كتب- محمد شاكر

أصدرت محافظة الجيزة منذ قليل، بيانا حذرت فيه المواطنين، بشأن حالة الطقس المتوقعة حرصا من المحافظة علي سلامة المواطنين.

وناشدت محافظة الجيزة المواطنين بعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى، حيث تشير حالة الطقس على القاهرة الكبرى، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وعدم استقرار.

وطالبت المحافظة باتباع الإرشادات والتعليمات الآتية:

- التنبية على جميع المواطنين بالابتعاد عن أى مصدر من مصادر الكهرباء أثناء وبعد الأمطار خاصة أعمدة الإنارة وصناديق توزيع الكهرباء حرصا علي سلامة المواطنين.

- عدم التواجد بجوار اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.

- القيادة بهدوء علي الطرق السريعة والتأكد من كفاءة مساحات السيارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس حالة الطقس محافظة الجيزة القاهرة الكبرى أمطار

إقرأ أيضاً:

غدر الطقس.. صواعق رعدية تضرب 3 أطفال في الفلبين ومصرع 8 أشخاص بأمريكا

في ظل التغيرات الجوية التي تشهدها الكرة الأرضية، ما بين ارتفاع درجة الحرارة وسقوط أمطار وعواصف رعدية وبرق، وقعت حوادث مأساوية عديدة، تسببت في حالة حزن واسعة، خاصة بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تداول الفيديوهات المختلفة، من بينها إصابة 3 أطفال، نتيجة الطقس العاصف، وفاة بعض الأشخاص في مختلف الدول.

إصابة 3 أطفال نتيجة صاعقة جوية

في إحدى الجزر بمدينة إيزابيلا في الفلبين، كانت هناك ضحكات طفولية ترتفع، خلال مرحهم سويًا، فهم 3 أشقاء تتجاوز أعمارهم ما بين 7 و12 عامًا، إذ كانوا يمرحون على الشاطيء ويلعبون بالمياه، في ظل غياب الشمس، وتلبد السماء بالغيوم، التي تشير إلى احتمالية سقوط الأمطار.

طقس عاصف للغاية، تحولت السماء وكأنها في معركة كبيرة ما بين الأصوات البرقية والرعدية المرتفعة، وسقوط الأمطار بغزارة شديدة، ما جعل الخوف يدب في قلوب الأطفال، وفي غضون لحظات أصيب الأطفال الثلاثة بصواعق رعدية، أدت إلى إصابتهم بجروح متفرقة بالجسد، بينما الشقيق الأكبر في حالة حرجة، وفق صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

على الفور تم نقل الأطفال الثلاثة، إلى أحد المستشفيات في بلدة أجواديلا القريبة من مكان الحادث، لتلقي العلاج اللازم، وحسبما أضافت الشرطة في بيان، أن إصابة الفتى الأكبر خطيرة، بينما الشقيقين الأصغر يتلقون علاجهم المناسب، وسط رعاية صحية كبيرة من قبل طاقم المستشفى.

وفاة 8 أشخاص وانهيار عقارات بأمريكا

تسببت العواصف الجوية العنيفة التي أدت لى هطول الأمطار بغزارة ورياح عنيفة أيضًا، إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 1.4 مليون شخص في ولاية تكساس الأمريكية، وتركتهم في ظلام دامس، كما أنها تسببت في وفاة ما يقرب من 8 أشخاص، فضلًا عن انهيار عدة عقارات دون أي إصابات بشرية في كونتز شمال غرب بومونت.

انهيار عقارات بسبب العواصف في دالاس

وحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في دالاس، فإن هناك سقوط أشجار ومباني مدمرة، بما في ذلك سقف مبنى تجاري بالقرب من أديسون، وهي ضاحية تبعد حوالي 13 ميلاً شمال دالاس، كما أنه تم الإبلاغ عن أضرار جسيمة في إحدى المدارس الثانوية بالمنطقة ذاتها.

ومن المتوقع أن تظهر مجموعة أخرى من العواصف الرعدية العاصفة، غدا الخميس، عبر سهول كولورادو المرتفعة وتنفجر جنوب شرق البلاد باتجاه دالاس.

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات
  • الأرصاد: غدا أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 30-5-2024 في محافظة قنا
  • حرارة شديدة واضطراب الملاحة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • تعرف على حالة الطقس اليوم الاربعاء فى محافظة سوهاج
  • غدر الطقس.. صواعق رعدية تضرب 3 أطفال في الفلبين ومصرع 8 أشخاص بأمريكا
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)