؛ لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجًا في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تماشيًا مع رؤية مصر 2030؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حياة كريمة

وقع البروتوكول عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة»، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، وذلك بمقر هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هيئة الشراء الموحد

وبمقتضى «الاتفاقية الثلاثية» تتعاون مؤسسة «حياة كريمة» مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وشركة فايزر مصر، في برنامج لتقديم دعم متكامل لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة في قرى حياة كريمة؛ ولعلاج الحالات المرشحة من قبل مؤسسة حياة كريمة، ويأتي هذا التعاون تأكيدًا على جهود الدولة المصرية، وحرصها على توفير أحدث العلاجات والأدوية للمواطنين.

وقالت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حياة كريمة»: نعدكم بالتركيز على مرضى الأورام الغير قادرين على الوصول إلى المستشفيات وهذا دورنا من خلال القطاع الطبي و الميداني، ونستهدف الوصول للمرضى بمختلف الفئات العمرية في اقرب وأبعد القرى في جميع محافظات مصر.

من جانبه، قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي واداره التكنولوجيا الطبيه : " هدفنا الرئيسي بهيئة الشراء الموحد هو توفير كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى لتحقيق العدالة الاجتماعية ومبدأ المواطنة من خلال اتاحة تلك المطالب لكافة المواطنين على اختلاف فئاتهم وتوزيعهم الجغرافي. ويأتي تعاوننا اليوم مع مؤسسة "حياة كريمة" وشركة فايزر تماشياً مع رؤية القيادة السياسية الطموحة في

تطوير القطاع الصحي وضمان الوصول العادل لأحدث الأدوية للمرضى في مصر".

وقال باتريك فان ديرلو، المدير الاقليمي لمنطقه الشرق الأوسط وروسيا وأفريقيا بشركة فايزر

"حرصنا خلال تواجدنا في مصر لأكثر من 60 عاماً أن نتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المرضى وتوفير أحدث ابتكاراتنا في السوق المصري. ويأتي التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي دليلاً على نجاح شراكاتنا

في مصر وحرصنا على الاستمرار في تعزيز تواجدنا في السوق".

ومن ناحيته علق أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر لمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق قائلاً: "نؤمن أن من حق كل مريض أن يكون له فرصة الحصول على الدواء ونهدف من خلال تعاوننا مع مؤسسة "حياة كريمة" وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين

الطبي إلى توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتمكين المواطنين الأكثر احتياجًا وضمان حقهم في العيش الكريم ووصول أحدث ابتكاراتنا لهم بما يتماشى مع خطة الحكومة

المصرية لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية".

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • محافظ قنا يتابع الموقف المرورى بمركز نجع حمادى
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش جهود التعبئة في إطار المرحلة الرابعة من “طوفان الأقصى”
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية
  • تفاصيل العرض المطروح على الطاولة لوقف إطلاق النار في غزة
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية